رياح الغربة
رياح الغربة
هذه اللوحهروووعهاسمهاالبريد السحري
(Magic Mail)

فكرتها : يكون عندنا صندوق بريد وكل يوم عندنا ثلاث رسائلعلى الطالب يطلعويختار الرساله ويقرا المكتوب فيهاطبعا انا احطفيها طلبات مثلاّعد من الواحد الى العشرهغني اغنيه عن العادات اليوميهاقرا الجمله التاليههجئ الكلمة التاليه .....الخفائدتها : مراجعه الدروس السابقهاو اسئله عن الدرس الحالى لقياس استعياب الطلبههذه هياللوحه

بنات ترىفكرتها وطريقتها سهله جدامجرد لوحه فلين ملونهوشويه اظرف رسايل وصورة صندوق بريد من النت قصوه وجلدوهواسم اللوحهوشوية زخارف وبسروووعه وحلوة لانها تخدم دروسكوالطلبه كل يوم يتشوقوا ايش في الرسايل اليوم
رياح الغربة
رياح الغربة
هذهبطاقات سهله وخفيفهاستخدمهملمراجعه ايام الاسبوع

وبعدين علقتهم على حايط الصف طلع شكلهم روووعهوحطيت فيهم شرايط وعلقتهم فوق الشباكهذه هي صورتهم

سهله جدا مجرد ورق اصفر وازرق قصيتهم ولزقتهم وشويه ستيكرزهلى الجوانبلوحهالملعب
فكرتها : تقسيم الصف الى اربعمجموعات كل مجموعه تمثلها كورة معينه بلون معينكل مجموعه تجاوب الىان تصل الى المرمىفائدتها : حماسيه وتشجيعيههذه هي

لــوحه حلوةوهي عبارهعنجيوب من البلاستيك

انتوا وراحتكم في الموضوعبالنسبه لي بالانجلش حطيت في الجيبالازرق خمس اسئلة من هو؟وبالجيوب الورديه صور اشخاصعلى الطالبيقرأ السؤال ويختار من الشخصيات الشخصيه المطلوبهايضابطريقه ثانيه للرياضيات ممكن تحطي معادلات ضرب بالجيب الازرقوالطالبيختار الاجابه الصحيحهمن بين الاجابات في الجيوب الورديهبالنسبه للعلوم ممكنتعاريف حيوانات او اجهزة او اجزاءالنباتواطالب يختار الاجابه من الجيوب الورديهايضا مادةالحاسوب ممكنتعاريف الحاسوب وغيرهاالتربيهالاسلاميهخطوات الوضوء او الصلاهالمعنى يا بنات ان لها استخدامات متعدده

ممكنتستخدمونها بكتابةعبارت تشجيعيهداخل صفكاواكتبي فيها اساميالمجموعات والصقيها على الحايطبالنسبه لي انا استخدمتها ايام الامتحاناتكتبتفيها عبارت تشجيعيه انا شاطر انا ذكيالامتحان اكيد سهل .....الخولصقتها في الممرات بين الفصول ايام الامتحاناتوالحركه هذه عجبتالمديرةمررررررررررررهوعلى فكرة طريقهعملها سهله جدامجرد لوحات ورقيه واستيكرز كبير وشوية زخارف
رياح الغربة
رياح الغربة
اسم اللوحه اعمال الصف
( Classroom Jobs)

فكرتها : عبارة عن جيوب مثل جيوب بنطلون الجينزداخل كل جيب اسم طالب مسؤول عن عمل معين حسب اللي مكتوب على الجي بفائدتها : تبث روح القياده عند الطلبه والتنظيم هذه هي اللوحه

بنات ترى اللوحه هذه رووووعه اكتبي اسماء الطلبه على بطاقات ودخليها بالجيب بحيث يكون اسم الولد اوالبنت واضح وكل اللي احتجته يا بنات نص متر خامة جينزوقلم زري للكتابه علىالقماش ولوحه فلين الصق عليها

مثلابالانجليزي احنا نكتب كلمة

Unit الوحده

step الدرسP.B. p كتاب الطالب صفحة :

W.P.p كتاب التدريبات صفحه:
New Voc المفردات الجديده بالنسبه للعربي عندهم الجمله الاملائية والعلاجيه ومدري.....الخ المهم ...انا اكتب هذه الاشياء الثابته على بطاقات واحط وراهم مغناطيس واستخدمهم يوميا بدل لا اكتب بيدي شوفوا ....هذه بطاقات جاهزة من مكتبة اانا اخترت اللي على شكل غيمه

وحطيت ورا كل وحده فيها 2 مغناطيس الجاهز

بعدين حطيت داخلهم الكلمات اللي ذكرتها اول الموضوع ..طبعا طبعتهم بالكمبيوترولونتهم

وهذا لوح كتابه ....جبت لوحه فلين وصبغتها ورشيت شوية زريعليهاولما نشفت لصقت عليها صورة وشويه زخارف بعد ماسطرتها 4 سطوراللي هي سطورنا المعروفه ...عشان ما اضيع وقتي اسطر علىاللوح

رياح الغربة
رياح الغربة
رياح الغربة
رياح الغربة