غلا جلاجل

غلا جلاجل @ghla_glagl

كبيرة محررات

مواصفات جمال المراءة في عين الرجل؟

الأسرة والمجتمع

مواصفات جمال المراءة في عين الرجل؟

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مادري كيف ابدا اضن الموضوع مو جديد بس ابي اعرف
ايش مواصفات الجمال في عين الرجل.
هل المراءة الطويلة المليانة ام النحيفة ااو القصيرة
النحيفة او العكس ابي اعرف تكفون تردون اكيد
تقولون اش حارق رزها ذي؟بس ابي اعرف لسبب
ماحبيت اقولة ويعلم الله اني بموت على الاجابات
منقول للفائده

ابي اجابات من ما تعرفون عن مواصفات الجمال في عين الرجل من اخوانكم اذا بغيتو تخطبون لهم وشاركو ولو باالقليل من المعلومات
قرات ردود الرجال فحبيت انقلها للفائده
151
31K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غلا جلاجل
غلا جلاجل
ردود رجال

االاول:
1-ذات خلق ودين
2-لما يطلع من بيته لدوام يتأكد تماماً إن زوجته راح تصونه وتصون البيت في غيابه
3-ذكيه_سريعة البديهه_تجيد حسن التتصرف بعقل ومنطق_لبقه في الحديث_تجيد فن الحوار
4_تحترم اهله وتقدر كل إللي يعز زوجها
5_تقدر ظروفه الماديه والنفسيه
6_تتقبله بكل ما فيه لأنه مافيه احد خالي من العيوب بس ماتتقبله على طول مع الايام تغيره
7_حنونه_عطوفه
غلا جلاجل
غلا جلاجل
ردود رجال:

الثاني :

للمعلومه..والله إن قريبي ذا منصب وجمال ودين وعلم عااااااااالي ويتمتع بحاله مادية فوق الخيال وكلنا توقعنا انه حيخطب فلانه وكانت غير سعوديه ولكن ايه ايه ااااااااااايه في الجمال والطول وكل شيء باختصار
المهم قام واختار وحده ليست جميله بالرغم من انه مررررررررو حلو واختار بنت فيها اغلب الصفات اللي ذكرت ولما سألوه ليه فلانه بذات قال:الجمال يروح ومايبقى غير الروح
بس اكيد الرجال يبغاها بيضاء_متوسطة الطول_شعرها ناعم طويل
غلا جلاجل
غلا جلاجل
ردود الرجال:
الثالث :

المسألة نسبية بين الرجال وكل واحد وله مواصفاته الخاصة، وبالنسبة للطول تجدي بعضهم
يفضل الطويلة ( وأنا منهم ) يعني اللي يزيد طولها قليلاً عن 170 سم أو 165 سم والبعض
يفضلها متوسطة الطول أو حتى القصيرة، وما ذكرنا من الطول فيهن السمينة والمربربة والنحيفة
ولكلً طالبوه ومحبوه وإن كانت الطويلة ومتوسطة الطول المربربات صاحبات الحظ الأوفر، وقد روي
عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها قالت : ( لايفوتنّكم الطول والبياض فهما علامتا الجمال ).

ومنهم من يفضلها بيضاء والبعض الآخر سمراء والبيضاء مطلوبة اكثر، وقد قال عمر بن الخطاب رضي الله
عنه: ( إذا تمّ بياض المرأة في حسن شعرها فقد تمّ حسنها ).

والبعض قد يتنازل عن بعض المواصفات من اجل مواصفات أخرى كأن تكون الفتاة مثلاً بديعة الجمال
لكنها قصيرة أو العكس ممشوقة القوام ممتلئة الجسم ولكن جمالها عادي أو متوسط..

وذكر أبن القيم صفات المرأة الجملية وقال: ومما يستحسن في المرأة

طـول أربـعـة وهن
أطرافها
وقامتها
وشعرها
وعنقها

وقصر أربـعـة
يدها
ورجلها
ولسانها
وعينها
فلا تبذل ما في بيت
زوجها ولا تخرج من بيتها ولا
تستطيل بلسانها ولا تطمح بعينها

وبياض أربـعـة
لونها
وفرقها
وثغرها
وبياض عينها

وسواد أربـعـة
أهدابها
وحاجبها
وعينها
وشعرها

وحمرة أربعة
لسانها
وخدها
وشفتها مع لعس (السواد المستحسن
في باطن الشقة)
وإشراب بياضها بحمرة

ودقـة أربـعـة
أنفها
وبنانها
وخصرها
وحاجبها

وغـلـظ أربـعـة
ساقها
ومعصمها
وعجيزتها
وذاك منها

وسعـة أربـعة
جبينها
ووجهها
وعينها
وصدرها

وضيق أربـعة
فمها
ومنخرها
وخرق أذنها
وذاك منها ( ربـما قصد الفرج )

وقال أيضاً: ومما يذم في النساء المرأة القصيرة الغليظة، ونفس الشئ ينطبق على الرجال.

عموماً أغلب الرجال لايتمسكون بجميع المواصفات الجمالية في المرأة إذ أن اكثرهم يتنازل عن
بعض المواصفات إذا كانت الفتاة فتاة صالحة ذات دين ومن أسرة محترمة، مع توافر مواصفات
أخرى يفضلها.
غلا جلاجل
غلا جلاجل
ردود الرجال:
الرابع:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته................

باختصار اختي سؤالك عام.....!!! وبالتالي الجواب راح يكون في مجمله عام......!!!

انا عندي سؤال لك قبل لا اجاوب؟؟؟
اي فاكهه تحبين انتي؟؟؟ يمكن اتجاوبيني احب التفاح والا يمكن البرتقال والا الكرز والا الخوخ والا والا والا..الخ

وكذالك الاكل وكذالك اللبس وكذالك كل شي في الحياة.....!!!! وكذالك المرأه ...

لا يوجد مقاييس معينه لسؤالك لانه باختصار هذي امور نسبيه!!! ...حتى ملكات الجمال اللاتي تشاهدينهن في وسائل الاعلام ...!!!
نسبه كبيره من الشباب لاتعجبهم ملكات الجمال ولا اجسامهن (كانها طالعه من القبر بسند كفاله)
ابدااااااا اختي......

بعضنا تعجبه الطويله ويحس بهيبتها وبعضنا تعجبه القصيره (منتصحا بقول الحجاج الثقفي تزوج القصيره ولاتسالني). بعضنا تعجبه البيضاء ويرى الخير في وجهها وبعضنا تعجبه السمراء ويرى الحنان متوسما على جبينها وبعضنا تعجبه الحنطيه فهذه تقل الحيلة امامها . بعضها تعجبه العيون السود الواسعه (ويصرعن ذا اللب حتى لاحراك به...وهن اضعف خلق الله اركانا) وبعضنا تعجبه العسليه فيستسلم لسحرها وبعضنا تعجبه البنيه وماادري ليه!!؟؟؟؟.

لكن يمكن الحاجه الوحيده التي نتفق عليها..هي حجم الانف كلنا يريده صغيرا....وكلنا نريد ان نسال عندما نراهااااااا....كيف تتنفس هذي.!!؟؟؟

كل غايتي من هذا الكلام اختي الفاضله اريد ان اوصل لك فكره ان المرأه مثل الفاكهه لكل لون وطعم ونكهه خاصه بها..فلا تفكري بالامر كثيرا فنصيبك قادم ان شاء الله.

واذكر هنا حادثه عرضتها بالمنتدى قديما..ان شاب هو قريب لي وقد اعطاه الله من الوسامه والكمال الشي الكثير...عندما تزوج (كان شكل زوجته عاديا جدا) حتى ان والدتي عندما عادت من حفلة زواجه..قالتلي بالحرف: بصراحه ماهي زوجه لفلان من ناحية الشكل..!!! بس يمكن روحها احلى بكثير..!!!
الى الان انا ارى قريبي هذا وهو سعيد جدا ووجهه (يقطف نووور>>>>دليل السعاده) عسى الله يهنيه.

واخيرا اقولك هالبيت وخليه نصيحه اطلب منك تذكرها دائما.

ليس الجمال باثواب تزيننا..................بل الجمال جمال العلم والادب
غلا جلاجل
غلا جلاجل
الخامس
اختي بالنسبه لي شخصيا ذبحي وموووووووتي الخشم الصغير والفم الصغير>>>نقطة ضعفي

وماابغاها طويله كثير وابيها بيضاء وشعرها اسود وعيونها سود وناعمه ومنطلقه ومثقفه و و و.....الخ

اقولك لو اظل لين الصبح مااخلص..بس المصيبه جماعتنا ماعندهم رؤيه شرعيه وبالتالي
زواجنا قائم على طريقة الجح ياابيض يااحمر والله يستر.

نرجع للجد مافيه اختي مقاييس محدده انا اذا ارتحت لبنت اتصور كيف ماكان شكلها ماراح يهمني

المهم انها توصل لقلبي مجرد مااشوفهااااااااا هذا يكفيني ويغنيني حتى عن الخشم الصغير
والفم اللي مثل حبة الزيتونه الذي طالما حلمت فيه.