nooova

nooova @nooova

عضوة نشيطة

مارعرفت اطبخ رز باب الهند مين تعرف

اطباق عالم حواء

بنات الله يسعدكم كيف طريقه طبخ رز باب الهند ماعرفتله ابدا
انا مقداري مكيال ونص كيف الطريقه بالتفصيل وياليت تذكرون المقادير بالضبط:44:
18
22K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اخت الملاك
اخت الملاك
شوفي ياعمري باب الهند احسن نوع رز

بس اول ماتبدين تحمسين الاكل اغسليه زين زصفيه من الماء وخلية على جنب بكذا ماراح ياخذ منك وقت بس لايكون مرق الاكل كثير واذا كبيتيه حاولي مايكون المرق فوقه كثير اذا كثير شيلي منه وخليه يمكن تحتاجينه وعلي النار واذا شرب المرق قصري النار لين يتبخر ويطلع يجنن ذوقيه واذا احتاج مرق زيدي شوي وقصري \\\

بالعافيه
nooova
nooova
اخت الملاك
يارب يسعدك ويوفقك قولي امين
انا اسوي نفس طريقتك بس مو مرق لا احط مويه مغليه يمكن عشان كذا مايطلع حلو
عموما بجرب طريقتك:)
اخت الملاك
اخت الملاك
لا ياعمري انا اذا الرز ابيض اكيد ما مغلي بس اذا كبسه يكون مرق الدجاج او اللحم
والابيض سوي نفس لطريقة اغسلية وخليه على الاقل نص ساعه وبعدين حطي عليه ما حار فوق الرز بشوي وزيت وملح طبعا وسوي نفس الطريقة اللي قلتلك

تحياتي
فلتي
فلتي
اطبخي الدجاج بدون طماط ولا صلصه يعني بصل وثوم وزيت وبهارات كامله ماهي مطحونه واذا استوى الدجاج تكونين منقعه الرز نص ساعه بعدين تشخلين المرق على الرز لحد مايتغطى وتزيدينه زيت واذا طلع الرز قصري النار لمدة ثلث ساعه ويؤكل على طول مايجلس فتره اتمنى تعجبك طريقتي
ريم - أم مشعل
ريم - أم مشعل
هلابك اختي

بقولك طريقتي وطريقه خواتي اللي متبعينها لرز باب الهند وللأمانه هذي افضل طريقه عشان يطلعلك نثري وحلو مايطلع زي العجينه

1. تغلين مويه حاره
2. قدر مقدار غداكم حطي فيه (دارسين.قرنفل.فلفل اسود. ورق غار.هيل) وحطي فيه مقدار 2 من الزبده الصغيره مره
3.طريقه غسل الرز اول شي صبي عليه مويه مغلي مره وخليه لاتحركينه مده 3 دقايق بعدين حطي مويه بارده واغسليه لمين تحسين انه نظيف بعدين نقعيه بمويه بارده من الثلاجه شوي بس مده 3دقايق.
4.حطي الرز على القدر اللي حاطه فيه البهارات قبل شيلي المويه البارده اللي في الرز . بعدين حطي مويه مغليه وملح لمين تحسين ان الرز تغطى من المويه بعدين سكري القدر.
5.اذا نشفت المويه حطي الكشنه وهي عباره عن بصل تحمسينه بزيت واذا صار لونه ذهبي حطي بهارات بعدين حطها فوق الرزوسكري الغطاء وقصري للنار.
6.اذا صار مده 5دقايق افتحي الغطاء وحطي مقدار زبده صغيره .وسكريه وخوذيلك اقل من ربع ساعه سكري النار وقدميه

ملحوظه: رزباب الهند يبغاله دهن كثير عشان يصير نثري

وبالهناء والشفاء