رغد 14
رغد 14
احنا للان ماتملكنا ارض الله يسهل علينا يارب لان حاليا ندور على وحده بحجم و سعر معقول
لان الاراضي بالشرقيه نااااار
احنا و اهلي اغلبنا اتبعنا الطريقة لتيسير شراء ارض من بداية الزواج نتملك ارض رخيصه باي مكان و مع السنوات ترتفع سعرها ممكن ماتوصل للضعف لكن مبلغ يساعد

ومن جهة ثانية نوفر من الراتب جزء شهري وانا متعاونه مع زوجي في هالموضوع حتى سفرات مافي واذا بنسافر اماكن نختار وقت مايكون موسم و نروح بمبلغ بسيط لمدة يوم او يومين لترفيه عن النفس طبعا مانحرم نفسنا عن اي شي لكن صرفيتنا بالمعقول جداااا لان السفرات و المتعه و التمشيات بنخليها بعد مانستقر في بيت العمر و طبعا اكيد بنحتاج للجمعيات اللي تكون مبالغها كبيرة اللي تساعد اكثر في مجموع الارض . والبناء نعتمد على الصندوق العقاري و الجمعيات

طبعا هذي الطريقه ساعدت كثير من اهلنا و معارفنا يتملكون و يبنون بيوت وطبعا تحتاج فترة طويلة من الوقت لكن اهم شي يبدا بداية صح مو اذا طاف من السنوات ولقى نفسه محتاج يستقر بعدها يكون ضحية للبنوك وتسديد لهم لسنوات طويلة من العمر وفوق هذا ربا

والله يسهل و ييسر علينا جميعا و يرزقنا بيت الحلال الملك في الدنيا و الجنة في الاخرة
سحايب الشوق 2012
سحايب الشوق 2012
انا مع الاخوات في كلامهم اذا توفرت الارض معناك مشيت نص الطريق...
بالنسبه للبيت انصح الكل بالبناء وعلى دفعات حتى يكتمل البناء افضل بكثير من الشراء الجاهز الى ماتخفي عليكم مشاكله و قسط البنوك الى يهد الحيل ويروح عمرك وانت تدفع نص راتبك اقساط....افضل شيء اشوفه التوفير من الراتب ثم الجمعيات ثم القرض الشخصي او الى منتظرين الصندوق ياخذون قرض الصندوق مع قرض شخصي ويبني شوي شوي بدون مساحات كبيره زايده مالها داعي ولااحد يدخلها الا بالمناسبات....
بالنسبه لبيت العمر احنا الى الان نبحث عن ارض مناسبه ومالقينا بسبب ارتفاع اسعارها..لكن ربكم يسهلها
والبناء افضل شي تاخذون مقاول مصنعي يعني هو يشتغل وانتم تجيبون المواد والتكلفه تحسب على حسب مسطح البناء وليس الارض
اتوقع العظم يكلف من 120 الف الى 350 الف على حسب مساحة المسطح
"جنة عدن"
"جنة عدن"
انا مع الاخوات في كلامهم اذا توفرت الارض معناك مشيت نص الطريق... بالنسبه للبيت انصح الكل بالبناء وعلى دفعات حتى يكتمل البناء افضل بكثير من الشراء الجاهز الى ماتخفي عليكم مشاكله و قسط البنوك الى يهد الحيل ويروح عمرك وانت تدفع نص راتبك اقساط....افضل شيء اشوفه التوفير من الراتب ثم الجمعيات ثم القرض الشخصي او الى منتظرين الصندوق ياخذون قرض الصندوق مع قرض شخصي ويبني شوي شوي بدون مساحات كبيره زايده مالها داعي ولااحد يدخلها الا بالمناسبات.... بالنسبه لبيت العمر احنا الى الان نبحث عن ارض مناسبه ومالقينا بسبب ارتفاع اسعارها..لكن ربكم يسهلها والبناء افضل شي تاخذون مقاول مصنعي يعني هو يشتغل وانتم تجيبون المواد والتكلفه تحسب على حسب مسطح البناء وليس الارض اتوقع العظم يكلف من 120 الف الى 350 الف على حسب مساحة المسطح
انا مع الاخوات في كلامهم اذا توفرت الارض معناك مشيت نص الطريق... بالنسبه للبيت انصح الكل بالبناء...
نبي معلومات اكتر الله يسعدكم
شيفيد الندم
شيفيد الندم
اااااااااااااااخ من البناء و همه اللي تقول 20 ألف ايش تسوي العشرين الف بهالوقت انا ماابغى احطمكم بس فعلا الأسعار صارت ناااااااار والعمال نادرين
طبعا اشترينا الأرض عن طريق البنك اشتراها لنا وارباح البنك كانت بحدود 90 ألف وبدأنا البناء 80 ألف يادووووب طلعت الأساسات من الأرض الحديد جدااااا غالي هو اكثر شيء ياكل في البناء واخذنا قروض انا وزوجي ودخلت انا وهو جمعيات رواتبنا مايبقى منها شيء الله المستعان ما بين قروض البنك والجمعيات لكن ربي يفرجها ونستقر
dorrah22
dorrah22
انا افضل البناء لان كل شي بيكون يريحك شرينا الارض الحمدلله مساحه 500 طول 25 *عرض 20 انا طرحت موضوع ابغا مساعدتي بمخطط الله يسعد اللي تساعدني بصور لمخططات جديده دورين منفصله واجهه واحده مع ملحق خلفي وحديقه خلفيه صغيره