نوف الشهراني
نوف الشهراني
احتاج لمزيد من التفاصيل يا غالية كم عدد افراد اسرتك هل يدرس في روضة ما طبيعة علاقته ببك وبابوه هل هو كثير العنف في البيت لا يبكي الطفل بدون سبب يا غالية هل حاولت معرفة ما يبكيه --هل تعرض له شخص او تحرش به حاولي ان تساليه اعطه ورقة وقلم واخبريه ان يرسم لك ما يراه وما يبكيه حاولي معه كوني اكثر قربا واهتماما به كم مرة يتبول في الليل وهل يتبول خلال النهار ايضا وهل هناك من اخوته من كان يعاني نفس المشكلة هل لديه الجرأة والقدرة علي المواجهة ام يستنصر باحد اخوته او بك او بوالده هل لديه عادات غير محببه اخري ارجو ارسال المزيد من التفاصي لمساعدتك
احتاج لمزيد من التفاصيل يا غالية كم عدد افراد اسرتك هل يدرس في روضة ما طبيعة علاقته ببك...
شكرآ لاهتمامك عدد اسرتي 4 طفلين والام والاب
علاقته مع ابوه كويسه واحيانا يخاف منه،،ايضا يود ان يجلس معنا <<لان ابيه لايجلس معنا الا قليل جدا
علاقته معي لااخفيك انا عصبيه وافقد اعصابي احيانا امامه واعاقبه ولاحظته اذا جلسنا انا وهو وضحكنا وسولفنا يهداء باله بس مو دائما اجلس معه لظروفي الخاصه<<هل يوثر عليه !!!
كثير العنف!! يعني يكسر نعم يضرب اخته اذا عصب او اخذت شي يخصه لاكنه يساعدني بترتيب الي خربه
لا يدرس في الروضه من ناحيه التحرش (بصراحه فيه موقف واذا سمحتي لي ارسلك ع الخاص)لاكني ماادري يعتبر تحرش او لا
اذا سألته ليش تبكي مايجاوبني او يجلس يقول روحي مااحبك(في نفس وقت الي يبكي فيه)
واذا سألته بعدها بيوم يقول ليه زعلتيني انا زعلان
يتبول مره او مرتين في وقت النوم فقط لا هو بكري طفلي الاكبر
في بدايه الامر يواجهه وبعدين يناديني
العصبيه الشديده هي ماتقلقني هو كلامه جميل اذا احد ماضايقه ولا ازعجه تكون اعصابه هادئه اذا زعلني وشافني حزينه يجي يبوسني ويقول احبك ماما
يغار بقوه من اخته الصغيره واذا عاقبته او صرخت عليه يقوم يضربها
**النجاوي**
**النجاوي**
ياغالية بالنسبة للاغذية والنشاط

ارى بعض الاطفال ياتون الروضة وهم نشيطين وبعضهم لا فعند تناولهم الوجبة يزداد نشاطهم بشكل ملحوظ

واكلهم يكون فطيرة وعصير هل يؤثران ؟

وبالنسبة للادوية او العلاجات الاخرى التامل كيف امارسه مع الطفل العصبي وفي ماذا يتامل

الف الف شكر لك على هذه الدورة الممتعة وجزاك الله خير ونفع بك وزادك من فضله

قمت بقراءة ردودك ونقلت الخلاصات منها في دفتر خاص حتى اعود اليها لاحقا

وفقت لكل خير
طموحى الجنة
طموحى الجنة
جزاك الله كل خيرا دكتور الكلمات لا توفيكى حقك
انا فعلا اصدر له الكثير من الاومر وذلك لان لاحظة مع مرور الوقت ان ابنى عندما اقول له الشىء عن طريق اللعب او الضحك لايستجيب بل على العكس كنت احسن انه يفهم ان هذا ضعف منى وبمرور الوقت بدأت اوغير هذا الاسلوب الى اسلوب الاوامر الصارمه لكن لاهذا اتا بثماره ولا ذاك وهنا لم اعد اعرف اى اسلوب ينسبه
اما عن علاقتة بوالده فهى جيد ولكن ابنى يعرف ان ابوه حازم جدا جدا فعندما يكون هناك شىء ما خطاء فلان يقبل بأنصاف الحلول فهى علاقه خوف مخلوط بحب او العكس ان كنت اقدر اوصفها لكن معى ما اعرف لها توصيف
كنتى قولتيى لى فى ردك
واري بعض السلبيات التي تنذر بعدم توازن شخصية طفلك
ما معنى عدم توازن فى شخصيته وما علاج عدم توازن شخصية ابنى وما هى الاشياء التى دلة على ذلك
وهل انا السبب فى عدم التوازن هذا

أن تساعدي ابنك في ممارسة بعض الأنشطة المختلفة داخل وخارج البيت،
ابنى ليس له اى نشاط داخلى او خارجى فهو لايحب عمل اى شى سوا الجلوس امام التلفزيون والكرتون او اللعب على الكمبيوتر العاب كلها ضرب وعدوانيه وهذا من اهم اسباب الخلاف بيننا
لان دائما اتحكم فيما يراه او المنع فى بعض الاحيان وذلك بنسبة له تعسف وحاولت ان اجعله يذهب الى التحفيظ وفشلت بعد مده قصيره
او ان يقراء ما نفع ان يرسم يمل بسرعة
واسفه حببتى على الاطاله
بلورهـ
بلورهـ
انا ودي اسال
لازم اشاااارك والا كيف
عائشة المشرقة
تابعت الدرس الاخير بشغف و اهتمام الحمد لله جزاك الله تعالئ خيرا دكتورة