طبيبة مصرية2
طبيبة مصرية2
حبيبتى الديم اقل مدة تبع الاكاديمية الامريكية لاطباء الاطفال هى سنة. ممكن ترضع منك تانى واقولك على الطريقة الاول نعلمها تمسك ثديك بالطريقة التالية ادخلى حجرة هادئة اطفئى الانوار ضعى طفلتك بين ثدييك انت بدون سوتيان وهى بدون ملابس الا الحفاضة وطبعا اتغطوا بروب ودفئى الغرفة.نحن نقلد ما كان المفروض يحدث بعد الولادة.هدهديها .طبطبى عليها.اقراى لها قران بصوت منخفض.المهم لا تكون جعانة ويكون هذا وهى بين النوم والصحيان.لا تعرضى عليها الثدى.فقط نريد تتعود على رائحتك .قربىها من مكان ثدييك بالتدريج مرة فى مرة.بعد يومين اعطيها حلمة الزجاجة وهى نائمة على ثديك.اريد تحس ملمس ثديك على خدها. 3- حاولى تقللى استعمال الزجاجة لو امكن تعطيها بالكوب ثم اذا امسكت ثديك نركب على ثديك جهاز ترى صورتك فى الرابط التالى فكرة عمل الجهاز ان الذى ياتى بالللبن هو مص الطفل حتى ان الجدة لو اعطت ثديها لحفيدها سينزل لبن والجهاز يشجع الطفل ان يرضع من الثدى ختى لو لا يوجد لبن لانه يجعل اللبن ينزل من انبوبة بحوار الحلمة مرة بعد مرة ينزل لبنك وتستغنين عن الجهاز او يمكنك احضار انبوبة رفيعة اسمها رايل من الصيدلية وتوصيلها بكوب وسارسل لك باذن الله صورة الجهاز وفيلم فيديو لواحدة عذراً الروابط مخالفه المشرفة وهذا الموضوع يتعمل كثيرا فى امريكا لمن تتبنى طفل ولو احببتى بعت لك روابط الموضوعات الامريكية شكرا لك
حبيبتى الديم اقل مدة تبع الاكاديمية الامريكية لاطباء الاطفال هى سنة. ممكن ترضع منك تانى واقولك...
هذا الموضوع يشرح جهاز يعطى الطفل لبن زيادةبدون تعود الطفل على الزجاجة وله حالات خاصة لاستعماله

(عذراً الرابط مخالف )
الاخير هو الذى يعمل
طبيبة مصرية2
طبيبة مصرية2
الله يعطيك العاااااااااااااافيه خليتيني اتفائل اليوم باروح اخذ الشفاطه وش اللي بتقولينه يادكتوره واذا حصلتها بنزل لك صورتها اتاكد انها صح
الله يعطيك العاااااااااااااافيه خليتيني اتفائل اليوم باروح اخذ الشفاطه وش اللي بتقولينه...
حبيبتى
افضل ان يمسك الولد ثديك اولا
وان تجربى الشفاط اولا لان كل واحدة ينفعها شفاط مختلف وممكن يكون رائع مع واحدة ولا ينفع مع اخرى
الميزة الكبري للشفاط مع الام التى لا يمسك الطفل ثديها فتظل تعطيه بالزجاجة وتحتاج تشفط كل 3 ساعات علشان كده افضل الطبيعى
تابعى معى امسك ثديك ام لا
طبيبة مصرية2
طبيبة مصرية2
مشكووووووره دكتوره ع ردج أنا موظفة بنك دوامي من الساعه 7 صباحا الى س 3 مساءا والبيت مش بعيد عن الدوام ...بس يمكن ما يرضون يعطووووني ساعة رضاعه
مشكووووووره دكتوره ع ردج أنا موظفة بنك دوامي من الساعه 7 صباحا الى س 3 مساءا والبيت مش...
حبيبتى ربنا يسهلك الامور
اى خدمة اخرى
طبيبة مصرية2
طبيبة مصرية2
السلام عليكم دكتوره وجعل الله كل ماتكتبينه في موازين حسناتك .. سؤالي هو: ماهي حبوب منع الحمل التي لاتؤثر على الرضاعه ؟ وفي الشهور الأولى من الولاده كم المده بين كل رضاعه واخرى ؟ وما الأفضل الة سحب الحليب اليدويه أم الكهربائيه ؟ اشكرك من اعماقي..
السلام عليكم دكتوره وجعل الله كل ماتكتبينه في موازين حسناتك .. سؤالي هو: ماهي حبوب منع...
هى حبوب اسمهاprogesterone only pills(mini pills)
افضل استشارة طبيبة النسا قبل اخذ اى دواء
لا يوجد تحديد لعدد رضعات ولكن حسب طلب الطفل
الة السحب اليدوية اقل كثيرا فى الكفاءة من الكهربية ولكن الكهربية انواع كتير وممكن تجيبى واحدة لا تنفع لك مع انها نفعت لغيرك لذلك افضل التعصير باليد لو تعلمتيه صح
وطبعا الكهربية لو كنتى مستعدة تخاطرى بدفع ثمنها ا تجربيها قبلها منتهىىىىىىىىىىىىىى الراحة
اشكرك بشدة
طبيبة مصرية2
طبيبة مصرية2
جزاك الله الف خير يا دكتورة..ويا رب تساعديني طفلي عمره شهرين وعشرة ايام..وكان وزنه 2كيلو و800جرام عند الولادة.. بعد اسبوع من الولادة اصبت بحزن شديد ونوبة بكاء بسبب بعض المشاكل العائلية واضطريت للسفر بعدها بأسبوع ثم دخل علينا شهر رمضان المبارك..وكنت مصرة على الرضاعة الطبيعية رغم كل الظروف.وكنت ماشية على نظام بالرضاعة وصفه لي الدكتور .كل ساعتين ارضعه لمدة 10دقائق.وكنت الاحظ نحوله الشديد واحس انه ما في حليب بالثدي ولكن كنت اقول ربما اتوهم .وكنت اعطيه تقريبا يوميا رضاعة ميلوبا شاي الاعشاب من غلبي كي يهدئ وللمغص.ولكن لما صار عمره شهرين الا 10ايام كبر الشك عندي وذهبت للدكتورة بالذات انه كان كثير البكاء قليل النوم..ولما شافته انصدمت وعند وزنه كان وزنه نفس وزن الولادة ما زاد ولا غرام واحد..وقالت لي ارضعه صناعي لمدة اسبوع رضاعة مكثفة واوقف الميلوبا تماما..وان اعود بعد اسبوع لاوزنه مرة اخرى..وبعد اسبوع والف حمد لله وزنته وكان وزنه زايد..اصبح 3كيلو و100غرام .وقالت لي الظاهر ان صدري ما فيه حليب ولما سألتها عن السبب قالت انها ارزاق من رب العالمين والحمد لله على كل حال.وان استمر بالصناعي وكتب لي فيتامين اضعه مع الرضاعة (ريافيتا).يا دكتورة نفسيتي زفت احس بالذنب بعد الي حصل ..واصبحت اعطيه صدري بالبداية من كل ثدي خمس دقائق بالرضعة الواحدة بلا فائدة ويستمر بالبكاء الشديد الى ان اعطيه الصناعي.. وحاليا فقدت الامل وصرت اقوم بهذه العملية مرة باليوم .يا دكتورة هل الحزن يقطع الحليب بالذات المشاكل عندي مستمرة ونفسيتي جدا تعبانة وانا لوحدي..وهل التعذية الجيدة كما ذكرتي (الحلبة ..الخ)تساعد بحالتي. اتمنى ان ارضعه واوقف الصناعي. هل يوجد امل؟ وعذرا على الاطالة ..ولك جزيل الشكر
جزاك الله الف خير يا دكتورة..ويا رب تساعديني طفلي عمره شهرين وعشرة ايام..وكان وزنه 2كيلو...
لا تحزنى نعم الحزن يوقف اللبن
ولكن النبى صلى الله عليه وسلم قال عليكم بالتلبينة فانها مجمة لفؤاد المريض تذهب ببعض الحزن
ولكن اهم شىء هل لازال يمسك ثديك؟
وطبعا ان شاء الله هناك امل كبير وما ذلك على الله بعزيز