sara21
sara21
دكتوره هل هناك احتمال ان الكلوميد يزيد معدل هرمون fsh عن المعدل الطبيعي له
دكتوره هل هناك احتمال ان الكلوميد يزيد معدل هرمون fsh عن المعدل الطبيعي له
دكتوره انا عملت اشعه في اليوم14 من الدوره و طلع مقاس البويضات تقريبا 10 مع العلم اني اخذت الكلوميد في اليوم الخامس من الدوره و انا عندي تكيسات على المبيضين و اليوم هو معاد الدوره و من اسبوع كامل وانا بنزل نقط دم هل اعمل اشعه اخرى ام لا يوجد امل ان بويضه منهم تكبر
العلياء جدا
العلياء جدا
دكوتورتي الحبيبه لا مو ابر تفجيريه تبي تعطين ابر تنشيط تقول لا تاخذين كلوميد ابعطيك ابر تنشيط:44:
الدكتورة راندة فخرالدين
دكتوره جزاك الله خير على كل سؤال تجاوبين عليه وعندي استفسار هل الكلوميد معالج ام منشط فقط على الرغم اني اخذت كلوميدشهرين واستجابة المبايض للكلوميد واصبح التبويض ممتاز وقبل مااخذ الكلوميد كان عندي التبويض 15 في اليوم 13 سؤالي هو؟ هل الكلوميد منشط او معالج يعني ستبقى المبايض نشطه على طول ولا لازم استخدم الكلوميد حتى احمل؟ وهل التبويض 15 في اليوم 13 كافي حتى يحصل حمل؟ وهل ضعف التبويض سببه لخبطه في الدوره ام انخفاض او ارتفاع في هرمون البرجسترون مع العلم ان الدوره كل شهر تتقدم عن الشهر الي بعده يوم او يومين هل تعتبر هذه الدوره منتظمه؟ دكتوره ممكن تجاوبيني على كل سؤال سالته بالتفصيل ماعليش دكتوره كثرت عليكي الاسئله الله يجزاك خير هناك سؤال اخير انا عندي تحليل البرجسترون يو م 21 من الدوره وحيكون يوم الجمعه وفي هذا لا يوجد تحاليل ماذا افعل هل احلل يوم 22 ينفع ام لا ?
دكتوره جزاك الله خير على كل سؤال تجاوبين عليه وعندي استفسار هل الكلوميد معالج ام منشط فقط على...
عزيزتى الكلوميد منشط للتبويض لذلك لا ينبغى اعطائة الا لمن عندها ضعف تبويض واحيانا تتحسن المبايض بعد استخدامة وتستمر على ذلك وهذة الدورة منتظمة وضعف التبويض سببة غالبا لخبطة هرمونات الغدة النخامية البرولاكتين - FSH - LH
اما البروجستيرون فللاطمئنان على قوة التبويض وممكن تعملى التحليل يوم الخميس او السبت
حفظك الله من كل سوء
الدكتورة راندة فخرالدين
دكتوره انا سيق وشرحت لك حالتي ان الدكتوره بمستشفى خاص كتبت لي كلوميد وانا مو في حاجه له وماعندي الا ارتفاع بسسسيط بهرمون الحليب واعطتني دوستينكس واستغربت انها اعطتني كلوميد وبعد مااستخدمته طلع عندي تنشيط زائد بالمبايض مما ادى الي اكياس مائيه بالمبيض اليمين وشعرت بتعب والم فضيع والزمت المستشفى اسبوع تحت الملاحظه الشديده دكتوره بعد ماطلعت من المستشفى بـ 4 ايام رجع علي الالم مره ثانيه وتنومت بالمستشفى 3 ايااام تحت الملاحظه والاستشاري قال ان حجم المبيض اقل من قبل بالسابق كان حجمه 10 *6 وهالمره اصبح 8*6 والاكياس مثل ماهي بس فيه نص سم قل من كل كيس وهالالم بسبب الحركه لان المبيض مع الحركه يلف وبكذا يمنع الدم يوصل للمبيض وقال اذا استمر على كذا نظطر نشيل لك المبيض دكتوره سؤالي هنا طلع عندي تكيس بسيط بالمبيض اليمين بالعلم قبل شهرين بالمستشفى السابق يوم سويت سونار طلع مافي تكيس وانا شفت بنفسي الشاشه ماكان فيه الا بويضه باليمين واليسار هذا قبل العلاج وقبل الكلوميد هل ممكن الكلوميد يسبب تكيس....؟ وهل حالتي خطره ولازم عمليه والا الاكياس تروح من حالها لان كل دكتور يقول لي كلام الي يقول لازم تدخل جراحي والي يقول عادي تروح من حالها دام فيه استجابه والمبيض بدا ينخفض حجمه جاوبيني دكتوره وتطمنيني اخاف اتعب وارجع المستشفى مره ثانيه
دكتوره انا سيق وشرحت لك حالتي ان الدكتوره بمستشفى خاص كتبت لي كلوميد وانا مو في حاجه له وماعندي...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتى الكلوميد غالبا هو سبب الاكياس والتكيس لان هذا من اضرارة اذا اعطى بدون داعى
والافضل فعلا عدم التدخل الجراحى ومتابعة الاكياس وترك الامور تعود الى طبيعتها لان الجراحة ممكن تسبب التصاقات لا قدر الله
حفظك الله من كل سوء ورزقك الذرية الصالحة
الدكتورة راندة فخرالدين
sara21 sara21 :
دكتوره انا عملت اشعه في اليوم14 من الدوره و طلع مقاس البويضات تقريبا 10 مع العلم اني اخذت الكلوميد في اليوم الخامس من الدوره و انا عندي تكيسات على المبيضين و اليوم هو معاد الدوره و من اسبوع كامل وانا بنزل نقط دم هل اعمل اشعه اخرى ام لا يوجد امل ان بويضه منهم تكبر
دكتوره انا عملت اشعه في اليوم14 من الدوره و طلع مقاس البويضات تقريبا 10 مع العلم اني اخذت...
عزيزتى ينبغى عمل اشعة اخرى لان البويضات ممكن تكبر باذن الله
رزقك الله الذرية الصالحة