ساعدوني هدني البيت

التنظيف والتنظيم

ياصباح الورد عليكم وكل عام وانتم بخير موضوعي باختصار أنا ام ل6اولادماشاء الله اكبرهم ثانوي واصغرهم سنتين وكل مااجيب شغالة تقعد شهر اوشهرين وتطير وانا اتهلكت شغل وغسيل وكوي وطبخ ولا احد يرحم و والا عندي بنت تساعدني واحب النظافة من قلبي بس ماني قادرة ارتب وضعي وأكون زوجة وام وشغالة في نفس الوقت وتعبت نفسيا وجسديا وجاني قولون عصبي فساعدوني بارائكم ومقترحاتكم وكيف انظم وانظف في نفس الوقت :( 
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كانت معي
كانت معي

صباحك رضااا

ربي يعينك

اذا استطعتي تتفقي مع شغالات اللي يجون يوم ويروحو او بالساعه
اتوقع تشيل بعض الشيء عنك
من تنظيف او بعض الشغل

واوصيك بالتسبيح الذي اوصى به نبينا الحبيب صلى الله عليه وسلم ابنته فاطمه
فإن له اثرا عجيبا سبحان الله

وحاولي تستغلي فترة الصباح لما يروحو المدارس >>>> بكرى تبدا ربي يعييييين

والله يسخر لك اولادك
ويبارك لك في ايامك

\
\
\

اذا انتي بداخلك مارضيتي بوضعك من دون خادمه
مش ح ترتاحي الا اذا جبتيها >>>> لكن مشاكل هروبهم اذا هي متكرره عندك حاولي تفتشي عن سبب !

موفقه
ام رهوفة ا
ام رهوفة ا
اول شي لازم كل اولادك يساعدوك مثل ملابس اولادك الاكبارعند المغسله مع ابوهم وكل واحد يقوم يرتب سريره وينظف غرفته عادي كنس ويلمع ولحوش جيبي عامل بعشرة اوعشرين مره بلسبوع ينظف ويغسل لحووووش واذا على لبيت قفلي لغرف لي ماتستخدمونها مثل غرفتك لازم مقفله ومجلس لحريم عشان طفلك ابو سنتين مايلقى مجال يغرب والله معذوره بس نظمي وقتك وعيالك لازم يساعونك لازم وتوكلي على الله ترى هومو على عدد الاطفال انا عرف وحده طفل ورى ثاني ومر نظيفه وعيالها مرتنبين وزوجها رافض تمنع ويجيب شغاله بس اطفالها 9 الله يعينها ومشاء الله
~مغروره حدي~
~مغروره حدي~
الله يكون في عونك والله الهمر يخلص والشغل مايخلص
ذكرتيني باااأمي الله يحفظها سته اولاد وانا البنت الوحيده وتزوجت وانا صغيره وهي انهدت من الشغل والاولاد والبيت وانا بغربه بعيده عنها كل ماشوفها اتفاجا صاارت هيكل عضمي من التعب وكل مااقووول بجيب شغاله لك ترفض تقوووووووووول خايفه ع عيااالي كلهم اولاد وسن مراهقه لا خليني احتسب الاجر

لاكن حااااولي نضمي وقتك ونصيحه فيه تجمع دايم يفتح كل بدايه شهر اسمه همم مره روووعه ويتنظم وقتك وتتفرغي لزوجك وعيالك
توت مها
توت مها
شوفي عيوني مرت خالي 12 ولد وبدون بنت

وحرمه كبيره عياله خلاص رتبتهم

انتي عشانك ماتمرينهم خلاص امريهم وعوديهم علي الشغل

1- كل واحد ينظف غرفته ويرتب دولبه
واي دولب وسخ

2- هي وش مسويه حاطه ستاند ملابس ايام الدراسه حاطه لي كل واحد ملابسه حفت اسبوع وبجنبه شبك غسيل ملابس وسخه يرميه بالشبك

ولي جاء الجمعه جابت خدامه بالاجار بس تغسل ملابس وتكويه

3- لم تقضي كل واحد لزم يسوي شي الصغار يدخلون مقاضي الكبار يرتبون ثلاجه واللي يحتاج تقطيع يقطعونه

4- صحون الاكل كل واحد مسول عن صحنه يغسله وكاسه

هي ماعليه غير تحط السفره وتطبخ

اما تنظيف البيت كل واحد مسكته غرفه

هي نظامه اللي مايسوي شغلته ينحرم وتزعل عليه
يارب تهدي اولادي
الله يسعدكم بس والله تعبوني مايسمعون الكلام وبصراحة تعودوا على الشغالات وانا عصبية ومن النوع اللي متوتر على طول اتوقع عشان كدا صارو ا مايحنون عليه ولايخافون لأني طول الوقت وانا اصارخ وبالنسبة لزوجي اتعود ان كل شي أنا اسويه بنفسي حتى كاست المويا أنا أجيبها