بنات جدة

بنات جدة @bnat_gd

عضوة فعالة

متى يبان الحمل

الحمل والإنجاب

أنا عملت تلقيح صناعي ودكتور منعني نهائيا من الجماع حتى يبان الحمل وأنا في يوم تلقيح قلي لو حللتي حمل دحين يظهر خطين عشان ابرة تفجير فيها هرمون حمل وانا دحين في يوم 20 من الدورة وبقي دورتي 8 أيام ممكن يبان قبل الحمل ولا هرمون اللي قبل ماراح
أخاف افرح ويطلعي مافي حمل عشان هرمون في ابرة التفجير فمتى احلل ويكون أكيد انشاءالله

ودحين أحس ألم في بطني وظهري من أقل مجهود وغثيان وألم في صدري ممكن تكون اعراض حمل ولا هذا اثار دفستون اللي اعطاني هو لو في حمل يثبته
طولت عليكم سامحوني
31
34K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت النيل**
بنت النيل**
اهلا غاليتى ....

الافضل حبيبتى الانتظار الى ميعاد الدورة القادمة فاذا تأخرت ان شاء الله اجرى اختبار الحمل بالدم واكيد الطبيب طلب منك ان تأتى له عند تأخر الدورة عن ميعادها ...

اما الدوفاستونDuphaston فهو يستخدم لعدة استخدامات ومن بينها انه مثبت للحمل وهو يحتوى على هرمون انثوى وهو البروجسترون كالهرمون الانثوى الطبيعى فى الجسم ويؤخذ وقت الحمل لانه يزيد من سماكة بطانة الرحم التى تساعد على انغراس البويضة الملقحة على جدار الرحم والعمل على استقرارها وبالتالى يبدأ نمو الجنين ... لكن اختى اعراض الدوفاستون لا تظهر الا على المدى الطويل من الاستخدام وليس من شهر واحد واعراضه حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي ..-حساسية الجلد وارتيكاريا..-تغير في الرغبة الجنسية ..- ظهور حب الشباب - احتباس السوائل في الجسم -زيادة في الوزن - اكتئاب -تغير في الصدر ...لذلك اعتقد ان ما لديك من اعراض ليس لها دخل بالدواء ... استبشرى خير حبيبتى وربنا يسهل لك وتكونى حامل بأذن الله لتفرحى وتسعدى حبيبتى ...ننتظر ال8 ايام وطمنينا عليك ... شكرا:26: :26:
&دلع&
&دلع&
ماابي اكسر مجاديفك بس الم اسفل الظهر والغثيان من الابر التفجيريه ..والدفستون.......

والله لوعت كبدي وتوقعت اني حامل ......وانصدمت لما جاتني الدوره...........

انسي الموضوع ولهي نفسك بأي بشئ أدري صعب بس حاولي.............

تمنياتي لك بمفأجأه ساررره يارب................................:26:
سلسبيل77
سلسبيل77
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
هلا اختي بنات جدة ...الله يرزقك الذرية الصالحة ويكتب لك اللي فيه الخير ويعوض صبر خير ..
اختي بالنسبة لتحليل الحمل بالنسبة للمراة التي تكون تحت علاج الivfاو التلقيح الصناعي ...مع استخدام هرمون الHCGكابرة تفجيرية ...فعادة يجرى بعد اسبوعين 14يوم . من نقل الجنين او زرع الجنين او تلقيح الجنين ..حسب نوع التلقيح ..لان معدل هرمون الابرة التفجيرية الHCGيعطي نفس نتيجة هرمون الحمل ...وهو يختفى من الدم بعد اخذه الابرة في وقت الاباضة ب5الى14يوم لذلك يفضل تجنب اجراء التحليل الا بعد 14يوم من عمل التلقيح واخذ الابرة التفجيرية ...ويفضل ان يكون فحص دم لهرمون الBETA HCGومن ثم اعادة التحليل بعد 2-5ايام من الفحص الاولى لعمل المقارنة ولملاحظة تضاعف الهرمون لانه في العادة يتضاعف في البداية كليومين الى 3ايام حتى يصل الى معدل اكثر عن 6000mlIU\MLخلال 96ساعة من انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم.....ويمكن الطبيب تاكيد الحمل بالالتراساوند في الاسبوع الخامس باذن الله .......
اما اختي عن الالم في البطن واسفل الظهر فهذا نتيجة عملية اغراس البويضة الملقحة والتعشيش احتمال وارد جدا ...يضل الامل كبير بالله سبحانه وتعالى ...وبالنسبة لانتفاخ الصدر والالم فالاغلب هذا نتيجة هرمون الابرة التفجيرية التي تحتوي على هرمون المشابة لهرمون الحمل HCG ..غالبا اما بالنسبة لدافستونDuphastonهنو نوع من البروجسترون المصنع Dydrogestroneالذي يشابه البروجسترون الانثوي وله قابيلة كبيرة لاتحاد مع مستقبلات البروجسترون في الجسم ويعمل كعمل البروجسترون الطبيعي ..وحيث ان البروجسترون ضروري جدا للحمل وتثبيته لانه يزيد من سمك بطانة الرحم بالمعدل المسموح لانغراس البويضة الملقحة ونمو الجنين وتكوين الرابط بينه وبين الام عن طريق نمو المشيمة وحتى الشهر الخامس تبدا بعدها المشيمة بافراز كميات محترمة من هرمون البروجسترون ...
اما عن استخداماته :
1-في حالات الPremenstrualSyndromeوهي حالات متعددة تسبق نزول الدورة الشهرية عند بعض النساء كانتفاخ الصدر والم في اسفل البطن والظهر واكتئاب وتغير في المزاج ..وينفع هذه الدواء في التخفيف من حدتها حيث تحدث نتيجة نقص هرمون البروجسترون في الفترة التي تسبق نزول الدورة وارتفاع الاستروجين ...
2-تنظيم الدورة الشهرية
3-في الحالات التي تحتاج الى الهرمونات الانثوية كعلاج لتعويض النقصHormonal Replacememnt Therapy كما في حالات سن الياس وحالات ازالة الرحم
4- حالات هجرة بطانة الرحم Endometriosis ولتخفيف من اعراضها والامها ..
5-كمثبت فعال للحمل ..
ولايعطى في حالات النزيف المهبلي الغير معروف السبب والغير مشخص ..كما ايضا في حالات امراض تؤدي الى الجلطات التخثرية في الدم Thromboembolic disorder
ويؤخذ بحذر وباشراف الطبيب في حالات امراض القلب والكبد والسكر والصرع ..
ولديه بعض الاثار الجانبية ولكن على المدى الطويل من الاستخدام :
1- حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي ..
2-حساسية الجلد وارتيكارياUrticaria..
3-تغير في الرغبة الجنسية ..
4- ظهور حب الشباب
5- احتباس السوائل في الجسم
6-زيادة في الوزن
7- اكتئاب
8-تغير في الصدر احيانا تضخم ...اتمنى اختي ات تصبري وعليك بالراحة وابعاد تفكيريك عن النتائج لان كل شيء الله كاتبه راح يصير واحسن الظن بالله ...وقبل فترة انا كتب موضوع من كتاب لدي عن العقم وعلاجه راح انقله لك وماذا يجب على المراة عمله بعد التلقيح الصناعي او IVF....
:26: :26:
سلسبيل77
سلسبيل77
يجب علي المراة الراحة التامة او على الاقل الستلقاء خلال اول3 ايام هذا لايضمن الحمل طبعا ولكن يضمن فرصة اكبر لزراعة الجنينو تعشيشية في الرحم ..حيث بالاستلقاء والراحة ينسحب الدم من الاطراف ويتركز في الاعضاء المهمة لام ومنه يصل الى بطانة الرحم ...
ويجب عليها ابقاء اسفل البطن دافىء التغذية الجيدة واخذ الفيتامينات واكل الغذا الغني بالSELENIUMوشرب الماء على الاقل لترين يوميا..
خلال اليوم 5-7 تبدا المراة بالقلق حيث تبدا البحث عن علامات التعشيش من الم في الصدر وانتفاخات والم في البطن في الحقيقة كلها علامات جيدة على ان الوضع يجرى جيدا..لكن لايجب التركيز الكثير على هذه الامور والخوف من عدم وجود الاعراض يعني عدم حدوث حمل يجب التوكل على الله والراحة والاستعانة بصديقة ومحاولة التفكير بشيء اخر ..يحدث التعشيش الكامل للجنين وانغراسه بعد اسبوع من عملية نقله وينزرع في الجزء الخلفي للرحم ويكمل الانقسامات التي بداها
لذلك خلال اليوم 8-14 يجب التفكير بطريقة ايجابية اكثر والراحة ويمكنها المشيء البسيط لمدة 20 دقيقة يوميا مع الراحة الازمة ووبعدها يبدا الفحص من خلال فحص الدم لهرمونHCGولايجب عليها عمل فحص المنزل لانه غير دقيق في حالات التلقيح الصناعي ..ويجب عملها في يومين مختلفين لتاكد من الحمل لان المراة في حالة تاخذ هرمون HCGيجب التاكد من الحمل بفحص اخر حيث تتضاعف ككمياة هرمون الحمل HCGكل 48 ساعة في بداية 6اسابيع الاولى من الحمل...
ومن النصائح التي يجب اتباعها خلال الاسبوعين الانتظار يجب عليها :
تجنب الكافين سواء في القهوة او المشروبات الغازية .
الراحة وعدم القيام باي مجهود حتى عمل المنزل البسيط ..
رفع الاثقال او الاشياء الثقيلة..
تجنب الحمامات الشمس واحواض الجاكوزي والحمام الساخن
تجنب الجماع ..
اتمنى اختي ان اكون قد افدتك ..بمعلوماتي التي كانت من مصدر طبي لديه عن الخصوبةوعلاج العقم..
...ارجو ان اكون قد افدتك اختي بهذه المعلومات المختصرة ...ولاتنسين من الدعاء الطيب بالخلف الصالح واياك في القريب العاجل ..........اللهم امين ...........
:26: :26:
ندى الغيوم
ندى الغيوم
هلا حبيبتي بنات جدة :27: :27: :27: يااارب تكوووون النتيجة سااارة ويرزقك الولد الصالح ويحقق امنيتك
في القريب العاجل وان شااااااء الله توووووم اولاد وربنا يحفظك ...................... :26: