الدكتورة علا أحمد

الدكتورة علا أحمد @aldktor_aala_ahmd

عضوة شرف في عالم حواء

موضوع جديد لاستقبال اسئلتكم/الدكتورة علا أحمد

الأمومة والطفل

السلام عليكم
نبدء معنا موضوع جديد لاستقبال اسئلتكم واستفساراتكم
2K
166K

هذا الموضوع مغلق.

صدى ضحكته
صدى ضحكته
شكرا دكتوره على جهودك سؤالي انا عندي بنت عمرها سنه وثلاث اشهر لما كملت السنه وديتها عشان التطعيم واعطوها بس ابرتين في الارجل والجرعه والرابعه رفضوا يعطونها عشان وزنها كان ثمانيه كيلو ونص بس انا خايفه لانهم اعطوها موعد في رمضان عادي التأخير والا فيه ضرر عليها
دارين الفواز
دارين الفواز
اهلين دكتورة...الله يعطيكي الف عافية.....
معليش دكتورة عندي كم سؤال اذا سمحتي...
1-ولدي 8 شهور ونص هل جلوسه الكثير في العربية(لمشاية) غير صحي له..؟؟
2-كم رضعة ممكن ياخذ في اليوم بالاضافة الى الوجبات..؟؟
3-اوقات ولدي ياخذ رضعة وينام الساعة 7 وهو ما اخذ وجبة العشاء هل هذا الوضع عادي يادكتورة ..؟؟
والف شكر**جوزيتي الجنة**
ملااك الآمل
ملااك الآمل
ولدت في اليوم الأول من التاسع وكانت ولادتي طبيعية ولكن في اليوم الثاني أفاجئ بأن أبني في الشيشة وحين

سألت عن السبب قالوا بأن وجه ابني يزرق عند شربه للحليب ثم يرجعه وأن هذه الحاله لاتستمر أكثر من عشرة ايام

وأخرجوا ابني بعد8أيام وأعطوني مضاد حيوي لمدة ثلاثة ايام وفي اليوم السابع من مجيئه للبيت حينما كنت اشربه

الحليب لاحظت أزرقاق في وجه وخرخره قويةفي صدره وذهبت به الى عيادة فأخبرني بضرورة نقلة الى المستشفى

وعمل أشعه ألى الصدر لأن صدره ليس صافي به حليب ولابد من تنويمه وحينما ذهبنا به أنقطع عنه النفس في يد

الدكتور وتم نقله فورآ الى غرفة الأصابات وأرجاع النفس له وتشطيف الحليب من صدره وبعدها ايضآ عاد وغاب النفس

عنده واخبرنا الطبيب بأن الفتحة التي تصل بين القصبة الهوائية والمعدة متوسعه مما يسمح بارتجاع الحليب ودخوله الى

الرئة وأنه لابد من ان يضل في وضع جلوس مدة ستة أشهر وبعدها ترتخ ي هذه الفتحه لوحدها وأدخل العناية المركزة

وتم وضع الأوكسجين عليه لمدة4أيام ووضع المغدي ومنع الحليب عنه ثم تم اعطائه الحليب بكميات قليلة جدآ واليوم تم

زيادة كمية الحليب لكن مع وضع السيريلاك بلأرز في الحليب والأن هو تحت الملاحظة واذا لم ينفع فسيتم أجراء عملية

جراحية والأن أنا خائفة من جلوسة على الجالوسة ومن أضافة السيريلاك ألى الحليب
RerOoO*2009
RerOoO*2009
شكرا دكتوره وجزاك الله خير

بنتي عمرها شهرين وعندها ليونه في الحنجره واعطاني الدكتور فيتامين د ؟

متى تزول هذه الليونه وهل يوجد علاج آخر يفيد في هذه الحاله
الدكتورة علا أحمد
صدى ضحكته
الشكر لله حبيبتى
عادى التاخير لاتقلقى
لكن ليه الطفلة وزنها قليل
ما نوع رضاعتها؟
هل تاخد فيتامينات؟
هل تاكل جيدا؟