الوردة الفريدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واخيرا حسيت انه بدي يتجمع بنات في منطقة تورنتو وقلت بدل مالنا ضايعين في المواضيع نسوي النا تجمع خاص هذا التجمع راح يشمل منطقة تورنتو العظمى - الجي تي ايه Greater Toronto Area ومنطقة الجي تي تشمل تورنتو من اقصى الشرق لاقصى الغرب يعني بنات سكاربرو ~ تورنتو ~ يورك Vaughan / King,,,-Markham / Stouffville,,,Richmond Hill,,,Newmarket / Aurora / East Gwillimbury / Georgina ~ اوتوبيكو ~ ميسساجا ~ برامتون ~ اوكفيل حياااكم الله بهالموضوع تعتبر منطقة تورنتو العظمة من اكثر مناطق كندا ازدحاما حيث يبلغ عدد سكانها حوالي سته مليون نسمه كما انها تعتبر قلب كندا النابض من ناحية الاقتصاد والثقافات.. واكيد ماننسى انها اكثر دوله في العالم من ناحية التعدد في الجنسيات يعني سكان اهل البلد فيها محدودين جدا .. بنات باذن الله بقدر الامكان نحاول نقلل الحكي الجانبي ^_^ ونخلي ملتقانا ملتقى نافع ومفيد مو زي بنات مونتريال قضوها سوالف ====> بدينا الحش :30: ويكون هالموضوع لأي لنك او موقع او فائده تفيد بنات تورنتو .. طيب باذن الله بما انه موسم عيد اتمنى انه نتفق كيف برنامجنا في العيد يوم الاثنين اكيد عارفين انه في صلاة عيد في CNE في صالة Direct energy وبنفس اليوم في العاب وملاهي للأطفال للي عندها اطفال اولادها راح ينبسطو باذن الله كمان اللي اولادها كبار شوي السنه الماضيه جابو العاب تسلق وكرة سله وهيك شي والكبار كمان انبسطو والبنات اكيد سنترو على السوق ههههه طبعا خلال الاسبوع مافي اي نشاطات لانه كلنا عارفين انه الناس كلها مد تيرم وامتحانات ومافي مجال يصير اي مناسبات.. يوم الجمعه بعد العيد في حفلتين عيد واحده في جامعة تورنتو ميسساجا وواحده في جامعة تورنتو سنت جورج اللي في جامعة تورنتو ميسساجا هذا الفلاير تبعه واللي بده يجي يقولي مشان اتوسط لكم بطاولة خاصه احم احم وياليييييييييييت تيجو والله كتييييييييييير بتمنى وبحطكم بعيوني باذن الله :26: واللي متزوجه زوجها ممكن يجي والحفل مفصول بس ولا يهمكم ممكن كمان احجز لهم طاولة ونتوصى فيهم من بعيد لبعيد ===> واسطه :hahaha: الحفلة عشا رسمي مع محاضره وعرض ترفيهي المحاضرة للضيخ عمر زيا وباذن الله تعجبكم :) والعرض الترفيهي ماعندي فكره للاسف بالنسبة لحفلة العشا تبعت جامعة تورنتو سنت جورج للأسف موقع الام اس ايه مو شغال وماقدرت اجيب المعلومات اليوم ان شاء الله قريبا .. طبعا لي عوده مع روابط تفيد سكان تورنتو ودمتم سالمين رنيــم :26:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واخيرا حسيت انه بدي يتجمع بنات في منطقة تورنتو وقلت بدل مالنا...
السلام عليكم ورحمة الله

اختي ما شاء الله عليكي الله يزيدك من فضله بس انا مش من المتشددين لعدة اسباب اهمها اني جربت اكتر من مطعم عربي صغير واقسم بالله ان الاكل كان شبه فاااااااسد والسعر نفس السعر اللي بندفعه في مندرين او جورلزم ويمكن في المطاعم دي بندفع اقل

كان زوجي وانا في مصر قبل مجيئي كندا يخبرني ان كلمة حلال في كندا وسيلة للتربح والتجارة وكنت غير مصدقة حتى جربت بنفسي وبقيت ارتاب في اي شيء مكتوب عليه حلال

تعرفي ابسط شيء قسم اللحوم الحلال في محلات البقالة امسكي العبوات واتفرجي على منظر اللحم هتلاقي لحم قديم لونه بني مخلوط بلحم جديد ومن ده على ده عشان يبيعوه وحسبي الله ونعم الوكيل

تعرفي اللحوم المطهوة زي اللانشون والسلامي اكتر من مرة اشتريها مغلفة ومكتوب عليها حلال ولما اجي افتحها اجدها متعفنة قبل حتى فتح العبوة رغم حفظي لها في الثلاجة ولم اكن قد خزنتها مدة طويلة يعني ممكن اسبوع

طيب هل ده في نظرك حلال؟؟ طبعا انا باتكلم عن اللحوم اللي ربنا اجاز اننا ناكلها لو مضطرين

اكتفي باقتباس جملة من الفتوى اللي ارفقتيها مشكورة وهي

يعني الشيخ يستشهد ان السائل في بلده بلد عربي مسلم يقدم اللحوم الحلال لكن يوجد خمور بالمكان والاصل في كندا هو انه البلد غير مسلم والخمور تقدم في كل مكان واللحوم الغير حلال ايضا في كل مكان

وجدت ايضا راي آخر

بالنسبة لموضوع تخصيص المكان للسيدات احكيلك عن موقف مريت بيه شخصيا في نادي رياضي

كان الفرع خاص فقط بالسيدات وكنت في بداية الاشتراك ودخل رجل للاستعلامات يسال البنت المسئولة عن شيء فقامت طلعت من ورا مكتبها وقعدت تزعق له وتقوله انت مش قريت انه المكان مخصص للسيدات فقط وطردته رغم ان مكتبها بعيد عن صالة الرياضة والاجهزة .. يعني هما عارفين معنى كلمة خاص فقط بالسيدات ومش قادرة اتخيل ان اي راجل هنا ممكن يبص من برا على الستات في حمام السباحة ههههه عموما ممكن تتصلي تسالي عن العاملين في المسبح في ايام السيدات رجال او سيدات والله يخليكي لو وصلتي لاي معلومات خبرينا

والله يخليلك ابو العيال :)
الوردة الفريدة
السلام عليكم اخواتى العزيزات لقد قرات صفحات كثيره لمحاوراتكن فى شتا مواضيع كندا العظمى من مطاعم ووغير دلك وجزاكن الله كل خير على هده المعلومات القيمه . اتمنى منكن اخواتى مساعدتى فى موضوعى انا اريد ان اتى الى كندا فى المده من اول شهر عشرة الى نهاية شهر احدى عشر ورغبتى فى القدوم الى كندا لغرض الانجاب فيها قد اعلم ان لكل انسان نصيبه فى الدنيا ولكن قد اريد هدا الشى لجعل اولادى احس حال من مانحن عليه فى مكاننا هدا . لله الحمد لدي زوجى المقدره على تحمل كل مصاريفنا فى مده الشهرين ومصاريف الولاده احسست بثقه كبيره نحوكن لهده كتبت اليكن لكى تقولن لى اين ادهب وكيف ادهب تحديدا فى كندا وكيف تتم عمليت التأمين الصحى الشامل لحالات الولده فارجوا مساعدتى .وشاكره لكم كل ماتنصحوا به ووفقكم الله فى دروب حياتكم
السلام عليكم اخواتى العزيزات لقد قرات صفحات كثيره لمحاوراتكن فى شتا مواضيع كندا العظمى من مطاعم...
عليكم السلام اختي

شوفي حبيبتي عملية التامين الصحي الشامل خلال الولادة بتكون فقط للمقيمين بكندا اقامة دائمة او اللاجئين بس الزائر بيتحمل نفقات علاجه كااااااااملة والعلاج هنا غالي كتير

وحتى لو جيتي كندا ومعاكي اقامة دائمة او لاجئة فاجراءات الحصول على البطاقة الصحية بتاخد حوالي 3 شهور بتكوني انتي مسئولة خلالها عن اي مصاريف تخص العلاج

بالنسبة لوضعك انه ممكن زوجك يتحمل تكاليف اقامتكم ومصاريف الولادة خلاص ممكن تيجي في اي وقت بتاشيرة زيارة او سياحة وتولدي هنا بالسلامة ويبقى المولود كندي .. والله يوفقك

وبالنسبة لاين لو لغتك فرنسي روحي كيبك او مونتريال لو انجلش تعالي تورنتو او لندن

الله يكتب لك اللي فيه الخير
اميرة حياته
اميرة حياته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واخيرا حسيت انه بدي يتجمع بنات في منطقة تورنتو وقلت بدل مالنا ضايعين في المواضيع نسوي النا تجمع خاص هذا التجمع راح يشمل منطقة تورنتو العظمى - الجي تي ايه Greater Toronto Area ومنطقة الجي تي تشمل تورنتو من اقصى الشرق لاقصى الغرب يعني بنات سكاربرو ~ تورنتو ~ يورك Vaughan / King,,,-Markham / Stouffville,,,Richmond Hill,,,Newmarket / Aurora / East Gwillimbury / Georgina ~ اوتوبيكو ~ ميسساجا ~ برامتون ~ اوكفيل حياااكم الله بهالموضوع تعتبر منطقة تورنتو العظمة من اكثر مناطق كندا ازدحاما حيث يبلغ عدد سكانها حوالي سته مليون نسمه كما انها تعتبر قلب كندا النابض من ناحية الاقتصاد والثقافات.. واكيد ماننسى انها اكثر دوله في العالم من ناحية التعدد في الجنسيات يعني سكان اهل البلد فيها محدودين جدا .. بنات باذن الله بقدر الامكان نحاول نقلل الحكي الجانبي ^_^ ونخلي ملتقانا ملتقى نافع ومفيد مو زي بنات مونتريال قضوها سوالف ====> بدينا الحش :30: ويكون هالموضوع لأي لنك او موقع او فائده تفيد بنات تورنتو .. طيب باذن الله بما انه موسم عيد اتمنى انه نتفق كيف برنامجنا في العيد يوم الاثنين اكيد عارفين انه في صلاة عيد في CNE في صالة Direct energy وبنفس اليوم في العاب وملاهي للأطفال للي عندها اطفال اولادها راح ينبسطو باذن الله كمان اللي اولادها كبار شوي السنه الماضيه جابو العاب تسلق وكرة سله وهيك شي والكبار كمان انبسطو والبنات اكيد سنترو على السوق ههههه طبعا خلال الاسبوع مافي اي نشاطات لانه كلنا عارفين انه الناس كلها مد تيرم وامتحانات ومافي مجال يصير اي مناسبات.. يوم الجمعه بعد العيد في حفلتين عيد واحده في جامعة تورنتو ميسساجا وواحده في جامعة تورنتو سنت جورج اللي في جامعة تورنتو ميسساجا هذا الفلاير تبعه واللي بده يجي يقولي مشان اتوسط لكم بطاولة خاصه احم احم وياليييييييييييت تيجو والله كتييييييييييير بتمنى وبحطكم بعيوني باذن الله :26: واللي متزوجه زوجها ممكن يجي والحفل مفصول بس ولا يهمكم ممكن كمان احجز لهم طاولة ونتوصى فيهم من بعيد لبعيد ===> واسطه :hahaha: الحفلة عشا رسمي مع محاضره وعرض ترفيهي المحاضرة للضيخ عمر زيا وباذن الله تعجبكم :) والعرض الترفيهي ماعندي فكره للاسف بالنسبة لحفلة العشا تبعت جامعة تورنتو سنت جورج للأسف موقع الام اس ايه مو شغال وماقدرت اجيب المعلومات اليوم ان شاء الله قريبا .. طبعا لي عوده مع روابط تفيد سكان تورنتو ودمتم سالمين رنيــم :26:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واخيرا حسيت انه بدي يتجمع بنات في منطقة تورنتو وقلت بدل مالنا...
بنات لاتنسون الاذكار :39:

ماراح تاخذ منكم وقت

1- أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر .

2- اللّهُـمَّ بِكَ أَمْسَـينا، وَبِكَ أَصْـبَحْنا، وَبِكَ نَحْـيا، وَبِكَ نَمـوتُ وَإِلَـيْكَ المَصـير .

3- اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

4- اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات)

5- اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .

6- اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ .
اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً)

7- حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي)

8- أَعـوذُبِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق . (ثلاثاً إِذا أمسى)

9- اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي .

10- اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.

11- بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً)

12- رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً)

13- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً)

14- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)

15- يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين .

16- لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة)

17- أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه .
omzizo
omzizo
بنات لاتنسون الاذكار :39: ماراح تاخذ منكم وقت 1- أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر . 2- اللّهُـمَّ بِكَ أَمْسَـينا، وَبِكَ أَصْـبَحْنا، وَبِكَ نَحْـيا، وَبِكَ نَمـوتُ وَإِلَـيْكَ المَصـير . 3- اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ . 4- اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات) 5- اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر . 6- اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً) 7- حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي) 8- أَعـوذُبِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق . (ثلاثاً إِذا أمسى) 9- اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي . 10- اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم. 11- بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً) 12- رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً) 13- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً) 14- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة) 15- يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين . 16- لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة) 17- أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه .
بنات لاتنسون الاذكار :39: ماراح تاخذ منكم وقت 1- أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله...
اختى الغالية
سعدت جدا بردك يا قلبى
واسمحيلى اقتبس بعض منه لكى اقوم بالرد عليه:

حبيبة قلبى يعنى ايه كلمة متشددين فى نظرك؟؟؟
هل من يحاول ان يطبع اللى تعالى ويطبع رسوله الكريم هل يكون ذلك من المتشديين؟؟؟
واذا كان كذلك فانا افرح وبشدة ان اكون من هؤلاء واتمنى من الله ان يجعلنى منهم

وليس معنى ان هناك بعض المحلات الحلال قد يكونوا خائنين والاكل فاسد وسئ وغير ذلك
ولكن ذلك لا يمنع ان هناك بعض المحلات والتى نفخر بها كمسلمين انها تقدم الاكل الحلال بأفضل صورة ممكنة

يعلم الله اننا تقريبا شبه اسبوعيا او ممكن مرتين فى الشهر نذهب انا واسرتى الى احدى هذه المحلات والحمد لله اننى اقيم فى الداون تاون وباطل على شارع yONGE يعنى تقريبا بين كل محل واخر محل حلال

وحتى لو ما موجود

اختى احنا هنا فى كندا فى نعمة عظيمة لا يعرفها ولا يقدرها الا من حرم منها
وهحكلك حاجة صغيرة:

انا كنت فى اليابان لمدة سنتين
واليابان بالنسبة للمسلمين تعتبر جحيم بالنسبة للاكل
كل حاجة هناك حرااااااااااااااام
يعنى العيش والتوست والجاتوه والايس كريم ومعظم الحلويات للاطفال

كلها مليانة كجول ودهون خنزير
وتخيلى لما يكون معاكى اطفال صغار وتنزلى تعملى شوبنج ويكون ابنك نفسه يشترى حلويات زى اى طفل وانتىمضطرة تقرى كل المكونات عشان تشوفى حلال والا حرام
لدرجة ان ابنى بعد ما جينا هنا كندا جاتله عقدة حتى فى محلالت الحلال يسالنى ده حلال والا حرام
والحمد لله انه اتعلم الكلمتين دول

تخيلى لما تعيشى فى شقة مساحتها 30 متر ومعاكى اطفال صغار ويبقى مطلوب منك تعملى كل حاجة فى البيت حتى لو ماكنتيش بتعملها فى بلدك
والحمد لله الذى قدرنى واتعلمت الخبيز واتعلمت طرق كتيرة للحلويات لان زوجى واولادى وانا طبعا نعشق الحلويات ولكن الحمد لله عمرنا ما اشترينا ولو حتى قطعة دوناتس من اليابان

ومن فضل الله عليا انى كنت اعمل افضل خبز بالرغم من انى عمرى ما عملته فى بلدى

ومن عاشت فى اليابن من الاخوات المصريات او غير السعوديات هتعرف معنى كلامى ده
واستثنى من ذلك الاخوات السعوديات لان الامور كانت ميسرة بالنسبة ليهم وكانوا يطلبوا كل حاجة من السعودية وكانت بتجيلهم بالطيارة من خبز وحلويات وتمر وكل ما تشتهيه الانفس
واكن انا وغيرى من الاخوات ازواجنا كانوا طلبة يعنى كان صعب اننا نعيش نفس الظروف

والحمد لله لما جينا هنا كندا حسيت اننا فى الجنة بالرغم من ان لسه هنا الحاجات الحرام برضه
ولكن لا تقارن بعيشة اليابان
يكفى ان الخبز الحلال متوفر

يكفى ان محلال اللحوم الحلال متوفرة وبكثرررة رهيبة
يعنىفى اى لحظة لو اتزنقتى فى لحمة او فراخ هتقدرى تشترى
يكفى ان المطاعم الحلال الثقة موجودة وبكثرة ايضا

والله اختى يعلم الله اننى لست الانسانة التى تتشدد كما تقولين
ولكن يعلم الله اننى على الرغم من العيشةالضيقة التى كنا نعيشها فى اليابان لكن كنت افرح جدااااااااااااا

لاننى كنت اشعر ان الله سبحانه وتعالى سوف يعوضنى اكتر منها بكثير
ودائما كنت اقول لاولادى الصغار ان الله سبحانه وتعالى سوف يعطينا اضعاف اضعاف هذا بالرغم من انهم صغار على فهم ذلك

قد يصادف اختى فعلا ما تقولين ولكنى تعودت ان اشترىالانشون والسلامى من نوفريلز وهو كما تعرفين من المحلات العادية وليست بالراقية وعمرى ما وجدته كذلك
لذلك قد تكون صدفة ما وجدتين ولكن ليست بالحالة المعتادة

ولنفرض اختى انه كما تقولين
ايه اللى هيحصل لو ما اشترينا
اقسم بالله العظيم انى عمرى ما اشتريته لمدة سنتين لان كان فى محلات الحلال كان غالى علينا وماكنتش حابة انى اعلق ولادى بيه او يعرفوه
كفاية المصاريف التانية اللى كانت علينا

هارجع وأسألك اختى سؤال

هنا فى كندا كبلاد غير مسلمة ما هى حاجتك كمسلمة للاضطرار او اكل لحوم لا تعرفين مصدرها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اختى ارجوكى تراجعى الفتاوى اللى ذكرتها
هل ذكر الشيخ فى احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان الفتوىمشروطة بمكانها؟.؟؟؟
يعنى هل تجوز فى بعض الاماكن ولا تجوز فى البعض الاخر؟؟؟

انا اللى فمته اختى من الفتوى والله اعلم انى لو مضطرررررررررررررررررررة انى ااكل من هذه المحلال فيكفى ان اشترى الطعام واكله فى اى مكان ولا اجلس فى مثل هذا المكان

طيب تقدرى تقوليلى ايه اللى بيضطرنا اننا ندخل هذه الاماكن

هاقولك انا
وسامحيلى على صراحتى

انا مصرية زيك وااقدر ااقولك ان تفكيرك تقريبا مشابه لتفكيرى
انا سمعت كتير عن مطعم ماندرين وحبيت اروحه

وعلى فكرة انا كنت فى امريكا فى زيارة عمل لمدة 3 شهور وكنت لوحدى من 10 سنوات اى قبل الزواج وزمايلنا اللى فى الشغل اخدونا الى هذا المطعم ولكن فى فرعه اللى فى امريكا
يعنى انا عارفاها وعارفة تنوع الاكل الرهييييييييب وجماله والايس كريم والمشروبات التى لا تنتهى وكل ده بحوالى دلوقتىب 18 دولار

يعنى الاسرة تدفع حوالى 60 دولار بس يكونوا اكلوا اكله محترررررررررررررمة والاطفال يكونوا انبسطوا واحنا كمان وقضينا وقت ظريف وخخلاص

طيب اختى طالما المحلات الحلال فى نظرك كلها سيئة وفاسدة ولا تقدم الاكل الجيد ؟؟؟ايه اللى هيدفعك انك تروحى اصلا لمطاعم

طيب اسمحيلى اختى هاسألك سؤال تانى واسمحيلى انه هيكون بصراحة شديدة؟؟؟

بما انك من مصر زى حالاتى: كام مرة فى الشهر كنتى بتروحى مطاعم؟؟؟؟؟

اختى الحياة بتاعتنا دى هتنتهى فى لحظة

وما هينفعنا شئ الا رحمة ربنا بينا
ورحمة ربنا دى مش هتيجى الا لو حاولنا ان نتقيه حتى بالبعد عن الشبهات

ويا سلاااااااام على الجنة وما فيها

والله يا غالية فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت
ونسأل الله تعالى ان يجعلنا واياك وكل اخواتنا المسلمات من اهل الجنة

وبارك الله فيكى يا غالية
الوردة الفريدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي لي عودة للرد ان شاء الله

تعرفي اكيد ظروف الحامل في الشهر الاخير

الله يرزقك الجنة ويبارك لك في اسرتك واولادك

ليز يا بنات لا تنسوني من دعواتكم