صاحبه وفيه
صاحبه وفيه
بنات انا كان عندي درس عن الايدي والطبخ بوحده الايدي
ركن الاسره عملته مطبخ
قولوااا كييييف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظظ
خلاص قلتو ؟؟؟؟
شوفوا حبايبي انا حصور لكم العمل واشرحه بالصور احسن لان لو بشرحه كدا مره صعب محتفهمون علي لان انا وحده علي وصف ياسلااااااام
انتظروني
لاتغيبوا والله اسقطكم ,,,,,,,,,,,,,, ههه لالالا عادي خذوا راحتكم بس مو تطولوا علي
أريج وبس
أريج وبس
هلا خواتي منورين اسفه ع التاخير بس انتم عارفين كيف الاجازة حوسه المهم نبتدي باختي الزينه بنت الزين فصل الخريف الحلقه : تبدين باية الوحده ( ماتحضرني الان ادور لك ايه منا سبه وارجع اخبرك فيها ثم تعددين للاطفال فصول السنه وتقل نبتدء بفصل الخريف وتشرحين لهم خصائصه التي هي تساقط اوراق الاشجار وهبوب الرياح وتقل الامطار احيانا وماذايلبس الانسان في فصل الخريف يلبس الاملابس القطنيه الخفيفه والالوان الفاتحه والغامقه مثل البرتقالي والبني والاصفر والاخضر وتاتين ببعض الملابس وماذاتفعل الحيوانات في هذا الفصل تقوم بجمع طعامها لفصل الشتاء لانها لاتستطيع الخروج بالبرد وتعطين امثله لبعض الحيوانات النمل والعصافير والدببه صفات اوراق الاشحار ولونها انها تكون اطرافها متكسرة ولونها اصفر وبرتقالي واخضر بااهت وتجيبن لهم هذي الاوراق وتجعلين كل طفل يلمسها ويتحسسها ويشمها حتى تثيرين الحواس اللمس والشم والبصر وفي النهايه تمرين ادراكي ضع علامه صح بين الاشكال التي تكون في فصل الخريف رجل يلبس ملابس شتويه --- شحرة متساقطه الاوراق -- نمله تحمل حبوب -- ورده متفتحه 0000الخ (طبعا تكون صور واذا مالقيت ارسميها سهله الاركان الركن الفني تلوين اوراق الشجر طاوله الكولاج تزين ورق الشجر بالخيوط الملونه تاتين بورق شجر صناعي بس يكون الوان الخريف وتجعلين الطفل يزينها بالخيوط الملونه على العروق الموجوده فيها ركن الاكتشاف تاين باوراق وعدسه مكبرة لينظر الطفل الى الاشياء الدقيقه في الورقه الركن الادراكي لضم الخرز تركيب صورن نمله تحمل حبه قمح --وتحضرين ورقه شحر كبيرة وصغيرة ووسط ويقارن الطفل بين احجامها ركن التعايش الاسري تجعلينه حديقه في فصل الخريف يعني شجرتين في كل ركن طبعا فيها اوراق والبعض متساقط على الارض والاخر يسقط ( تعلقين كم ورقه بخيط بالشجرة لساته بتطيح ما وصل الارض ) والا رضيه مليانه ورق شحر اصفر واخضر وبرتقالي وتجيبن هذيك المكنسه اللي ينظفو فيها الحدائق من ارواق الاشجار وتحيطينها بسياج خشبي مصنوع من الفلين والاشجار كمان لو تسويها من الفلين احسن لك ركن التخطيط كلمه خريف اللعب بالخارج لعبه تساقط اوراق الاشجار تعملين فريقين من لاعب واحد وتسوي شجرتين من الفلين وتعلقي عليها اوراق شجر و تطلبي من الاعبين ان يجمع اوراق الشجر من الشجر ة للسله ليه من الشجرة الى السله لانو في الخريف تتساقط الاشجار فما ممكن نقول للطفل يجمعها بالعكس من السله للشجرة اللعبه التانيه تجفيف الاوراق او نشرها تضعين حبل وترمين الاوراق الارض على مسافه بعيده طبعا من الحبل وتجعلين الاطفال ينشرون الاوراق على احبل لا تنسي الاحماء والتهدئه اللقاء الاخير اللي هي قصة قصة العصفور والنملات الثلات او الصرصور والنملات الثلاث اللي هي ان النملات الثلاث يخرجون كل يوم لجمع الحبوب وتخزينها لفصل الشتاء ويراهم العصفور ويقول لهم لما كل هذا الوقت لايزال مبكر وقالت له احدى النلات لا لا الشتاء على الابواب وانت لم تجمع لك طعاما وضحك عليها وذهب يلعلب ويلعب ولما جاء فصل الشتاء (تعرفي بخاخ الثلج اذا قلت هذي الكلمه بخيه تراه مررررره يبسط الاطفال وعن تجربه ذهب العصفور للنملات وطلب منهن طعاما واعطوه ثم طلب مرة اخرى ولم يعطوة وقالوا له اننا كنا نجمع وانت تلعب وندم العصفور ندما شديدا ((انا متاكدة انها باسلوبك بتكون حلوة مرره وعلى فكرة انا اعطيتك الزبده حقة القصه واسماء الشخصيات ما سميتها انت تسمسنها.,,, حتى تكون لك بصمه وتحطي لمستك الحلوه على العمل
هلا خواتي منورين اسفه ع التاخير بس انتم عارفين كيف الاجازة حوسه المهم نبتدي باختي الزينه بنت...
بسم الله الرحمن الرحيم

كيفكم أخوآتي .. إنشآءالله مبسوطين وماشية آحوآلكم العملية والحيآتية:arb:

أشكرك جدآ أختي الفآضلة على طرح موضوع مفيد كهذا وربي يوفقك إنشآءالله على مسآعدتك للمحتآجين

أما بالنسبة لي

فأنا عندي حلقة الأسبوع الجآي عن (آدآب التعآمل مع أفرآد العآئلة ) ومالقيت فكرة حلوة عن الموضوع:44:

إذا سمحتي ممكن تفيديني بأفكآرك الرآئعة حتى أقدمهآ في الحلقة

وإذا عندك تحضير لهالمفهووم ياليت لو تقدمينه مع الأركان واللقاء الأخير لا هنتي حبيبتي

وربي يوفقك إنشآءالله دنيآ وآخره
*سامرة الليل*
*سامرة الليل*
موضوع مفيد جدا ..شكرا من الأعماق

طالبيني متدربة في رياض أطفال ممكن تساعدوني من الألف إلى الياء . . أول مرة أدرس في حياتي
*سامرة الليل*
*سامرة الليل*
>> تبكي ماحد سمعها

بنات أنا أول مرة أدري بعمري وهم بيحكمون على أول درس بعدها يوظفوني أو لا

بصراحة أحس الابتدائي أهون يعني حصة عادية بس الروضة

حلقات وأركان ومدري ايش

بس أبغى تعلموني كيف أدير الحصة من أولها لآخرها يعني اش المنهج الي امشي عليه ؟؟

مثلا أنا شفت الابله اليوم تنشد عن أيام الأسبوع وتحط لهم اوراق ومدري ايش ؟ بس ما فهمت شنو هذا ؟؟

فهمتم علي يا بنات أبي ترتيب الحصة كيف اسوي فيها وهل فيه دفاتر تحضير وكيف طريقتها .؟ واش مجال الابداع عندي ؟

والاناشيد من وين اجيبها وكيف؟؟
دنيا عطشانه
دنيا عطشانه
شكرا لك ياصاحبه وفيه على الموضوع الحلو
واتمنى من الجميع التعاون مع بعض ونساعد اختنا على شان الملف ينجح

وراااااح اطفشك بطلباتي
عن وحدة العائلة