ام شوشه

ام شوشه @am_shoshh

عضوة جديدة

ارجوكم كيف اعمل فول قلابة

أطباق رئيسية

انامشتركة جديده الله يحييني
ارجوكم قولو لي كيف ( وشلون ) اعمل ( اسوي ) فول قلابة . اللي تقوللي عنديلها جايزه
10
13K

هذا الموضوع مغلق.

أم عبودي
أم عبودي
<FONT color="#FF007B">اذا عرفتي علميني لاتنسين:)</FONT>
كحيله البريه
كحيله البريه
اختي ام شوشه كيف حالك وحياك الله في المنتدى وانا عضوه جديده مثلك وعندي لك طريقه رائعه لعمل فول القلابه وهي
لازم اولا يكون عندك فول اسود حب حيث تقومين بنقعه لمده يوم ثم سلقه لمده ثلاث ساعات تقريبا لانه يطول مايستوي وبعدين لازم يكون عندك فول اصفر حيث تقومين بتنقيته وسلقه مباشره بدون نقع وياخذ في الطبخ حوالي ساعه ونصف او اقل شوي اذا سلقتي الفول تقومين بوضعه باكياس صغيره في الفريزر للاستفاده منه لاحقا
عمل فول القلابه
المقادير ( تكفي تقريبا لاربعه اشخاص )
بصله متوسطه مفرومه
2 فص ثوم
2 طماطم مقطعه لقطع صغيره
ملح كمون فلفل كزبره ناشفه + 5 ملاعق كزبره خضراء مفرومه
الطريقه
شوحي البصل والثوم بكميه قليله نسبيا من الزيت ثم اضيفي الطماطم وحركي حتى يذبل الطماطم ويمكن اضافه ملعقتين صلصه ثم ضعي الملح والبهارات مع الاحتفاظ بالكزبره الخضراء وعدم اضافتها الا في النهايه
ثم اضيفي تقريبا كاس ماء ثم اضيفي كيس فول اسود + كيس فول اصفر ووطي على النار قليلا واتركيها لمده ربع ساعه الي عشرين دقيقه ثم طقي النار واضيفي الكزبره الخضراء وغطي القدر لمده خمس دقائق ثم قدمي الفول في طبق التقديم وضعي على الوجه شوي طحينه سايله وقليل من زيت الزيت ويفضل ان يوءكل هذا الطبق مع الخبز التميس وبالهناء والعافيه
هديل
هديل
السلام عليكم
الله يعطيك العافيه ام مجودي على هالجلابه اللذيده والله شهويتيني بها وبالخبز التميس الله المستعان
بس عندي سؤال وهو هل نطحن الفول او نتركه يذوب اثناء الطبخ؟؟؟
وبارك الله فيك
كحيله البريه
كحيله البريه
اختي هديل صباخ الخير
بالنسبه لطحن الفول فهذا متروك لرغبتك انا لا اقوم بطحنه لان زوجي ما يحبه مطحون لكن اثناء الطبخ الفول الاصفر يذوب من نفسه والاسود يستوي لكن يضل على شكله ولكنه ذايب مره اذا تحبينه ذايب اكثر من كذا ممكن تهرسين الفول الاسود بالشوكه اثناء الطبخ اتمنى ان يحوز علىاعجابك
كحيله البريه
كحيله البريه
اختي ام شوشه اين انت وماقلتي لنا هل جربت الفول ام لالالالالالالالا اتمنى انك تجربينه بسرعه وتقولين لي رايك لاني انتظر الجائزه اللي وعدت فيها وشكررررررررررا لك مقدما