مــهـ2000ــــــا
<FONT color="#FF5701">الشكر للجميع على الردود انا حقيقه استفد منها
ميثه
ميثه
هلا
ممكن تفيدوني وتقولوا لي كيف شكل المره
وشو طرق طبخ الحلبه
ردوا للاهميه لان العيال والله ضعاف ولا ادري شو اسوي
نسيم الجنوب
نسيم الجنوب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
عزيزتي ميثة .. المرة روحي عند اي عطار واطلبي منه المرة .. وهو بيعطيك هي ..
المرة تشبه المستكة اذا تعرفين المستكة او اللبان الظفاري .. ولونها غامق بني او احمر .. بس غامق .. وريحته قووووية جدا .. ومالها شكل محدد يعني مثل الحجار الصغيرة يكون شكلها غير منتظم ..
وطريقة استخدامها .. البعض ينقعها ليلة ويشربها .. والبعض ينقعهافي فنجان القهوة .. ويشربها على طول .. يعني مو شرط تطول .. بس لا تكثري الكمية لانها مثل ما قلت مضاد حيوي .. يعني تكفي قطعة صغيرة منها ..
وهناك من يفضل ان يتبخر فيها .. يعني يشب الفحم ولا استوى جمر يحطها في المجمر ويذر عليها المرة ويبخر فيها المنطقة المجروحة .. والبعض يسحنها فتصير مثل البودرة ويذرها على المنطقة المجروحة .. هذا والله اعلم ..
اما الحلبة .. البعض يطحنها ويخلط فيها الطحين .. واذا جا بيسوي خبز تكون فيها .. او يحطها على الحليب ويشربها ... او يغليها مع ماء على النار ويحليهاويشربها .. اويحطها مع النعناع ... او يسفها سفوف .. يعني اللي تبينه سويه .. هذا والله اعلم ..
انيقه
انيقه
اخواتي صحيح ان للحلبة فائدة عظيمة ولكن عندي نصيحة للجميع هذا اذا اردت ان تتناولي الحلبة على عدة ايام متواصلة :
الحلبة تدخل في الجسم مما تؤدي إلى ظهور رائحتها في العرق والبول اعزكم الله .
ولذلك اخواتي عندما تتناولي الحلبة بجميع اشكالها يجب عليك ان تقومي بالاستحمام يوميا قبل النوم وذلك لعدم خروج رائحتها ومع ذلك التزمي باستخدام مزيل العرق بعد كل غيار لملابسك لكي لا تضطري إلى غسلها بعد كل غيار وبالذات اذا كانت من ملابس الخروج او الاستقبال.
اما المرة فأول مرة اسمع بها.
جزيتم خيرا
احبكم في الله