وجووود
وجووود
السلام عليكم

ابغى مساعدتكم خواتي

الاسبوع اللي فات حللت دم طلع عندي الكوليسترول مرتفع وصل تقريبا 224
وانا كنت رايحه اسوي تحليل لعلاج حب الشباب
فطلبت مني الطبيبة اعمل رجيم وانا اصلا مااكل شي الا مرة او مرتين بس شوكلا وكيك وعصاير وحليب وشيبس وجبن ومقالي يطاطس وصواني خضار مقلية وبروست ونادرا اكل رز
ومن يومها وانا واقفه في المطبخ مو عارفه ايش اكل
فاللي اعرفه ان الكوليسترول ماله علاج يخفضه بس بالغذاء

السؤال ايش اقدر اكل وياليت تقترحوا وجبات صحية تكون غداء وعشاء

ماهو الاكل المناسب للكوليسترول المرتفع؟؟؟

ودمتم بصحه وعافيه
مرجانة زمان
مرجانة زمان
يسلمو ايديكي على هذه المعلومات صحيح الموضوع قدييييييييييييم لكن انا لسه من شوي ادور بالجوجل كيف ممكن نقاوم الكلوسترول وطلعلي عالم حواء وانا وحده من اعضائه ولقيت صفحتك اللى هي بتاريح قديم جدا بس لا تخافي الجوجل محتفظ بصفحتك عنده لما لها فائده عظيمه
اشكرك على مجهودك الراااائع
الزايديه2010
الزايديه2010
السلام عليكم ابغى مساعدتكم خواتي الاسبوع اللي فات حللت دم طلع عندي الكوليسترول مرتفع وصل تقريبا 224 وانا كنت رايحه اسوي تحليل لعلاج حب الشباب فطلبت مني الطبيبة اعمل رجيم وانا اصلا مااكل شي الا مرة او مرتين بس شوكلا وكيك وعصاير وحليب وشيبس وجبن ومقالي يطاطس وصواني خضار مقلية وبروست ونادرا اكل رز ومن يومها وانا واقفه في المطبخ مو عارفه ايش اكل فاللي اعرفه ان الكوليسترول ماله علاج يخفضه بس بالغذاء السؤال ايش اقدر اكل وياليت تقترحوا وجبات صحية تكون غداء وعشاء ماهو الاكل المناسب للكوليسترول المرتفع؟؟؟ ودمتم بصحه وعافيه
السلام عليكم ابغى مساعدتكم خواتي الاسبوع اللي فات حللت دم طلع عندي الكوليسترول مرتفع وصل...
الله يديم عليك الصحه والعافيه بس اللي اعرفه ان الكليسترول اذا كان مرتفع يعطيك الدكتور حبوب مخفضه له
وانتي تنتبهي لنفسك من الدهون ابتعدي عنها بالمره وامشي كل يوم ساعه وطبعا يكون مشي اجاد واشربي الشاي الاخضر وانتبهي لنفسك تر الكرسترول خطير موب هين يسبب الجلطات والقلب الله يشفيك ويعافيك
أم بنوتة كيوت
أم بنوتة كيوت
السلام عليكم ابغى مساعدتكم خواتي الاسبوع اللي فات حللت دم طلع عندي الكوليسترول مرتفع وصل تقريبا 224 وانا كنت رايحه اسوي تحليل لعلاج حب الشباب فطلبت مني الطبيبة اعمل رجيم وانا اصلا مااكل شي الا مرة او مرتين بس شوكلا وكيك وعصاير وحليب وشيبس وجبن ومقالي يطاطس وصواني خضار مقلية وبروست ونادرا اكل رز ومن يومها وانا واقفه في المطبخ مو عارفه ايش اكل فاللي اعرفه ان الكوليسترول ماله علاج يخفضه بس بالغذاء السؤال ايش اقدر اكل وياليت تقترحوا وجبات صحية تكون غداء وعشاء ماهو الاكل المناسب للكوليسترول المرتفع؟؟؟ ودمتم بصحه وعافيه
السلام عليكم ابغى مساعدتكم خواتي الاسبوع اللي فات حللت دم طلع عندي الكوليسترول مرتفع وصل...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

النسبة الطبيعية للكوليسترول 200 أو أقل والأكل الي قلتي إنك تحبينه كله دهون ويرفع الكوليسترول .
انتبهي علي نفسك وحاولي لما تطبخين تقللين الدهون قد ماتقدرين وكلي المنتجات قليلة الدسم ومارسي الرياضة أهم شي لأنها بإذن الله تنزل الكوليسترول ،وحدةاعرفها ماشاء الله كان عندها ارتفاع كوليسترول شوي ومع الرياضة وتقليل السكريات والدهون صارت نسبته طبيعية ،وقدامك العافية يارب.
دروب الشتات
دروب الشتات
ان شاءالله تستفيدين من الي نقلته لك وانتي ابحثي بقوقل عشان تستفيدين اكثر

بالنسبة لارشادات الكوليسترول :

1- الامتناع عن المسبكات و المحمرات والمقليات والوجبات الجاهزة.
2- الاعتماد على المسلوق سواء للخضار او اللحوم.
3- الاتجاه الى المشروم والبقول و اللحوم البيضاء للحصول على البروتين (اسماك – ارنب – دواجن ) ويفضل الاكثار من تناول الاسماك الدهنية مثل ( التونة - السردين - الماكاريل - الانشوجة) حيث ان دهون الاسماك صحية جداً لتقليل الكوليستيرول والاقلال قدر الامكان عن تناول اللحوم الحمراء
4- عند استخدام شوربة اللحوم او الدواجن في الطهي تقومي اولا بازالة طبقة الدهن من على وجهها وذلك عن طريقة وضع الشوربة في الثلاجة وعندما تتجمد طبقة الدهون السطحية قومي بازالتها بالملعقة او المصفاة.
5- الاقلال من الملح
6- عدم استخدام المرقة الجاهزة في الطهي
7- استبدال الزبد او السمن بالزيوت النباتية (ذرة – زيتون – دوار الشمس) ويتم استخدام الزيت على البارد اي بعد طهو الطعام تضيفي الزيت و افضلهم لتقليل الكوليستيرول هو زيت الزيتون .
8- فول الصويا ومنتجاته يقلل الكوليسترول فاشتريها واستعمليها باستمرار
9- استبدل منتجات الالبان كاملة الدسم بقليلة الدسم والملح
10- زيادة النشاط المبذول قدر المستطاع
11- لا يزداد تناول البيض عن بيضاتان مسلوقتان اسبوعياً واذا كان بيضة واحدة كان افضل
12- من الاطعمة التي تساعد على خفض الكوليستيرول : التفاح - الموز - الجزر - الفاصوليا الجافة - زيت الزيتون - فول الصويا – الثوم – البصل (ويتم تناول الثوم قبل الافطار بعد تقطيع الفص ) .
13- يتم تناول 80 جم الجوز او عين الجمل او فول سوداني يومياً فقد اثبتت الدراسات الحديثة فعليتهما في تقليل الكوليستيرول .
14- لا تأكل قبل النوم مباشرة وانتظر ساعتين بعد الاكل قبل ان تذهب للنوم
15- شرب الجنزبيل يساعد في تقليل الكوليستيرول يومياً.
16- زيادة المتناول من الالياف (الفواكهه الطازجة والخضروات الطازجة ) سيساعد كثيراً في تنظيف الشرايين من الكوليتسيرول
17- البعد عن شرب المشروبات الغازية وخاصة المحتوية على الكولا.
18- الاقلال من تناول الكربوهيدرات او النشويات لانها ايضاً تترسب على جداران الشربيين فتؤدي الى تصلبها اذا كانت زائدة عن الحد.
19- تناول الفاكهه على صورتها افضل من شربها عصير فذلك سيؤدي الى تقليل الكوليستيرول واذا كان عصير فلا تقومي بتصفيته .
20- الجينسيج يمكن استخدامه لخفض مستوى الكوليستيرول والضغط العالي ، بالنسبة لطريقة استخدامه اذا كان مجفف يتم طحنه جيداً ثم يوضع مقدار بسيط منه اما يحت اللسان او في كوب الشاي وهذه الكمية لا تتعدى 2 جم اي على طرف الملعقة الصغيرة
21- شرب كوب يومياً من الشاي الاخضر ولكن ليس بعد الاكل مباشرة .

مع تمنياتي لك بالشفاء والتمتع بالصحة والعافية