سؤال عن القهوة العربية

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال بغيت اسالكم عنه يمكن القى الجواب عندكم

يعض الناس قهوتهم العربية لذيذة مرة وشفافة يعني اشوف قاع الفنجال وهو مليان قهوة ولا هي خفيفة ابد وطعمها يجنن
ولونها لون الزعفران لا بيضاء ولا سودا
انا الحمد لله قهوتي حلوة بس مو شفافة مثلهم
هم لو اشربها لحالها بدون حلى تجنن
فيه وحدة منكم قهوتها كذا تعلمنا الطريقة وش نوع القهوة والزعفران اللي تستخدمه
انا ذقتها ايام الجامعة من بنات من الحوطه وذقتها مرة بنفس الطعم من صديقتي من العريفي
لكن ذيك الايام ما كنت اهتم واسأل والدنيا فرقتنا بعد التخرج وودي في طريقتها الحين

انا قهوتي كذا لونها نفس الصورة

12
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

koكوكوko
koكوكوko
انا قهوتي مثل اللي في الصوره وطريقتها ملعتين كبار بن محموس ونص ملعقه زنجبيل واخليها تغلي نص ساعه اقل شي وفي الثلاجه احط ملعقه هيل مع كم حبه عويدي
وفي قهوه ثانيه نسويها واللي هي قهوه القشر تكون خفيفه زي ماشرحتي
ومشهورين فيها اهل الجنوب
هذاأنا
هذاأنا
انا بقولك على طريقتي بس نفس لون الصوره قهوتي اول شي البن الي هوه القهوه يكون توه طاحنه لك العطار من نوع الوسط واخلي البن والمويا تغلي لمده نصف ساعه وثمآاضيف لهانصف ملعقه صغيره من خلطه القصيم وبعد مايغلى شوي اضيف ملعقه هيل و نصف الملعقه الزنجبيل ....................سر القهوه في الهيل اذاكان توه تطلع النكهه واذا طول مطحون يجي ماله لالون ولا طعم شوفي جداتنا في القهوه يطحنون الهيل ع الهاوند
عيون الاحبة
عيون الاحبة
القهوة اللي على اصولها عبارة عن بن محموس+ هيل + زعفران بس
اي اضافات ثانية تخليها عكرة و تخرب طعم القهوة الاصلي
عشان القهوة تطلع رائعة وريحتها اذا فاحت تشق الراس يجب الآتي :
1 ) القهوة تكون بن هرري ممتاز و توها محمصة على نار هااااااادئة عشان يستوي اللي داخلها والتحميص لحد ما تشقر
و نصيحة لا تحمسين كمية كبيرة لانها مع الوقت تفقد طعمها واطحني قدر ثلاثة او اربعة ايام واحفظي الباقي في علبة محكمة الغطاء في الثلاجة
2) ضعي كمية مناسبة من البن مع ماء مغلي على نار هادئة لمدة ثلث الى نصف ساعة
3) ارفعيها ىمن على النار و خليها دقيقة تهدأ
4) ضعي مقدار مناسب من الهيل الجيد و قليل من الزعفران الجيد ( ابو شيبة ) في ترمس القهوة و بعدها صبي القهوة في الترمس
اتركيها حوالي 10 دقائق حتى القهوة تأخذ طعم الهيل و الزعفران
5)اطحني الهيل حق ثلاث اربع ايام بالكثير والباقي احفظيه في علبة محكمة الغلق في الثلاجة
====
بصراحة هالخلطات اللي يضيفونها على القهوة تغير كثييييير من طعمها وعن نفسي ما افضلها ابدآ
جوليM12N
جوليM12N
رفع
احلى مزااج
احلى مزااج
اتوقع القهوهـ خفيفه دامك تشوفين قاع الفنجان

قهوتنا احنا من الرياض نجيب كميه كبيره مطحونه وجاهزه والله لو تقعد شهرين طعمها يجنن وتصك الراس

بس اضيف لها هيل واسمها قهوة الشيوخ

والكل يحب قهوتنا ويكيف عليها