متى يكون التبويض لدورة غير منتظمة +علامات التبويض

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقلت لكم هالموضوع للأهميّة الشديدة له

وإن شاء الله تعمّ الفائدة للجميــع

,

في حالة انتظام الدورة

( هذه المعلومة معروفة)

يحدث الحمل عندما يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة الناضجة في الجزء الطرفي لقناة المبيض

ويحدث التبويض

عادة في منتصف الدورة الشهرية اي في اليوم الرابع عشر من ابتداء الدورة الشهرية في حالة انتظام الدورة الشهرية

وفي حالة حدوثها كل 28 يوما.

.

وفي حالة عدم انتظام الدورة

فيحدث التبويض قبل الدورة التالية باسبوعين ولذا ينصح ان يتم اللقاء الجنسي بصورة منتظمة حول الايام المنتظر حدوث التبويض فيها حتى يصل الحيوان المنوي الى طرف انبوبة المبيض منتظرا التقاط البويضة عند التبويض بواسطة الزوائد الاصبعية الموجودة في اخر قناة المبيض لتدخل البويضة الى داخل القناة

تنتقل البويضة المخصبة ( بداية تكوين الجنين ) الى الرحم خلال 4 -5 ايام وبعد يومين تنغمس في الغشاء المبطن للرحم المجهز لاستقبالها بواسطة هرمونات حويصلة البويضة ثم هرمونات الجسم الاصفر

.( هذا الكلام صحيح 100 % سمعته بنفسي من دكتور استشاري مصري اختصاص(نساء و ولادة ) على قناة الصحة الطبية .

يبدا العلاج باخذ التاريخ الماضي للزوجين ويسال عن؟

1- سن بدء نزول الدورة الشهرية

2- عن انتظامها وعن حدوث مغص مع بدء نزولها .

3- عن الشعور بانتفاخ الثديين.

4- ظهور حب يشبه حب الشباب الوجه أوالذقن أوالجبهة قبل نزول الدورة باسبوع .

كل هذه علامات تدل على ان التبويض بحالة جيدة عند الزوجة

(مهم )

كذلك يسال عن انتظام العلاقة الزوجية وعن استخدام اي كريمات او مراهم للمساعة في هذه العلاقة مما قد يسبب منع الحمل لتاثيرها على الحيوانات المنوية (مثل الكيواي ) ويستخدمة بعض من المتزوجين ليسهل عملية الجماع إلا أن أنصح بإستخدام نقاط قليلة جداً من زيت الزيتون إذا لزم الأمر مع عدم استخدامة بشكل دائم بدلا من من الكريمات و المراهم القادرة على إبطأ حركة الحيوانات المنوية أو قتلها .

,

وأضيف للموضوع أن الغذاء الجيد يغنيكـ عن الكريمــات

مثل الموز , والمنــجا , والأسماكـ ... إلخ

واهم شيء تبتعدي عن المشروباات الغازيّة

هذا والله أعـــــــــــلم
12
147K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

**ام خطاب
**ام خطاب
ممكن سؤاال انا زوجي يجامعني من اول ما تزوجنا الى الان بعد ماتنتهى الدورة بيوم او يومين مباشرة ما كنت ادري في اوقات تبويض او من هذا شي لين مادخلت منتدي حواء هل هو امر ضروري ان الرجل يجامع زوجته بعد 14 من الدورة يعني وقت نزول البويضه ؟؟ والله اني احس اني هبله في موضوع الحمل صار لي تسع اشهر متزوجه وماحملت
الطعم الاصيل
الطعم الاصيل
مشكورة يا الغاليه

بس انتي كاتبه الموضوع اللي دورتها مو منتظمه

ولما دخلته شفت العكس
{ ~ همسة غلا ~ },
{ ~ همسة غلا ~ },
مشكورة يا الغاليه بس انتي كاتبه الموضوع اللي دورتها مو منتظمه ولما دخلته شفت العكس
مشكورة يا الغاليه بس انتي كاتبه الموضوع اللي دورتها مو منتظمه ولما دخلته شفت العكس
الله يهديك ركزي وانتي تقرين
الطعم الاصيل
الطعم الاصيل
مشكورة يالغاليه العتب على النظر

والا من جد عدلتي شي

صح

قولي
{ ~ همسة غلا ~ },
{ ~ همسة غلا ~ },
ممكن سؤاال انا زوجي يجامعني من اول ما تزوجنا الى الان بعد ماتنتهى الدورة بيوم او يومين مباشرة ما كنت ادري في اوقات تبويض او من هذا شي لين مادخلت منتدي حواء هل هو امر ضروري ان الرجل يجامع زوجته بعد 14 من الدورة يعني وقت نزول البويضه ؟؟ والله اني احس اني هبله في موضوع الحمل صار لي تسع اشهر متزوجه وماحملت
ممكن سؤاال انا زوجي يجامعني من اول ما تزوجنا الى الان بعد ماتنتهى الدورة بيوم او يومين مباشرة ...
لا تقولين كدا الارزاق بيد الله بس البويضه تجي في الييوم الخامس بعد الدوره وصلاحيتها 24 ساعه