ختان المولود , متى يكون؟

الحمل والإنجاب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بسألكم بنات عن ختان المولود متى يكون ؟
هل يكون يوم سابعة مثل العقيقة ؟
لأن بعض المستشفيات يسألونك لما تدخلين ولادة هل تريدين ختان المولود إذا كان ذكر أو لا؟
طبعا يكون بثاني يوم للمولود تقريبا

شكرا
ياليت أجد إجابة
7
20K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ملكة مملكتها
ملكة مملكتها
بنات هذا لقيته في الشبكة الإسلامية -إسلام ويب-
وليس هناك وقت للختان محدد كأول الشهر العربي أو وسطه أو آخره، إلا أن الأولى أن يكون قبل الوقت الذي يحرم فيه النظر إلى عورة المختون، ومن العلماء من استحبه قبل السنة السابعة من الولادة، ومنهم من كرهه قبل ذلك.

والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
Child_Smile
Child_Smile
السلام عليكم

حسب سنة الرسول-ص- ختان المولود اليوم السابع لولادته

ما أذكر الحديث بالضبط لكن بما في معناه أن الختان في اليوم السابع يجعل لحم الطفل ينبت أفضل

و هذا الشي فعلا لاحظته مع طفلي و طفل حماتي

طفل حماتي ما شاء الله -الله يكفيه عين كل حسود- تم ختانه باليوم السابع لولادته ما شاء الله عليه

جسمه و عافيته قوية و ما شاء الله مربرب

طفلي في اليوم العاشر لولادته هو الحمد لله صحته كويسة و ما يعاني من شي

بس نحيف يا عمري حتى كل من يشوفه ما يصدق عمره يقولون يبان عليه اصغر من عمره

عموما احيانا ما ممكن يتم ختان الطفل في اليوم السابع لولادته بسبب مثلا ان وزنه قليل او يكون

مصخن او فيه يرقان(بوصفار)

مع خالص تحياتي
ملكة مملكتها
ملكة مملكتها
هلا فيك اختي
أنت تكلمتي عن التأخير عن اليوم السابع
و أنا سؤالي هل فيه ضرر لو ختن طفلي في اليوم الثاني من ولادته ؟
يعني قبل السابع
و للمعلومية أنا بحثت في الأحاديث قبل ما أضع هذا الموضوع لأني اللي أعرفه العقيقة هي التي تكون يوم سابعة لكن الختان ما كنت متأكدة
و طبعا حنا نبحث عن الأفضل ..

و ما زلت أبحث
و وجدت هذا الحديث أخيــــــرا

حديث رقم: 1522
سنن الترمذي > كتاب الأضاحي عن رسول الله > باب من العقيقة

حدثنا علي بن حجر أخبرنا علي بن مسهر عن إسماعيل بن مسلم عن الحسن عن سمرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (الغلام مرتهن بعقيقته يذبح عنه يوم السابع ويسمى ويحلق رأسه حدثنا الحسن بن علي الخلال حدثنا يزيد بن هارون أخبرنا سعيد بن أبي عروبة عن قتادة عن الحسن عن سمرة بن جندب عن النبي صلى الله عليه وسلم نحوه قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح والعمل على هذا عند أهل العلم يستحبون أن يذبح عن الغلام العقيقة يوم السابع فإن لم يتهيأ يوم السابع فيوم الرابع عشر فإن لم يتهيأ عق عنه يوم حاد وعشرين وقالوا لا يجزئ في العقيقة من الشاة إلا ما يجزئ في الأضحية).

قال الترمذي : حسن صحيح
انوار المحبه
انوار المحبه
هلا فيك اختي أنت تكلمتي عن التأخير عن اليوم السابع و أنا سؤالي هل فيه ضرر لو ختن طفلي في اليوم الثاني من ولادته ؟ يعني قبل السابع و للمعلومية أنا بحثت في الأحاديث قبل ما أضع هذا الموضوع لأني اللي أعرفه العقيقة هي التي تكون يوم سابعة لكن الختان ما كنت متأكدة و طبعا حنا نبحث عن الأفضل .. و ما زلت أبحث و وجدت هذا الحديث أخيــــــرا حديث رقم: 1522 سنن الترمذي > كتاب الأضاحي عن رسول الله > باب من العقيقة حدثنا علي بن حجر أخبرنا علي بن مسهر عن إسماعيل بن مسلم عن الحسن عن سمرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (الغلام مرتهن بعقيقته يذبح عنه يوم السابع ويسمى ويحلق رأسه حدثنا الحسن بن علي الخلال حدثنا يزيد بن هارون أخبرنا سعيد بن أبي عروبة عن قتادة عن الحسن عن سمرة بن جندب عن النبي صلى الله عليه وسلم نحوه قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح والعمل على هذا عند أهل العلم يستحبون أن يذبح عن الغلام العقيقة يوم السابع فإن لم يتهيأ يوم السابع فيوم الرابع عشر فإن لم يتهيأ عق عنه يوم حاد وعشرين وقالوا لا يجزئ في العقيقة من الشاة إلا ما يجزئ في الأضحية). قال الترمذي : حسن صحيح
هلا فيك اختي أنت تكلمتي عن التأخير عن اليوم السابع و أنا سؤالي هل فيه ضرر لو ختن طفلي في اليوم...
ما عندي فكره اختي
حلمي صغير
حلمي صغير
والله اختي انا عندي ولدين

اسوي الختان ثالث يوم من ولادتهم قبل ما اطلع من المستشفى بيوم

والحمدالله مافيهم شي بصحه وسلامه

بس بالبنت عملت الختانه وهي بالشهر التاسع قبل ما اتكمل سنه

وهذا الي اعرفه