تغيرت الدنيا و تغيرت الإحتياجات ..و رجالنا ما تغيروا !!

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم و رحمة الله

كيفكم يا أحلى حوائيات ..إن شاء الله تكونوا بخير و عافية دايما يا رب .

موضوعي ..مش موضوع محدد ..يعني عبارة عن أفكار و مشاعر ..وجهات نظري الخاصة ..دايما تشغل تفكيري ..و تحز في قلبي ..
طبعا أشياء أشوفها ..من حياتي الواقعية ..و من هنا من المشاكل اللي أقراها ..
دايما أسأل نفسي ..ليش الحريم زمان ..كانوا أكثر صبر و تحمل ..رغم ظروف الحياة القاسية جدا ..اللي حياتنا الآن لا تقارن بها بأي شكل من الأشكال ؟؟!!
يعني احنا صرنا حريم هشك بشك !!
هل احنا أقل عقل ..أقل ايمان مثلا ؟؟
لأ ..المسألة مش كذا أبدا ..
طيب ليش كثرت نسبة الطلاق ؟؟
ليش صارت معظم البيوت مشاكل في مشاكل ..و قلوب مليانة على بعض ؟؟
زادت و كثرت الخيانات من الجنسين !!
ليش و ليش ؟؟!!
اكتشفت ..و هذي وجهة نظر خاصة ..
صحيح احنا نفس الحريم ..نفس الأجساد ..لكن البرمجة العقلية لنا تختلف تماما .
زمان ..كانت الحرمة ..تبرمج ..انها مالها إلا بيتها و زوجها ..انو زوجها مهما سوالها ..هو تاج راسها و هو المالك المتحكم فيها ..
ان الزواج عبارة ..عن رجل ..يأكلها و يشربها ..بيت ..يأويها ..و عيال ..تربيهم .
الجنس ..متعة خاصة بالرجل ..و رغبة خاصة بالرجل ..و هي مجرد آلة للإمتاع و الإنجاب .
الخصوصية ..ما في شي اسمه ..خصوصية ..العيش مع أهل الزوج أمر بديهي ..لأن كل الناس عايشين كذا .
خدمة أهل الزوج ..فرض واجب ..لا جدال فيه ..لأن هذا الشي تربت عليه و حفظته من بيت أهلها .
الأمور بالنسبة للحريم زمان ..كانت واضحة ..و المتطلبات قليلة ..و الإشباع العاطفي و الجنسي ..مش موجود بالخارطة العقلية عندهم ..علشان كذا كانوا مرتاحات نفسيا ..و أكثر قدرة على الصبر و التحمل .

نجي الآن ..إحنا غير ..متطلباتنا غير ..مش بس مأكل و مشرب ..و بيت !!
الدنيا تغيرت ..الإشباع العاطفي صار ضرورة ..زيها زي الأكل و الشرب و النوم ..
الإعلام ..المسلسلات ..الأفلام ..النت ..أشياء ..ربينا عليها ..و فهمنا منها أشياء كثيرة ..عن حقوقنا كزوجات ..
رغباتنا صارت متتأججة ..محتاجين أكثر من مجرد ممارسة الجنس و خلاص .
الوحدة ..صارت محتاجة زوجها يجلس ..معاها ..يتكلم معاها ..يسمع منها ..يهديها ..يطلعها ..يمشيها ..يداعبها ..يتغزل فيها ..
يحترمها ..و يفرض احترامها على الآخرين .
أشياء كثيرة تغيرت في نفوسنا و صارت ضرورية .
لكن الرجال ..هما هما ..لسا عايشين بعقلية زمان ..إلا ما رحم ربي .
يعني الواحد يفتح بيت ..و يوفر الأمور المادية ..و من الشغل ..للبيت ..يأخذ حقوقه ..أكل و مبيت .. يروح لأصحابه ..و يعيش حياته ..بدون ما يوقف مع نفسه ..زوجتي ايش محتاجة ؟؟
و يشوف نفسه ما في أحسن منه !!
و لا جت الزوجة تحاوره و تتكلم معاه ..طول لسانه ..و يمكن يده ..كمان ..و ترجع الوحدة ..يا تصبر على مضض ..و تصير حياتهم كلها مشاكل ..لأن ما في رضى ..
يا تتطلق ..أملا بمستقبل أفضل !!

طيب السؤال اللي يطرح نفسه ..
ليش عقلية رجالنا ما تغيرت ؟؟
ليش في خلل كبير ..في فهم الحقوق و الواجبات بين الرجال و النساء ؟؟
ايش دور المجتمع ..في إعادة تأهيل الرجل ..كزوج ؟؟

و آسفة لو طولت عليكم ..
بس كان لازم أكتب اللي خاطري .
و سلامتكم .
28
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Modern maadam
Modern maadam
يسعدني اكون اول وحده ترد على موضوعك
وانا راح اجاوبك على سؤالك ,, انا اشوف بالعكس حتى الرجال تغيروا ,, اسلوب التعميم غلط
الحين الزوج صار يساعد زوجته في العيال واحيانا يشارك مشاركات بسيطه في ترتيب البيت
مثلا يشيل صحون الغدا او العشا ,, ويسمع لزوجته ويعطيها حنان ويسئلها عن رغباتها
وفيه رجال يدلعون حريمهم ويمشونهم ,, لاتظلمين الكــل ,, باختصار كل الجنسين تغيررر
وبالعكس لما نشوف شاب بعقليه الرجال القديمه الكل ينقده ويستغرب انه عايش بعقليه غبيه ومتحجره
الحين الشباب تغيروا وصاروا اكثر رومانسيه وبرضو البنات صاروا اقل صبر ههههههه
والانسان مو كامل لا بد من النقص والكمال لوجه الله الكريم
مافي بيت يخلو من المشاكل والهموم بس مو معنى كذا ان سبب المشاكل الرجال وعقليته القديمه
وابشرك فيه حريم عايشين ع العقليه القديمه ومو راضين يتطورون ويتغيرون ويعتبرون كل شي عيب
وبرضو فيه رجال كذلك عقليه متحجرررره
بس من وجهة نظري انا اشوف الكل تغير للأحسن وحرام ظلمتي الرجال وقلتي اغلبهم عقليه قديمه الا من رحم ربي
وهذا غلط
sod-al3yoon83
sod-al3yoon83
انا رايي انه بسبب اختلاق الاسر .. يعني مثلا نشوف شاب تربى على يد خدامه وامه ماعلمته السنع ولاتدري عنه وابوه كل يوم مسافر في بلد ولاهي في حياته االخاصه والولد ومايعرف يشيل مسؤوليات وحياته ترف واصدقاء وسهرات فقظ لا علم ولا خبرات في الحياه ويروح يتزوج له وحده ناقصه حنان وكان عندهم تفكك اسري وتبيه طوول اليوم يقعد معاها لا اصدقاء ولا سهرات بس اقعد من الصبح لليل تغزل فيني وامدح فيني وكله غيرانه حتى من نفسها تغير عليه. فيصير الطلاق او حياه غير سعيده لانه مافي توافق من الطرفين يعني اساس البيت هو الاسر اللي تربى فيها الزوجين من الاساس.. اصلا المجتمع كله يبي له اعاده تاهيل من جديد ..
تحياتي
وميض~
وميض~
والله انا ابوي متفهم واقدر اسولف معه يحترمني اذا جيت اتكلم
لكن شباااب اليوم مااايطيق اي كلمه من زوجته على طوووووووووول يقبع فيها لاتقولون وتنكرون والله انا شفت من اقربائي كذا مع زوجاتهم
بالعكس رجااال اول اكثر هدواه واحتراااام لزوجاتهم مادري لانه امكن مو زمن فتن او انه الاب والام ربوهم على حب حريم الاولاد مو كرههم زي في بعض الحمايل والعياذ بالله تلقينهم شااابين نار على الضعيفه وينتقدونها بالطااالع والنازل والام لاتدلعها ولا تمشيها وتفرح اذا صااار مايسمع الا هرجهها وكلامها

وعلى العموووم الشباااب الحين عصبين مااادري ضغوطااات الحياة او الاهل او الدوام او مااادري والله
آصه..!
آصه..!
السبب برأي الحريم نفسهم !
للاسف يفرقون بين تربية البنت والولد
ويعودون الولد على انه كلمته تمشي وهو اللي يتحكم
فلما يتزوج يطلع كل تربيته على حرمته
هذا هو الجواب باختصار للاسف الشديد :)
انفاس الغروب
انفاس الغروب
الانسان ابن البيئه
يعني حريم اول غصب كانت حياتهن كذا,,لأن هذي بيئتهم اللي عايشين فيها
والتغيير اللي صار احسه لصالح المرأة,,لأنها عرفت حقوقها,,,صحيح انو البعض للحين مو متقبل
بعض الحقوق,,ولو كانت من الشرع,,لكن مصيرهم يقتنعون
اما الرجال,,بالعكس اشوف التغيير طالهم حتى هم
فيه اللي التغيير كان للأحسن,,,وفيهم للأسف اللي ماأخذ من الحضاره الا السيء