LadyOskar

LadyOskar @ladyoskar

عضوة فعالة

انا حامل وما الي غيركم بدي طريقة الكعك اللي معه سمسم و يانسون (الكعك البلدي)

اطباق عالم حواء

حبيباتي كيفكم

انا بقلكم من الاول اني حامل و الكعك هاد كتير جاي عبالي
الخطية برقبتكم ههههههه

انا ما بقول عن الكعك اللي بطحين و تمر
في كعك بكون بطحين بس بستخدمو زيت الزيتون حتى لون الكعك ما بكون فاتح متل الكعك بالطحين بتكون الكعكة غامقة شوي

و فيها سمسم و يانسون و حبة البركة و بكون شكلها دائري متوسط مو دوائر صغيرة متل الكعك العادي

الله يخليكم بدي طريقة مضمونة هاي اول مرة بعملها
5
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ديالا وكلي دلع
ررررررررفع
أم عبدالملكـ
أم عبدالملكـ
هذي الطريقه مره حلوه ان شاء الله تعجبك
في الخلاط كاسه سكر و3بيضات و3ملاعق يانسون وثلاث ارباع الكاس زيت وحبه ليمون وعلى جنب انخلي كاستين دقيق وملعقه بكنج واضيفي الخلطه ع الدقيق وحركيها وحطيها في اكبرر صينيه لانها راح تنفش وزينيها بالسمسم والحبه السوداء

وعليكم بالعافيه
اعشق ارضك
اعشق ارضك
لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم ..
لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم ..
لا إله إلا الله وحده لا شريك له ..
له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير ..
الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير ..
و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله ..
أميرتي الصغيرة
أميرتي الصغيرة
بالنسبة للكعك البلدي بكون بالدقيق والسميد وهو أفضل الأشياء
ولكن ان أردتي بدقيق فقط يكون نفس الطريقة التي كتبتها لك ولكن احذفي السميد ويكون لكل صحن دقيق 3 صحن منجرينا وسيرج ذرة
ويعجن العجين باليانسون المنقع في ماء مغلي ويكون لونه غامق وليس فاتح
أما اذا عجن بالحليب فانه يعطي لون فاتح والكعك على أصوله يعجن باليانسون ألذ
هي طريقة مضمونة ومجربة 100 %

المقادير
2 كيلو دقيق -2 كيلو سميد - 6 قالب منجرينا كل قالب يزن 200جرام )- 2 كوب سيرج - ملعقة محلب مطحون - ملعقة حبة البركة مطحونة - 4 ملاعق كبيرة شومر مطحون - 4 ملاعق كبيرة يانسون - 4 ملاعق كبيرة دقة كعك - ملعقة جوزة الطيب مطحونة - 8 باكيت فانيلا - 8 باكيت بيكنج باودر - 4 ملاعق كبيرة سمسم ويمكن الزيادة حسب الرغبة -كوب حليب ناشف
العجوة / قرفة - سمسم - نصف كوب سكر مطحون - سيرج ذرة
الطريقة ..
نقدح 5 قالب منجرينا + كوب سيرج ذرة حتى الغليان ونضعه على السميد ونترك السميد منقوع في المنجرينا والسيرج لمدة 24 ساعة على الأقل ويفضل لمدة ثلاث أيام بلياليهم مع التحريك المستمر

نأتي للدقيق / نقدح قالب منجرينا أيضا + كوب سيرج ونتركه حتى الغليان ونضعه على الدقيق
الآن نبس الدقيق لوحده في وعاء ونتركه لمدة ساعتين أيضا

نبس السميد ونتركه أيضا لمدة ساعة

نضع الدقيق فوق السميد ونضع عليه ( ثلثين المقادير السابقة وهي الشومر والمحلب واليانسون وجوزة الطيب ودقة الكعك وسمسم أبيض ) , +نصف كوب سكر مطحون ونبسه جيدا حتى يتجانس

تكون عملية البس للسميد والدقيق تقريبا ساعتين حتى يكون الكعك هش ،، كلما كانت عملية البس جيدة كلما كان طعم الكعك لذيذ
ويفضل بعد قيامك ببسه بيدك أن تحضري كربالة وتقومي ببس الكعك عليه أي تقومي بتنزيل الكعك من الكربالة واتركيه جانبا

الآن نعجن العجوة كالتالي نضع ملعقتين قرفة و3 ملاعق سمسم محمص وكوب سيرج كوب سكر ونعجنهم جيدا حتى يتجانسوا

نعجن عجينة الكعك بماء يانسون منقع طوال الليل في ماء مغلي ثم نقوم بتقطيع العجينة إلى كرات صغيرة
ثم نأخذ كل قطعة ونحشيها بالعجوة ثم نخبزه
ام مروة 2006
ام مروة 2006
فوووووووووووووووووووووق