أسهل وأسرع وأضمن طريقة لعمل كيك السويسرول بالخطوات المصورة تلبية للي طلبوها مني ..

الأطباق المجربة

مساكم الله بالخير جميعا ..

بناءً على تلبية طلب بعض عضوات المنتدى مني راح أوريكم طريقة عمل كيك السويسرول بالخطوات المصورة من كتاب نخبة الأطباق لأمل الجهيمي ..

ندش بالموضوع ( على قولة أهل الخليج ) :

بسم الله ماشاء الله لاحول ولا قوة إلا بالله

المقادير :

6 بيضات
ذرة فانيليا + نقطة خل
1 ك سكر
1 ك دقيق منخول
نص م ط باكنج باودر
295465

مقادير الحشوة : علبة قشطة + 2 م ط منخولة ومليانه بودرة كاكاو مره + 3 م ط سكر
295466

وهذا شكل الحشوة بعد ما خلطتها ودخلتها الثلاجة تبرد على بال ما أخلص من عمل الكيك :
295467

الطريقة :

في زبدية نضع البيض والفانيليا والخل ونخلط زيييييين بالمضرب على اتجاه واحد شوفوا كيف هشاشة البيض :
295468

بعدها نضيف السكر ونكمل خلط كمان على اتجاه واحد :
295469

للموضوع بقية رجاءً لا تقاطعوني عشان يطلع الموضوع كااااااااااااااامل
499
251K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

تاله & وسن
تاله & وسن
بعدها نضيف الدقيق بالتدريج على دفعتين ونخلط زين كمان على اتجاه واحد , وآخر شي نضع الباكنج باودر :
295470

وهذا شكل خلطة الكيك النهائي ( الكمية هذي لعمل صينيتين بنفس حجم الصينية المعروضة في المقادير ):
295471

وهنا بعد ماصبيتها في الصينية وقبل ماتدخل الفرن ( ندخلها الفرن على درجة حرارة هادية من فوق وتحت مع بعض لمدة 10 دقايق فقط ماتزيدين ولا حتى ثانية , يعني خليك جنب الفرن على كرسي تراقبيها :
295472

بعد ما طلعتها من الفرن ونضجت من تحت وفوق :
295474

على طول خرجتها من الصينية بملعقة مسطحة بديت من الأطراف بعدين من النص , وحطيتها بشويش على القصدير ودهنتها بالحشوه وهي حارة عادي :
295473

كمان لحظة لاتردووووووووووووووون للموضوع بقية..
تاله & وسن
تاله & وسن
لفيت الكيك من تحت لفوق وبعدين لفيته بالقصدير , وبعدها دخلته الثلاجة يبرد على مهله بالساعااااااات بس لو مستعجلة حطيه بالفريزر لمدة ساعة ونص أو ساعتين :
295479
295478

وهنا بعد ماخرجته من الثلاجة وقطعته :
295480

ذحين شوفوا الشكل النهائي .. مرتب واسفنجي وطري ومتماسك ولذيذ مووووووووووووووت .. :
295481

وسلامتكم .. أتمنى الموضوع اعجبكم ولو إنه مش جديد ولا غريب بس على الأقل الطريقة هذي مضمونه 100×100

لاتنسوني بدعوة صادقة من القلب والتقييم الزين .. لأني من جد تعبت في التصوير والتحميل ..
في أمان المولى
**انا قمر 14**
**انا قمر 14**
ام الذيب
ام الذيب
درجات الوردي
درجات الوردي
تسلم ايدك اختي .. ماشاء الله شكلها مشهيه

دعواتى الصادقه لكِ ..~