يارب من ترد علي ماتشوف شر بعيالها ابد...

الأمومة والطفل

بنتي من الاحتياجات الخاصة وعندها اعاقة عقلية عمرها الان خمس سنوات... ماتتكلم ولاتروح الحمام للان مع انها ماتلبس بامبرز:icon33:

انا طبعا من ولادتها بادية معاها تدريب وتاهيل وابغاكم تساعدوني الان بعمرها ايش اعلمها؟؟ لاني بجهز لها خطه جديده للترم الثاني

بقولكم الاشياء اللي تعرفها

الحروف تعرف 12 حرف
الارقام من 1-5
الالوان احمر-اصفر-اخضر-ازرق-برتقالي-اسود-ابيض
الاشكال دائرة-مربع-مثلث-مستطيل-قلب-نجمه
المفاهيم الادراكيه. كبير وصغير- طويل وقصير - كثير وقليل - حار وبارد-خشن وناعم- مفتوح ومغلق - فوق وتحت - امام وخلف
الخطوط تعرف تنسخ الخط العمودي والافقي والمائل
تلبس ملابسها البلوزة والبنطلون لكن الجزمه الله يكرمكم للان ماتعرف
تركب بازل او صورة مقسمه ل9 قطع
31
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الخير الاخضر
الخير الاخضر
كوني لطيفه معها كثييييييرا فالتشجيع يرفع معنوياتها جدا
ربي يرزقك بكل دقيقه تقضيها معها الخير في الدنيا والاخره ياررررب
أم حمد حبيب قلبي
ياعمري الله يوفقك بإذن الله تكون هالبنت سبب لدخولكم الجنة سبحان الله وجودهم المعاقين بالبيت فيه بركة للبيت
علميها سورة الفاتحة و قصار السور 
حتى لو ما اتقتنتها المهم تحاول وخليها تسمعها وتحاول تردد مع القارئ وانتي اقرئيها لها وحاولي انها تردد معك صح انها ما تتكلم بس ممكن تحفظها وترددها بقلبها او اذا تحرك شفايفها تعرفين انها حفظت القرآن بركة سبحان الله
بسه مغمضه
بسه مغمضه
ما شاء الله شكلك مهتمه بيها ربي يحفظها
بسالك بنتك متلازمة داون؟ اذا انتي بالرياض اقدر اعطيكي اسماء مراكز لذوي الاحتياجات الخاصه
اختي متلازمة داون وبعطيكي من تجربتي معاها
المهم مادام بنتك تعرف الاعداد عمليها مدلول العدد يعني حطي العدد قدامها بعدين حطي مدلول العدد وعدي وانتي تحطي
كمان ممكن تعلميها شكل الكلمات اللي تتداولها دايما (اسمها، ماما، بابا، اسم العائله) والهدف انها تقرا الكلمه من شكلها اول ما تشوفها،،،، كذا كانوا يعلموا اختي بالاضافه للحروف ،، وعلى عمر متقدم تعلمت تقرا وتكتب الحمد لله
كمان عشان تنمية العضلات الصغرى اعطيها عجين وقطاعات مفيد جدا لعضلات اليد والاصابع عشان تهيئيها للكتابه،،، والتلوين ونظم الخيوط مفيد للعضلات الصغري
بالنسبه للاحجيه اعطيها احجيه سهله من اربع قطع ولما تتقنها جيبي اصعب فاصعب
الله ييسرلك امرك واي خدمه انا حاضرة
وبوسي لي الكتكوته
أم مروان العسل*
أم مروان العسل*
ماشاء الله تبارك الله واضح اهتمامك فيها الاطفال السليمين بعمرها اغلبهم ما يعرفون يركبون بازل ولا يلبسون لحالهم
ماعندي علم والله بس حبيت أدعي لك .. الله يجزاك الجنة ويفرحك ببنتك
اختي سمتني
اختي سمتني
الله يفرحك بشفائها ويعطيك كل خير