ام فهد وخالد
ام فهد وخالد
وفي بالنسبة لي ولادة طبيعية بفضل الله

يوميا الاستحمام شي مااقدر استغني عنه لان الواحدة معفنة رضاعة وغيره

تدهنين من التاسع باي مرهم يرطب حتى لو فازلين وتحركين الحلمات يوميا والا ستعانين ماعانينا فخذي الخبرة

ميبو بعد كل حمام والبيتادين على طول كل دخول

ممكن تتبخرين بمرة او تتركينها شوية

ربط البطن مااربط لانه متعب واذا ربطت خفيف مرة ولابد من الكرش وبعض اقاربي يربطون ثالث يوم ومافي بطن ابدا لازق ماشاء الله واكثر مني ولادة

الارطا نظفيه كويس واستخدميه غسول بس مااستخدمته شخصيا

الملح ماعندي خبرة

التشققات مااهتميت فيها وش نسوي

الفيتامين ماعطتني الدكتورة ولااخذت بس من المنتدى عرفت انو الالام بعد الولادة نقص كالسيوم شكلي باخذ بس استشيري

الله يسهل ولادتك باذن الله
دانة الدنيا^_^
دانة الدنيا^_^
الغسول قالت لي الطبيبة شاي مر ( بدون سكر ) و إذا طاحت الخيوط عادي استخدمي مرة
بس قبل لا لأنها تشد
و تشققات الحلمات استخدمت افالون و الحمد لله نفعني لأن كانت تعذبني من الألم وقت الرضاعة (استخدمته تقريبا 3 أيام )
و الربط استخدمت شماغ إن شاء الله ينفع:26::26::26:
مس &&برونز&&
مس &&برونز&&
السلام قبل البدء بالكلام:26:
وعليكم السلام بجاوبك على بعض الاشياء الي جمعتها واعرفها مع العلم اني بكريه
اخواتي عندي بعض الاستفسارات اولاً بلنسبه للغسول والمطهر والكريم هالحين من اول يوم ولاده استخدم ماء وملح ؟
الافضل ماء دافي مع ملح تشطيف فقط لاتنقعين وتجفيف المنطقه
واتنشف واحط مطهر بيتادين ثواني وبعده كريم ميبو 1)كم مره باليوم؟؟؟؟؟؟؟ سمعت عن كريم يخدر المنطقه اذا فيه الم ويساعد على التأم الجرح من الاخت الي موضوعها يابكريه لاتخافين من الولاده واسم الكريم(ريالوكين)
2))متى اتركهن؟؟؟لين تطيح الخيوط وماتحسين بألم
3))متى استخدم الارطا وقشر الرمان وكيف الطريقه تكفوووووون؟؟؟ بعد عشرين يوم أخر النفاس حسب كلام قشر قهوه
تاخذين قشر رمان مطحون والارطا أعواد وتغلين كميه بماء الي راح تغسلين فيها وتخليها تركد شوي وتبرد ثمن غسلي فيها
4))للحلمات استخدم افالون ومتى استخدمه؟؟؟ لاأعلم
5))لو قدر الله لي عمليه كيف احافظ على نفسي؟؟؟؟؟؟؟؟
لاتتحركين كثير الربط مايصلح لك ونظام النفاس زي الطبيعي بالظبط الترويش وانتي جالسه صبي مويه على جسمك بعد مايفكون الخياطه أنتبهي
6) لو باستخدم الدوكين 4 واالرتن وفالون والكوم هل تضر على الرضاعه؟؟ لا أعلم
7)متى اتروش لو قدر الله لي عمليه ولو طبيعي؟؟ جاوبت من قبل
8)هل يعطونك للعمليه كريم للجروح ولا وش القصه ومتى امشي وكم امشي ومتى يلتئم الجرح ؟؟:( الجرح بعد مايفكون الكبس ملتأم بحكم اني اشوف الولاده بس حافضي على قومتك عشان ماتنفتح امسحي الخياطه بعد ماتتروشين اذا مافكوها لك بمسحه طبيه ضروري تعقيم واذا كنتي ماتاكلي مضاد حيوي امسحي عليها بمره بقطن كويسه عن الشمم
9) وابولد بأذن الله3 على لازم البس شال وجوارب؟؟ أكيد
عشان الهواء
10))وش الحل للتشققات البيضاء بالبطن لاتقولون زبدة الكاكاو وابي شي مجرب؟؟؟:42:
زبدة الكاكا مخلوط معها خل التفاح
11))ناويه اربط بطني لكن لاقدر الله لي عمليه وش اسوي بالكرش؟؟:angry2:
ألبسي كلوت يكون نوعيته ممتازه قطن أصلي حجم كبير حطيه فوق سرك باأذن الله يشد قليلالكن لو حسيتي بألم نزليه تحت السر
12))هل بعد الولاده اطلب فيتامين وكالسيوم ولاهم يعطوني ولا اخذ من الصيدليه؟؟:eek: لاأعلم لكن اهتمي باكلك للفواكه وفيتامين سي والحليب
13)متى ابدا اسوي حمامات مغربيه ؟؟
قسمي لك جدول خلال الاربعين متى ماحسيتي قوى جسمك وقادره توقفين ساعه أبدئي فتره النفاس 40 يعني 5 أسابيع أتوقع 3كفايه وقت النفاس وبعد 40 داومي كل شهر بعد الدوره

اتمنى اني أفدتك واذا عندك سؤال انا حاضره
قلب حواء 2009
قلب حواء 2009
[quote=عجايب2009;38949714]السلام قبل البدء بالكلام:26: وعليكم السلام بجاوبك على بعض الاشياء الي جمعتها واعرفها مع العلم اني بكريه اخواتي عندي بعض الاستفسارات اولاً بلنسبه للغسول والمطهر والكريم هالحين من اول يوم ولاده استخدم ماء وملح ؟ الافضل ماء دافي مع ملح تشطيف فقط لاتنقعين وتجفيف المنطقه واتنشف واحط مطهر بيتادين ثواني وبعده كريم ميبو 1)كم مره باليوم؟؟؟؟؟؟؟ سمعت عن كريم يخدر المنطقه اذا فيه الم ويساعد على التأم الجرح من الاخت الي موضوعها يابكريه لاتخافين من الولاده واسم الكريم(ريالوكين) 2))متى اتركهن؟؟؟لين تطيح الخيوط وماتحسين بألم 3))متى استخدم الارطا وقشر الرمان وكيف الطريقه تكفوووووون؟؟؟ بعد عشرين يوم أخر النفاس حسب كلام قشر قهوه تاخذين قشر رمان مطحون والارطا أعواد وتغلين كميه بماء الي راح تغسلين فيها وتخليها تركد شوي وتبرد ثمن غسلي فيها 4))للحلمات استخدم افالون ومتى استخدمه؟؟؟ لاأعلم 5))لو قدر الله لي عمليه كيف احافظ على نفسي؟؟؟؟؟؟؟؟ لاتتحركين كثير الربط مايصلح لك ونظام النفاس زي الطبيعي بالظبط الترويش وانتي جالسه صبي مويه على جسمك بعد مايفكون الخياطه أنتبهي 6) لو باستخدم الدوكين 4 واالرتن وفالون والكوم هل تضر على الرضاعه؟؟ لا أعلم 7)متى اتروش لو قدر الله لي عمليه ولو طبيعي؟؟ جاوبت من قبل 8)هل يعطونك للعمليه كريم للجروح ولا وش القصه ومتى امشي وكم امشي ومتى يلتئم الجرح ؟؟:( الجرح بعد مايفكون الكبس ملتأم بحكم اني اشوف الولاده بس حافضي على قومتك عشان ماتنفتح امسحي الخياطه بعد ماتتروشين اذا مافكوها لك بمسحه طبيه ضروري تعقيم واذا كنتي ماتاكلي مضاد حيوي امسحي عليها بمره بقطن كويسه عن الشمم 9) وابولد بأذن الله3 على لازم البس شال وجوارب؟؟ أكيد عشان الهواء 10))وش الحل للتشققات البيضاء بالبطن لاتقولون زبدة الكاكاو وابي شي مجرب؟؟؟:42: زبدة الكاكا مخلوط معها خل التفاح 11))ناويه اربط بطني لكن لاقدر الله لي عمليه وش اسوي بالكرش؟؟:angry2: ألبسي كلوت يكون نوعيته ممتازه قطن أصلي حجم كبير حطيه فوق سرك باأذن الله يشد قليلالكن لو حسيتي بألم نزليه تحت السر 12))هل بعد الولاده اطلب فيتامين وكالسيوم ولاهم يعطوني ولا اخذ من الصيدليه؟؟:eek: لاأعلم لكن اهتمي باكلك للفواكه وفيتامين سي والحليب 13)متى ابدا اسوي حمامات مغربيه ؟؟ قسمي لك جدول خلال الاربعين متى ماحسيتي قوى جسمك وقادره توقفين ساعه أبدئي فتره النفاس 40 يعني 5 أسابيع أتوقع 3كفايه وقت النفاس وبعد 40 داومي كل شهر بعد الدوره اتمنى اني أفدتك واذا عندك سؤال انا حاضره
[quote=عجايب2009;38949714]السلام قبل البدء بالكلام:26: وعليكم السلام بجاوبك على بعض الاشياء الي...
راح اجاوب على حسب تجربتي....
الملح والماء الدافي اول 20 يوم ويكون وضوء مو اتنقع فيه.
الارطارء والقشر رمان اخر 20 يوم.
بعد الولاده المستشفى يعطي كالسيوم وحديد.
كريم الحلمات متى بدئتي الترضيع استخدميه.
عناية الوحده بنفسه نفس العمليه مع اني ماجربت بس الكل يقول.
الرضاعه وكريم الرتن ا ي والدكوين مادري حتى انا ودي استخدمها لرقبتي الحلوه ههههههههههههههه.
الاستحمام الطبيعي كل 10 ايام شعر ويومياً الجسم وانتي جالسه العمليه مادري.
الجوارب والشال ضروري مو لازم يكون ثقيل حيل لو الجو دافئ بس لازم عشان الهواء.
كريم للعمليه ماعندي خبر.
التشققات الترطيب ثم الترطيب ثم الترطيب واليمون شرائح تفرك الجسم كل حمام تجربه رائعه خف عندي 80% روعه بس استمرار...
وزين الوز المر والجلسرين رائع & وحثال القهوة لسنفره رائع حتى نجمات هوليود يستخدمونه وسنفرة الخوخ بالاسبوه مره والترطيب له دور كبير...
أتمنى أفدتك وبالتوفيق للجميع.....
مس &&برونز&&
مس &&برونز&&
للرفع