بداية الحياة
بداية الحياة
الله يشفينا جميعا اخواتي العزيزات الله لايحرمنا من بعض وياريت نتواصل اكثرخاصة اللي تتعالج في مستشفى الملك فيصل التخصصي وياريت اللي اخذت علاج المابثيرا تقول لي كيف لقيته مع اني نفسي احمل بس مدري ايش العلاج السليم فترة الحمل ماياثر عن الجنين اللي عندها فكرة تقولي
الله يشفينا جميعا اخواتي العزيزات الله لايحرمنا من بعض وياريت نتواصل اكثرخاصة اللي تتعالج في...
الله يشفينا جميعا اخواتي العزيزات الله لايحرمنا من بعض وياريت نتواصل اكثرخاصة اللي تتعالج في مستشفى الملك فيصل التخصصي وياريت اللي اخذت علاج المابثيرا تقول لي كيف لقيته مع اني نفسي احمل بس مدري ايش العلاج السليم فترة الحمل ماياثر عن الجنين اللي عندها فكرة تقولي[/q

اخت لمى 30 راح اجاوبك من تجربتي مع ان كل وحده تختلف في شده المرض

انا حملت 4 مرات بعد الاصابه بالمرض والمعروف ان المرض يخف كثيرا وقت الحمل وهذه من نعم

الله له الحمد والشكر

مرتين من بدايه الحمل الحمد لله احسست بتحسن كامل وفوري

لدرجه اني كنت اقول ان الحريم يعرفون انهم حوامل بتحليل الحمل اما انا اعرف بالحمل من تحسن

الملحوظ في صحتي

ولكن مرتين كنت اشعربالام حتى الشهر السادس او السابع ومن ثم في الاشهر الاخيره اتحسن كليا الى

بعد الولاده تقريبا 10 ايام ثم يهجم المرض وبصوره قويه بعني الحريم وقت النفاس تتعافى وتبدا حياه

حلوه بعد الحمل ومتاعبه :27:

وانا تبدا معي الام المرض اللي تنغص علي فرحتي :06:

المهم قبل الحمل اذا كنت مخططه يجب وقف العلاج من 3-1 شهر وبالذات الميثوركسيد ( خطر جدا

استخدامه اثناء الحمل )

اما اذا شعرت بآلام فلابأس من استخدام الكرتوزون حبه وغالبا نصف حبه تكفي وليس منها ضرر بس

اول ماتخف الآلام يجب وقفها

على فكره في حملي الأخير كنت تعبانه وكنت ناويه استخدم الكرتوزون نصف حبه لتخفيف الآلام بس

الدكتوره لما شافتني قالت آخذ مضاد الملاريا (مو البلاكونيل دوا ثاني )+2كورتوزون

لكني رفضت خوفا على البيبي وانا اقدر اتحمل آلام مو ذنب الجنين اني مريضه وبما اني قررت احمل

لازم اكون قد هذه المسؤوليه يعني يمكن يقولك الدكتور خذي علاج وفي دكاتره يرفضون فالافضل عدم

اخذها(طبعا الميثوركسيد ممنوع منعا باتا)

طبعا بعد الولاده بشهرين او ثلاثه لما اضطر آخذ العلاج افطم البيبي :04:

اتمنى اكون افدك من واقع تجربتي

ترى افكر احمل بعد 6شهور ##لاحد يهاوشني:mad:

ايش اسوي ابي اخ لولدي

ومدري الحمل المتكرر يضر او لا
حـــ ن ــــــــان
قراءة سورة البقرة كل يوم
القران والعسل وماء زمزم
شفاء لكل مرض
بداية الحياة
بداية الحياة
toty1 toty1 :
السلام عليكم اولا انا بردو بقالى سنتين عندى روماتويد واخدت كورتيزون وبلاكنيل وسلفاسالازين كله دا بهدلنى وتعبنى وماكنتش برتاح عليه طبعا ماعدا لكورتيزون الساحر بس مع الوقت تعبلى الضغط ووقفته من حالى وعملى نتيجه عكسيه وتبهدلت اكتر وورمت اكتر وغيرت فلفتره دى 4دكاتره من افضل الموجودين عندنا .. لغايه ما سمعت عن العلاج اليابانى بلصدفه علنت واللى بلماء مع الاكل الصحى وفى شهرين تقريبا ولله الحمد اتحسنت كتير وخصوصا تيبس الايدين وورم الرجلين اللى كان تعابنى اوى ودلوقتى بقالى سنه وما بخدش اى علاج وعشان الامانه يمكن بعد ايام لو زاد عليا بيكون الم بسيط ويروح بلمسكنات وطبعا كله اولا واخيرا بفضل الله والدعوه بلشفاء لانه هو الشافى ويارب يشفى كل مريض
السلام عليكم اولا انا بردو بقالى سنتين عندى روماتويد واخدت كورتيزون وبلاكنيل وسلفاسالازين كله...
ياريت شرح مفصل عن طريقه العلاج الياباني
ولك جزيل الشكر مقدما:26:
ربي ارزقني
ربي ارزقني
بداية الحياة ابغى اسألك انت تقولين في الحملين الاخيرين ماتحسنتي الابعد الشهر السادس طيب في الشهور الاولى الالم نفس قبل ماتحملين والا اخف
مياآار
مياآار
لمى 30

أنا أتعالج في التخصصي عند الدكتور الصالح كل يوم اربعاء آخذ عندهم أبرة الإنبريل بديتها من شهر وتحسنت عليها ولله الحمد
نفعت معي الأدوية مدة 7 سنوات تقريباً( الكورتيزون ،، الكلوركوين ) ومن سنتين تقريباً انتكس المرض وأخذت الميثروتكسات
ورجع المرض ثانية من 4 شهور وقرر بعدها الدكتور العلاج البيولوجي وماشيه الأمور مع العلم بأن مفصل الورك تآكل في السنتين الأخيرتين اتمنى التقي واياك هناك ..

الأخوات العزيزات كل وحده منكم تذكر سبب إصابتها بالمرض وهل تعاني من ضغوط نفسية ..