بلح الشام بطريقة مجربة ومضمونة

الحلويات الشرقية والغربية

السلام عليكم ورحمة **** وبركاتة
حابة اليوم اقدم لكم طريقة بلح الشام اناطبقتها شخصيا من وحدة في منتدى اخر وطلع نفس الجاهز **** يجزاها الف خير
المقادير
2كوب كبير دقيق الكيك المقاس كاس الجبن الكبير
2كوب ماء عادي المقاس كاس الجبن الكبير
نصف كوب زيت نفس المقاس
4 حبة بيضة كبيرة الحجم
1 ملعقة صغيرة فانيليا
نصف ملعقة طعام خل ابيض
ذرة ملح وذرة سكر
الطريقة
في قدر على النار اغلي الماء غلوة بسيطة اضيفي الملح والسكر ثم اضيفي الزيت حركية قليلا
اضيفي الدقيق دفعة واحدة بواسطة ملعقة خشبية كبيرة قلبي جيدا حتى يصبح العجين كرة واحدة وينفصل العجين من قاع القدر
اتركيها جانبا حتى تبرد
ضعيها في العجانة واضيفي البيض واحدة وابدأي العجن والفانيليا اضيفيها مع كل بيضة حتى تزيل نكهة البيض
وهكذا حتى اخر بيضة اضيفي لها الخل وهذا سر القرمشة ثم اضيفيها للعجين
ملاحظة اثناء العجن اوقفي العجانة وقلبي العجينة اللتي على الجوانب لكي تندمج مع بعض واستمري في هذة العملية بعد اضافة كل بيضة حتى تحصلي على عجينة ناجحة
عندما تضعين ظهر الملعقة على العجينةوترفعينها لاعلى سيتكون جزء من العجين على شكل منقار فهذا دليل على نجاح العجينة وقوامها مثل عجينة البتفور ضعيها في كيس بة القمع الخاص ببلح الشام
الزيت يكون بارد تماما وهذا سر من اسرار نجاح بلح الشام ابدأي بعصر الكيس فوق الزيت مقدار اصبع قصي العجين النازل بواسطة مقص حاد خاص بالمطبخ ليعطيك شكلا مرتبا
حتى تنتهي من الكمية اشعلي النار واتركية حتى يطفو على سطح الزيت ثم قلبية حتى يحمر
اخرجية من الزيت ضعية على ورق نشاف قليلا ثم ضعية في الشيرة الباردة ويكون قوامها مثل العسل بحيث ان الحبات لا تسقط الى القاع يعني تكون الشيرة ثقيلة نوعا ما وهذا ايضا من اسرار نجاح بلح الشام لكي لاتخرج منة الشيرة اذا كانت خفيفة
ان شاء **** راح انزل لكم الخطوات مصورة في المستقبل
المقادير هنا مضاعفة
ملاحظة مهمة جدا تتركين الزيت يبرد تماما بين كل دفعة ودفعة
5
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قنينة عسل
قنينة عسل
الله يجزاك خير....انا عندي مشكلة لا سويت بلح الشام يطلع الزيت كله رغاوي كانه صابون....
فطومة الشهراني
فطومة الشهراني
الله يجزاك خير....انا عندي مشكلة لا سويت بلح الشام يطلع الزيت كله رغاوي كانه صابون....
صحيح انة يطلع الزيت كذا لكن حاولي تقللين الكمية اللي تقلينها علشان الزيت مايطلع لبرا انا اقلي فية على ثلاث دفعات بعدين احتفظ بالزيت للتحميس للكشنة لانة ماينفع تقلين فية مرة ثانية وجربي تغيرين نوعية الاناء اللي تقلين فية انا مرة سويتة بالقلاية الكهربائية واحس انة افضل من القلي في قدر المنيوم او تيفال بس لاتكثرين الزيت فيها
ღ خـزآمـى نـجـد ღ
يسلموووووو
بعودي
بعودي
يسلموو فطووم يعطيگ العافيه
انين الحرمان
انين الحرمان
يعطيك العافيه