الي ملتزمه في امور دينها تدخل

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته 
اخواتي حابه اسال الملتزمه بامور دينها كيف بديت الالتزام هل بالتدريج او مره وحده التزمتي كيف جاهدتي نفسك بالبدايه كيف تتجاهدي نفسك مع كثر الفتن هالايام من ملبس ومسلسللات وافلام وافراح وزواجات ومناسبات كيف حيااتك بعد الالتزااام 
هل انتي ملتزمه ميه بالميه 
اتمنى الاقى تفاعل لاني اتمنى الالتزام بس خايفه بعد الالتزام انتكس 
38
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حساسة حيل
حساسة حيل
شوفي حبيبتي بتكلم لك عن نفسي صح ماعتبر نفسي مجتهدة بالعبادة ولكن الحمدلله تغيرت 180 درجة عن قبل
بالبداية صراحة صآر لي ظرف وموضوع تعبني كثير وحزنت ومرضت وطحت بالفراش
كنت الحمدلله أصلي بس عندي ذنوب ولامحافظه لا على ذكر ولا شي
المهم شكيت لناس قريبة مني صديقتي الله يسعدها ويستر عليها وبنات هنا بالمنتدى والكل نصحني باللجوء الى الله والدعاء والي تنصحني بالدعاء لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين والي قالت اقري سورة البقرة والي النوافل والي تقولي رددي اللهم أنزل على قلبي السكينة والطمانينة وموضوع كثيرة وكنت ادخل قسم مجلس الايمان واجلس اقرا عن فوايد الصلاة عن الرسول قصص عن الادعية وكيف الواحد يرضي االله وحبة وحبة بديت اطبق بالبداية في تعب لكن سبحان الله اللهم لك الحمدلله الي سهل كل شي علي والله العظيم تبدلت حياتي احس صرت هادية جدا قبل بس معصبة واعصابي مشدودة تركت الاغاني لاني كنت مدمنه عليها تخيلي طول وقتتي اغاني بالجامعه البيت كل الوقت اقوم عالاغاني الحين الحمدلله تركتها لوجه الله الكريم وكنت قبل حسسساسة اقل كلمة تبكيني الحين احس صرت اقوى وادافع عن نفسي لازززم اغير النيك تبعي ههههه واحس براحة والله حتى الددورة الشهرية قبل تتعبني الحين احس المها خف عن قبل وصرت اصلي نوافل كل ماتكاسلت اتذكر الجنه وان الذنوب راح تغضب ربي وتبعد رزقي وووو واخاف واقوم اصلي وانظف البيت مع امي واسستغفر اغلب الوقت والحمدلله احس مرتاحة حتى قبلي احلامي تخوف الحين الحمدلله وكلو توافيق من الله انك لاتهدي من احببت لكن الله يهدي من يشاء ورغم كل ذا الي اني لاانزهه نفسي من الخطا احنا بشر قد اغفل عن شي او يطلع مني زلة لكن قد ماحاول اضبط نفسي ولابد للوحدة تكون مع جهاد مع النفس انتي ابدي حافظي على الصلاة وادعي بصلاتك ان الله يهديك ادعي وادعي كثثثثثثثثثثير صلي النوافل مع الصلاة مرة وحدة وادعي مماتمنى وراح تتعودي ان شاء الله
عواطف تركي
عواطف تركي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طالما في داخلك حب للخير والطاعه اعملي ليش يبقى مجرد قول ؟

مشكلتنا نفكر ان الشخص الملتزم دينياً مايغلط اطلاقاً ولا يذنب !!
عشان كذا نشوف البعض يقول انا عندي ذنوب عادي ارتكب المعاصي لغاية مايجي يوم اتوب وألتزم هذا غلط ..

اعملي بقدر استطاعتك كله في ميزان حسناتك
لا تفكرين ان الالتزام بأمور الدين يعني سجن وخايفه الانتكاس لهذي الدرجه شوهوا تفكيرنا عن الدين ، تعوذي من الشيطان لا يوسوس لك

كلنا نغلط لكن باب التوبه والاستغفار مفتوح الحمدلله ، والحسنات يذهبن السيئات

بالنسبه للزواجات واللبس انتي اذا مقتنعه بالملابس الساتره ماراح يهمك شي ،
واغلب الزواجات صارو يجيبون بدون موسيقى او يأجلونها لأخر شي

اما المسلسلات والتلفزيون في قصص هادفه مو كل شي تعري وخراب انتي بعقلك اوزني الامور
violet🦋
violet🦋
ماراح اقول اني ملاك بس احاول قد مااقدر اني التزم التزام صح 
بداية التوبة 
ابتليت ابتلاء من ربي ثلاث ابتلاءات بسنه وحدة للامانه فكرت بالانتحار اي الموت 
سبحان الله  الله اذا احب عبد ابتلاه 
قصتي قبل اربع سنوات تقربت لله بصلاة الوتر والاستغفار تركت الاغاني افلام مسلسلات الحمد لله 
بفضل الله ثم صلاة الوتر تقربت من الله 
حافظت على الصلاة والسنن والرواتب 
مااجلس مع الحريم كثير تجنب للغيبة 
مااحضر المناسبات الي فيها موسيقى 
صلاة الوتر صارت عادة مستحيل اتركها تعودت عليها 

طبعا الفضل لله ثم لصلاة الوتر اطلبي الهداية من الله بالدعاء 

للامانه اربع سنوات تركت الافلام والمسلسلات احيانا الشيطان يوسوس لي على طول افتح اليوتيب على مقاطع عن عذاب القبر والموت هنا خلاص اترك الشي الحمد لله 
اليوتيب نعمة في الوقت 

طبعا اجلس على عالم الحيوان برامج ثقافية قناة بداية واكثر الوقت على الجوال بس بما يرضي الله 
ايميل 88
ايميل 88
رفع
mw1432
mw1432
بدات بالتدريج والحمدلله حياتي بدون اغاني ومسلسلات احلى بكثير اسال الله الثبات من12 سنه الحمد لله وحده يارب ثبتني واغفر ذنوبي
اللهم صل على محمد افضل الصلاة واتم تسليم