المعلقات

المعلقات @almaalkat

محررة فضية

شوربة الكويكر ع اصولها

السلطات والمقبلات والمشروبات

بسم الله @ هذي الشربه هي طريقة الوالده الله يطول بعمرها ويشفيها هي كبيره بالسن وكان زمان شربتها تخلص من القدر يوم جينا احنا مانخلي شي الا لمانحطه ع شربتنا بس مافيها ذاك الطعم المميز @ جا يوم قلت وليه مااسوي نفس شربت الغاليه وفعلا يابنات والله فرقت مع ان طريقتها سهله وسريعه المهم ندخل ف االطبخه / جبت نص دجاجه لان كان عددنا قليل ونظفتها وقطعتها حسب الرغبه وجبت بصله بحجم البرتقاله وقطعتها قطع كبار وع القدر وحطيت لها زيت ويادوب بدا الزيت يسخن وطلع صوت حركت البصل واضفت الدجاج وحركته شويه بدون مايتغير لون البصل وبعدين كبيت عليه خليط عباره عن نص حبة فلفل رومي وحبتين وسط طماط وفصين ثوم فرمتهم بخلاط البصل بس ماتعصريهم لا فرم خشن واضفت مكعبين ماجي وملعقه معجون طماطم وحركته شوي تقريبا دقيقتين لايطولوا بالطبخ بعدين اضفت مويه والشوفان وعود قرفه وحبتين هيل و4 حبات قرنفل وقفلت عليهم القدر@ انا اطبخ شوربتي في قدر الظغط لمدة 20 دقيقه ع نار هاديه وبعدها نقفل النار وبعد مايروح بخار القدر@ نجيب قدر عادي ونحط فيه نص ملعقه الحلا كمون مطحون ومثلها كزبره مطحونه لاتكثري الكمون لانه يعطي مراره لانا ماطبخناه بالاول ونفس الملعقه فلفل اسود بس الفلفل خليه ملعقه لانه يعطي طعم مميز للشربه@ بعدين حطي مصفى ع القدر وصبي الشوربه ف المصفى عشان البصل والطماط والي معه عشان الشربه تجي صافيه وشيلي قطع الدجاج ورجعيها ع الشوربه بعدين شغلي النار ع الشوربه واغليها غلوتين بس عشان البهارات تمتزج معها وضبطي الملح وقدميها وراح تذوقي اطيب شوربه وباذن الله راح تكون من ظمن الشوربات المعتمده عندكم لايهمكم الخبص والسرعه تراهالذيذه وع مسؤليتي لان اكتشفت ان كثرة تحمير البصل والطماط تروح نكهتها وعوافي ع قلوبكم

وهذا طبق الشوربه
75
20K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بحبه يا بابا
بحبه يا بابا
تصدقي عندي علبتين شوفان وماقد استعملتهم وخايفه اسوي شي يطلع مو طعم وان شاء الله اجرب طريقتك

بس تهقين الشوفان اللي عندي انخرب ههههههههههههه لانه من زمان :surprised

لاتتقولوا ليش تشتري شي ماتستعمليه انا مااشتريتها اصلا جات هديه مع شي تاني :pbsmile:

نزف المحاني
نزف المحاني
المعلقات
المعلقات
تصدقي عندي علبتين شوفان وماقد استعملتهم وخايفه اسوي شي يطلع مو طعم وان شاء الله اجرب طريقتك بس تهقين الشوفان اللي عندي انخرب ههههههههههههه لانه من زمان :surprised لاتتقولوا ليش تشتري شي ماتستعمليه انا مااشتريتها اصلا جات هديه مع شي تاني :pbsmile:
تصدقي عندي علبتين شوفان وماقد استعملتهم وخايفه اسوي شي يطلع مو طعم وان شاء الله اجرب طريقتك بس...
ههههههعع الله يسعدك شوفي التاريخ واذا باقي تصدقي فيها اذا ماتحبوا الشوفان
المعلقات
المعلقات
تسلمين يانزف المحاني
بنت الألمعي
بنت الألمعي
روعه عاد شوربة الشوفان محببه جدا حتى الاطفال حلوة ومفيده لهم حبيت طريقتك تسلم دياتك يارب