مغربية و السعودية

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا بنات لي قصة من تسجلت و انا مترددة اسردها عليكم هذه قصة من حياتي
و الدافع اللي خلاني اكتبها هو سبب اراه انا سخيف السبب شفته كثييير بالنت
ما ابي اقول عداوة ممكن اقول تباعد بين المغربية و السعودية و اتسائل دائما ليش ؟؟
المهم

انا الحمد لله احب كل الجنسيات العربية دامها مسلمة
قصتي
هاجرت لامريكا مع زوجي و اولادي و حظي الرائع السكن اللي اخذناه كان جنب عائلة سعودية و عائلة تونسية
و الله العظيم ما فات شهر على سكننا تخيل الي اني اعرفهم من ثلاثين سنة و اكثر ,, ما شاء الله عليهم و كانت الاقرب الي حبيبتي السعودية,, تدرون اول شيء خلتني التونسية اعمله تحجبت وارشدتني و نصحتني و السعودية شجعتني اتنقب نعم تنقبت و عن قناعة,, صداقتنا كانت مودة و حب و اخوة و جمعتنا الغربة القاسية لكن عوضناها بالتقارب و اجتمعنا على ذكر الله و حبه و عبادته,,
صراحة انا رحت امريكا و ما كنت محجبة و كنت اصلي و اقطع و اصوم بس,,
لكن ربي هداني لحبيبات فتحوا عيوني على اشياء كثيرة في الدين
كنت ما اكتب غير فرنسي ,,و لا عمري اهتميت بالكيبورد بالعربي و كلامي عربي على فرنسي
حتى مع اولادي ,, كنت هاملة ديني,, و الصيام كان عندنا عادة و ليس عبادة
لكن تفتحت عيوني و تفتح قلبي على يدي حبيبتي السعودية جزاها الله خير الجزاء
تعلمت اتغطى و احافظ على سترتي حتى امام اقاربي و حتى اولادي ما شاء الله اصبحوا احسن مني
صلاة و مسجد و تعاليم دينية بعدما كانوا بالمغرب تعليم فرنسي و ما كنا نشجعهم على صلاة ,,
و الله العظيم احببت كل شي سعودي عشان حبيبتي السعودية اللي كانت عقل و وقار و دين
و احببتها في الله كاخت و اكثر ,,
دخلت صديقة عمري للسعودية و انتقلت الحبيبة التونسية لكندا و بعد عامين رحت لبلدي انا و زوجي
و ما زال تواصلنا عبر الواتساب و لشكرها قررت اكتب قصتي هذه
و اقول لها :
تدرين يا ,,,,,,,,,,,, عمري ما نسيت و لن انسى اول يوم لبستني فيه النقاب
و لا نسيت طلعاتنا مع بعض و لا تجمعاتنا و لا روحاتنا للمسجد و صيامنا و كل شي
ارسلك لي ربي كمنقذتي و بفضل الله ثم فضلك تغيرت للاحسن في ديني و هذا بشهادة الجميع
انا كنت مؤمنة عاصية و اهتديت بفضل الله ثم فضلك و لله الحمد و الشكر
و تحياتي ايضا للحبيبة التونسية و اقول لكما
جزاكما الله خيرا و جعله في ميزان حسناتكما
حبيبتي يا ام سلطان كنت كالغريق و طلعتيني لبر الامان

مغربية لم و لن تنسى جميل صديقة و حبيبة سعودية
46
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

=SOSO=KSA
=SOSO=KSA
الحمدلله الله يزيدك من فضله ..
حبيت أنبهك يالغاليه مايجوز تكتبين بفضل الله وفضلك خطأ
أكتبي بفضل الله ثم فضلك.
ريحااااااانة
ريحااااااانة
الحمدلله الله يزيدك من فضله .. حبيت أنبهك يالغاليه مايجوز تكتبين بفضل الله وفضلك خطأ أكتبي بفضل الله ثم فضلك.
الحمدلله الله يزيدك من فضله .. حبيت أنبهك يالغاليه مايجوز تكتبين بفضل الله وفضلك خطأ أكتبي بفضل...
مرورك الطيب نور موضوعي
و بارك الله فيك على التصحيح
الحقيقه الساطعه
ماشاء الله عليك مخلصه ومانسيتي معروف جاراتك ,الله يجمعك معهم بجنات النعيم ,والأرواح جنود مجنده الطيبات يرتاحون مع الطيبات ,الله يثبتك على الدين الصحيح والقول والعمل الصالح.
ريحااااااانة
ريحااااااانة
ماشاء الله عليك مخلصه ومانسيتي معروف جاراتك ,الله يجمعك معهم بجنات النعيم ,والأرواح جنود مجنده الطيبات يرتاحون مع الطيبات ,الله يثبتك على الدين الصحيح والقول والعمل الصالح.
ماشاء الله عليك مخلصه ومانسيتي معروف جاراتك ,الله يجمعك معهم بجنات النعيم ,والأرواح جنود مجنده...
كلامك الطيب اسعدني
و مشكورة على مرورك من صفحتي
حبيب قلبي ثويمر
حبيب قلبي ثويمر
ماشاء الله عليك الله يثبتك ولايحرمك بر ابنائك ويجمعك رب العالمين مع الي ارشدوك للدين الحق بجنات النعيم