تبون تعرفون كيف الدكتورة تحدد جنس الجنين بالسونار وليش تصير أحيانا أخطاء

الحمل والإنجاب

السلام عليكم جميعا وبالأخص حوامل الشهر الخامس:)

هذي أول مشاركة بينكم ان شاء الله...............عالم حواء ياااااارب تعجبكم , صار لي مدة أتابعكم و أقرا معاناتكم ... وكذا محاولة على مانضميت أخيرا للمنتدى

المهم نجي لموضوعنا
أنا عندي شوية صور و حابة أنزلها مع الموضوع عشان يكون الشرح وافي و تفهمون ايش اقصد من كلامي, بس أختكم غشيمة ماتعرف تنزل صور مع الموضوع فياريت تعلموني الطريقة بسرعه وبشكل واضح عشان أنزل الموضوع متكامل بأسرع وقت ممكن

بإنتظار ردودكم

توضيح هام

(( السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أولا اعتذر عن جميع الأخوات الي مارديت عليهم لأني مش كثير اشبك النت فأحيانا لمن أشبك ألاقي رسايل من 3 او 4 او 5 شهور
المهم تجيني رسايل مع وصف و احيانا صور و يطلبون مني أحدد جنس الجنين
يا حوائيات انا مو طبيبة ولا اخصائية سونار انا بس قريت المعلومة هذي و نقلتها لكم
الله يرزق كل واحدة منكم كل الي تتمناه و ان شاء الله احاول اعدل في الموضوع وأنزل صور جديدة
والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته ))
265
671K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

<الروح الطيبه>
قهوه بدون حليب حياك الله بيننا
وننتظر مالديك

اهــــــــــــــــــــــــــــــــــلا وسهـــــــــــــــــــــلا بك معنا.
جنى قلبى وروحى
يا ريت تشرحى بالصور واهلا بيك
..تذكار..
..تذكار..
حياك الباري أختي قهوة بدون حليب

بالنسبة لطريقة تنزيل الصور في الموضوع

راح يفيدك هذا الرابط

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=459080

وننتظر موضوعك بفارغ الصبر
قهوة بدون حليب
حياك الباري أختي قهوة بدون حليب بالنسبة لطريقة تنزيل الصور في الموضوع راح يفيدك هذا الرابط http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=459080 وننتظر موضوعك بفارغ الصبر
حياك الباري أختي قهوة بدون حليب بالنسبة لطريقة تنزيل الصور في الموضوع راح يفيدك هذا...
شكرا للأخوات تذكار جنى و الروح الطيبة

بجرب الطريقة و انشاء الله تضبط

أعضاء الذكر والأنثى تكون متشابهة في تكوينها الأساسي

يعني تكون بهالشكل الي في الصورة
أذا كان الجنين أنثى فالشكل الدائري الي كأنه رأس يتوقف عن النمو ليكون البظر, أما إذا كان الجنين ذكر فهو ينمو ويستطيل ليكون القضيب
أسفل الشكل المدور تشوفون فتحة كأنها شفايف مفتوحة , اذا كان الجنين أنثى فالفتحة هذي تظل لتكون الفرج والخطوط الي حوالينها تشكل الشفرات, أما إذا كان الجنين ذكر فالفتحة هذي تلتئم و تتسكر لتكون كيس الصفن الذي يحمل الخصيتين و سبحان الله كيس الصفن تلاقي في نصه خط جاي بالطول كأنه مكان جرح التئم.

طبعا هذي الصورة عبارة عن رسم مقطعي الي يظهر بالسونار غير كذا
في عدة عوامل تأثر على وضوح جنس الجنين مثلا وضعية الجنين, زاوية التصوير, وزن الأم أذا كانت سمينة فالأنسجة السميكة تؤثر على وضوح الصورة, لازم تكون المثانة مليانة بول عشان السوائل تساعد على نقل الصورة بشكل واضح
اذا كانت الأجهزة متقدمة مرة ومطورة فجنس الجنين يبان من الشهر الثالث لكن أجهزة السونار العادية تظهر الجنس من الخامس لأن تكون الأعضاء الجنسية قد اكتمل نموها وبرزت
قريت لبعض الأخوات انه اذا بان عضو ذكري فهو ولد واذا مابان شي هي بنت وصراحه هالمعلومة خطأ
اذا كان الجنين بنت يظهر في السونار ثلاث خطوط بيضاء وهي دليل على فتحة الفرج والشفرات الي بعدين تنمو مع بلوغ الأنثى لتغطي الفرج, كما هو واضح في الصورة هذي ثلاث خطوط بيضاء واضحة
أما اذا كان ذكر فالقضيب راح يكون واضح واذا ماكان ظاهر في الصورة فراح تظهر كورتان (الخصيتان) بدل الخطوط البيضاء. وتكون الأعضاء الذكرية ظاهرة بشكل سلحفاةصغيرة (تخيلو رأس السلحفاة وهو ظاهر من الجسم الشبه مدور) زي الصورة هذي مو واضحة مرة بس دققو وراح تشوفوا جسم صغير كأنه رأس سهم <بارز

نجي الحين لأسباب الخطأ في تحديد جنس الجنين
الخصيتان تتكونان داخل الحوض ثم تنزلان كيس الصفن في الأسبوع 22 لكن أحينا تتأخر الخصيتان في النزول عة أسابيع وأحينا لم بعد الولادة وأكيد صادف أن البعض سمع عن طفل أجروا له عملية إنزال خصيتين إلى مكانهم,فعشان كذا التصوير ما يظهر كيس الصفن المنتفخ كأنه جسم سلحفاة صغيرة بل يظهر خطوط متوازية فيظهر الجنين كأنه أنثى واحينا يصادف يكون القضيب مو ظاهر في التصوير فيجزم أخصائي التصوير أن الجنين أنثى وهو ذكر.

أحيانا يكون العكس (تكون أنثى ويظهر التصوير أنها ذكر) السبب ان شفرات الفرج تكون منتفخة و متورمة فتبان كأنها كيس الصفن ( تبان كأنها جسم سلحفاة)
لاحظوا ان التصوير اسود و ابيض وهو عبارة عن انعكاس لخيالات وظلال الأعضاء فكل شي ممكن ان يأثر على وضوح الصورة
وهذي صورة بنوتة جنين وراح تشوفو منطقة الفرج ( الي تبان في التصوير 3 خطوط) هنا فيها شوية انتفاخ واذا كان أكثر أكيد راح توهم الأخصائي أنها كيس صفن

عرفتوا الحين:42:
انشاء الله تكونوا استفدتوا ولا تنسوني من دعائكم الله ينولني اللي في بالي
لاميته
لاميته
مشكورة بس مافيه صور