شروق 82

شروق 82 @shrok_82

عضوة جديدة

تجربتي في علاج وسواس الموت والعين والمس الرجاء من كل من تعاني من الوسواس الدخول/ قديم

نزهة المتفائلين

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي الغاليات ... اسأل الله الذي لا إله إلا هوى أن يجمعنا في دار الجزاء والثواب في جناته ونعيمة ويجعلنا من المتحابين في الله كما جمعنا في دار العمل والبلاء والصبر والاختبار
واللهم صلي وسلم على رسولنا وشفيعنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين
أول شي هبدأ فيه هوى مشكلة وسواس الموت إللي وجدت مجموعه من الاخوات تعاني منه وأنا حاسه بيهم ومجربه هذا المرض خمس سنوات إلى أن ربي فتح عليه ولله الحمد ماشاء الله تبارك الرحمن وأعانني على هذا المرض وأتمنى أنه تجربتي تفيدكم يارب
حكايتي شبيهه بحكايات جميع الأخوات ممن تعاني من وسواس الموت والعين والمس فكلهم مرتبطين ببعض ولكن تختلف من مريضه لأخرى يعني من سنوات وانا اعاني من الوسواس والخوف واعراضه من رجفان وتعرق الأطراف وبرودتها وخفقان القلب وضيق التنفس واحس اني مني قادره أصلا أحس بشي لا بالحياه ولا بأهلي ولا بزوجي واولادي ولا نفسي البس ولا أقدر أنام من شدة الخوف وإذا غفيت الخوف يجيني وانا نايمه يصحني من نومي المهم هذي الحاله بإختصار خلينا ندخل في حكايتي مع العلاج وطرق العلاج
أولا السبب الرئيسي في وسواس الموت هوى الإصابة بالعين أو الحسد فمن أعراض العين هوى الشعور بالخوف من الموت
اذن لابد من كل مريضه أن تبدأ برقية العين والحسد وبرنامج علاجي خاص بالعين والاغتسال وغيرها من طرق علاج العين وسورة البقره لما فيها من بركة وخير وحثنا عليها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
ثانيا وهذي اهم نقطه وأهم خطوة في علاج الوسواس
أخواتي العلاج يعتمد على المريض نفسه بنسبة 90% و الخوف يشل التفكير ويحد من الانتاج ويشتت التركيز بنسبة 100% فكيف نطلب من مريض الوسواس انه يعالج نفسه وهوى خايف ؟؟؟
هنا أهم نقطه لازم نمتص خوف المريض أو نحد من الخوف عشان يقدر المريض يستخدم العلاج سواء كان بالرقيه الشرعيه أو بالعلاج السلوكي أو بتغير روتين الحياه والاختلاط بالبشر وغيرها من الطرق
ولكن أفضل عدم الاعتماد نهائيا على الادويه النفسية والمهدئات لان هذا هوى مبتغى الشيطان انه الانسان يمرض ويدمن الادويه وما يقدر يركز لا في العلاج ولا في العبادة ويفسد له حياته والعلاج يحتاج تركيز وصحة المريض
الموضوع سهل وما يحتاج بإذن الله ادويه يكفي عصير ليمون بالنعناع مقري عليه أيات السكينه
أيات السكينه مفيده جدا لحالة الوسواس لكن لازم يكون المريض هادي ومركز ويستشعر بيقين السكينه والطمأنينة في الأيات كيف وهوى خايف ؟؟؟
طرق امتصاص الخوف او الحد منه :
في حالة شعور المريض بالخوف لازم يكون عنده فكره مضاضة في نفس اللحظه تجي في باله او يكون كاتبها في ورقة جمبه او قريبه منه وفي متناول يده في اي وقت تحسسه بالأمان أنه أكيد ما هيموت في هذي اللحظه اللي تجيلوا فيها نوبت الخوف ومافي شي يثبت للإنسان موعد ووقت موته لانه في علم الغيب لكن رب العالمين أعطى البشر أدعيه وأمور إذا طلبوها أو عملو بها وعدهم بطولة العمر وهل في شك في وعد الله لنا ياغاليات ؟؟؟ حسن الظن بالله والثقه بالله مهمه جدا
ومن الاعمال مثل بر الوالدين وصلة الرحم تزيد في العمر والرزق
ومن الادعيه انه يطلب من الله في كل وقت انه ربي يرزقه طولة العمر وخاصة في أوقات الإجابة لان اذا كان الانسان مؤمن بالموت لدرجة انه يحس بالموت من شدة الوسواس لازم يكون مؤمن وواثق من استجابة دعوته لان ربي كما قال انه الموت حق قال أدعوني أستجب لكم فأسجدي اختي المريضه لحظتها واطلبي طولت العمر وصدقيني ما هترفعي راسك من السجود إلا ورجفة الخوف راحت لانك هتكوني طمنتي نفسك انه بإيمانك ان ربي استجبلك دعوتك انه رزقك ما طلبتيه الا وهوى طولت العمر فهتقللي من الخوف او هتروح النوبه وتبدأي تفكري كيف تستجمعي قواكي وتفكيرك وتتحكمي في الوساوس وتقضي عليها قبل ما هوى يقضي عليكي ويفسد لك حياتك ونومك لازم تشتتي الوسواس والخوف عشان لا يتمكن منك
وأيضا شرب ماء زمزم بنية طولة العمر والشفاء من الوسواس والخوف لان ماء زمزم لما شرب له
نجي عند نقطه تانيه مهمه لحظة شعور الانسان بالخوف من الموت بيشعر بخفقان وبخوووووووووف شديد وبنشفان في الريق وبروده في الأطراف يعني يالطيف يشعر بالموت البطيء والمعروف ان الناس اللي ربي راض عنهم والصالحين المؤمنين ربي يقبض ارواحهم برحمة ويقولوا ايتها النفس المطمئنه ارجعي الى ربك راضية مرضيه كيف اكون حاسه انه ساعة موتي وانا نفس خائفه وليست مطمئنه اذن هذي مو حالت موت مو زي الكافر او الفاجر والعاصي يعني الاعراض إللي بيشعر بيها مريض الوسواس مو أعراض موت فلازم يفهم المريض ويوقن بهذا انه مدام دخل الخوف في فكرة الموت يبقى بطلت الفكره واصبح الخوف مرض مو اعراض موت إلا إذا كان المريض يالطيف عاصي فاجر او كافر
وبالنسبة عشان يكون المريض متااأكد ومطمن انه الاعراض اللي بيحس بيها مالها دخل بالموت أرجع واقول يدعي ويطلب ان ربي يرحمه ويخفف عنه سكرات الموت واقول تاني يشرب ماء زمزم بنية ربي يخفف عنه ولا يتعذب ولا يشعر بخوف بال بالعكس يطلب من ربه أنه يهديه ويجعله صالح ويبشره قبل وفاته بشاره من شدة الفرحة تهون عليه سكرات الموت ولا يشعر بخوف لحظتها
ونقطة الإستغفار وما لنا غنى عنها الخوف والعذاب اللي المريض يشعر بيه اذكره بقول الله تعالى:
((وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ))

وأخيرا يكثر المريض من الصدقاااااااااااااااات لأن الصدقه هتأمن المريض من ميتة السوء يعني كثرة الصدقة سبب بإذن الله في حسن الخاتمه ونوبة الخوف مو من صفات حسن الخاتمه يعني اللي تحس بالخوف وتلزم الصدقه تعرف ان الشغله وسوسه مالها دخل بالموت وهتشفيه من مرض الوسواس بإذن رب العباد لان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حث بأن نداوي مرضانا بالصدقات
فبهذي الطرق سد المريض مداخل الوسواس وحد أو وقف نوبة الخوف من الموت في لحظتها ووقف الاسترسال بالأفكار السلبيه وحرر نفسه من دائرة الخوف وساعتها يقدر يتصرف ويفكر كيف يخرج نفسه من تحت سيطرت الوسواس والخوف ويقوم يقرى قران سورة البقره أو الرقيه أو اذا أمكن يلبس ويخرج ويغير الروتين ولكن بكل هدوء وتركيز وليس بخوف وتشتت لان حتى قراءة القران بخوف وقلق ما هيستفيد منها المريض ولا هيفهم الكلام اللي جالس يقراه حتى لو كانت سورة الفاتحه من شدة الخوف
وفي الجزء الثاني سأوافيكم بالأدلة الشرعية من الكتاب والسنه لكن أستعجالي وحزني على الأخوات خلاني أكتب الموضوع بسرعه ولمن أفضى أبحث عن الأدله والأحاديث اللي تخص وتؤكد كلامي وممكن نفس الأخوات يبحثوا ويتأكدوا من كلامي وإذا أكتشفتوا خطا أو نقص فالرجاء منكن أبلاغي لإني أتكلمت عن تجربه مو عن علم تعلمته وإن كان صواب فمن ربي وإن كان خطأ فمن نفسي
أرجو من كل من يقرأ موضوعي أن ينبهني عن أي خطأ أو نقص

وأرجو من كل من يستفيد ويتعالج من موضوعي أن لا يحرمني من دعوة في ظهر الغيب بأن ربي يعجلي بالفرج ويرزقني كل ما تتمناه وتشتهيه نفسي ويستجبلي دعواتي
36
382K

هذا الموضوع مغلق.

منى 85
منى 85
الله يثبتك على طريقه ويجعل ما كتبتيه في ميزان حسناتك
الفراشه نعوومي
انا يااختي فيني خوف من ركوب السياره والسفر يجيني خووف شديد وضيقة تنفس اكره الاجازه لانا اسمع الكل همه السفر وانا من اركب السيارهواحس باختناق امووت
متجر هاجر
متجر هاجر
اله يجزاك خير ,, ويشفي جميع مرضي المسلمين,,
££7ddy-Classy££
££7ddy-Classy££
جزاك الله خير بس انتبهي للاملاء في الايات
نور._.
نور._.
اسال الله ان يتم عليك شفاءه ونعمته ويثبتك وبانتظارك