انوستي

انوستي @anosty_1

عضوة نشيطة

طريقتي في عمل السينبون خيااااااال .. بعجينتي الهشة واللذيذة ..ودعي محلات السينبون

المعجنات والمخبوزات والسندويتشات

اهلين اخواتي كيفكم يارب تكونو مبسوطين

اليوم جايبه لكم طريقة عجينتي رووووووعه كأنها من المخبز لذيذة جدا وهشة وخفيفة . اخذتها من وحدة كانت منزلتها في المنتدى من زمان ما اذكر اسمها بس كل ما سويتها و ضبطت معي ادعيلها من قلبي لان طريقتها تبيض الوجه وتخليك واثقة من نفسك ومن شغلك قدام الناس

المهم انا سويت منها سينبون وقلت اوريكم

بسم الله نبدا //

المقادير

4 كوب طحين
4 ملاعق كبيرة حليب بودرة
فجال زيت
4 ملاعق صغيرة خميرة فورية
4 ملاعق صغيرة سكر
2 ملاعق صغيرة BP ((باكم باودر ))
ربع ملعقة صغيرة ملح
كاس وربع ماء دافي
بيضة

الحشوة

4 ملاعق كبيرة قرفة
4ملاعق كبيرة سكر بني
4ملاعق سكر العادي

تخلط مع بعض ثم تترك للاستخدام

الصوص

توفي + نستله + كاجو + نص زبدة + ربع ملعقة صغيرة قرفة

الطريقة

نخلط جميع المواد الجافة مع بعض

ثم نخلط جميع المواد السائلة مع بعض في الخلاط ونضيفها على المواد الجافة ونعجن جيدا حتى تصير عندك عجينه متماسكة وتكون وسط لا تكون قاسي ولا لينة مرة وبتلاحظين انا العجينه شوي رخوة وتلزق باليد مو مشكلة بالعكس كذا احسن لان كل ما كثرتي الطحين تقسى العجينة وما تكون هشة . ندهن وجهة العجينة بشوي زيت ونغطيها ونتركها تخمر ساعه

نفرد العجينة وخلي شكلها مستطيل كبير وكل ما كانت العجينه كبيرة راح تعطيك سينبون كبير وإذا صفرتي العجينه يعطيك سينبون صغير وندهنها بزبدة سايلة ثم نرش عليها الحشوة و انتي كثري الحشوة لان كل ما كثرتي يكون احسن يطلع الطعم اوضح

ثم نجيب مسطرة القياس عشان يطلع القياس مضبوط و مرتب ومستاوي . انا حطيت المقاس 3 سم تقريا وانتي ممكن تزيدي الرقم براحتك . ونقطعها دوائر

تكونين مجهز صينية الكب كيك (( هذا افضل عشان لما تنتفش ما تسيح على بعض وتلزق ويخرب شكلها وعشان يكون ارتفاعها لما تنتفش يكون على فوق على شكل هرم ))

نحط حلقات السينبون في الكب كيك ثم نغطيها ببلاستسك ونتركها تخمر مرة ثانية مدة 30 – 40 دقيقة كل ما زاد الوقت كل كان احسن وزادت حجم الدائرة اكثر

ندخلها الفرن وهو حامي وساخن ونتركها اللى ان تنضج انتبهي لا تتحرق عشان ما تصير يابسة ما تاخذ وقت طويل بسرعة تنضج

طلعيها من الفرن وغطيها على طول بفوطة او غطاء على طول في نفس الصينية عشان ما تيبس وتصير لينة وطرية ولا تطلعينها من صينية الكب كيك لين تبرد عشان ما تتقطع

نبدى الحين نجملة انا حطيت توفي ثم حطيت نستلة وبعدين الكاجو المحموس وطريقتة اهي (( نحط ربع زبدة سايلة على النار وبعدين نحمس الجاكو المجروش اللى ان يصير لونه بني فاتح و انتبهي لايحرق ثم حطي القرفة واحمسي شوي بس مدة دقيقة وشيلية من على النار وحطية فوق السينبون ))

ملاحظة :- طريقة تجميلها انتي ورغبيتك اذا حابة تجملينها بتوفي او هرشي او شوكولاته او خليط الجبن مع النستله براحتك .

وهنا بعد ما خلصت نسيت اصورها كان عندي ضيوف وقدمتها بسرعه وهاذا اللي بقا منها

النتيجة اممممممممممم لذيذة الطعم والشكل عذااااااب :32:

يتببببببببببع لا احد يرد
148
41K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

انوستي
انوستي

نكمل النتيجة

*

*

*

*

جربوها ويارب تعجبكم:2thmup:

ملاحظة // هاذي العجينة استخدمها لجميع الفطائر والمعجنات لذيذة وهشو وطرية جدا جدا كأنها جاهزة جربوها ولا تنسون تدعون لي بالوظيفة الرسمية وبصلاح زوجي وذريتي ونفسي

انتظر ارائكم بكل سرور :icon35:
Zzouz & Susie
Zzouz & Susie
ماشاء الله تبارك الله مره يشهي بالعافيه عليكم
سلفريج
سلفريج
ماشاءالله شغل مررررررررتب وجميل
ربي يسلم هاليدين
جااااااري التطبيق
انين الحرمان
انين الحرمان
الله يعطيك العافيه