goleyi

goleyi @goleyi

عضوة جديدة

نصائح قبل السفر لاستراليا او اي دوله ثانيه

ملتقى الأحبة المغتربات

نصائح قبل السفر وخلاله الى استراليا او اي دوله ثانيه

اليوم حبيت اقول نصايح عن قبل السفر لاستراليا وخلال الوصول
وهذا موضوعي الاول معكم ،
رغم اني شفت بعض النصايح ، لكن الحق قبل مااسافر كان ودي اشوف تجارب اللي سافرو وكدا
فقلت اشارككم بتجربتي ونصائح مهمه

اول شي قبل السفر الى استراليا ،

1- نصيحه جهزي اغراض السفر قبل وقته اقل اقل شي شهر ، انا خليته اخر اسبوعين قبل السفر وانبلشت وراحت علي اشياء كثير ، ومنها حجز الفندق اللي بتقعدون فيه اول شهر ،

2- وفيه اشياء ابنصح انو الوحده تشتريها من بلدها بكميات ، للي اقتصاديين مثلي ويحبون يوفرون
، اما اللي يحبون يشترون من برا فمايحتاج ياخذون الا على قدهم

3- اول شي المكياج والمناكير ، هاذي ياطويله العمر خذي لك احلى الماركات من بلدك وباحلى الاسعار

4- الملابس ، نفس الشي خذي لك احلى الملابس من بلدك وبسعر حلو نفس قصه المكياج ، لكن انصح تكثرين بناطيل الجينز وغيره والجاكيتات الرسميه والكشخه لانها تقريبا تكون اغلى في استراليا بكثير ، اما بقيه القطع فتلقين اسعار حلوه

5- الجزم الله يكرمكم ، هنا انصح وبقووووه تاخذين على الاقل جزمتين وادفعي فيها اللي تدفعين لانو حتمشين مشي
فتتكسر رجولك لو ماخذيتي لك جزمه زينه
وبعد خذي بوت المطر ، دايم هنا امطار خير وبركه

6- العطوووور ،خذي كثير معك

7- العبايه ، عاد كل وحده يختلف مودها في العبايه لكن في النهايه نشترك بالاسكارفات ، الوشاحات ،
كثري منها وخذي القطع التحتيه اللي تمسك الحجاب مايطيح ، ولانك بتحتاجيها كثير مره خذي لك اقل شي خمس قطع وشاحات
اما العبايات خذي لك تقريبا من ثنتين الى ثلاث بالشكل اللي تبينه

8- نجي لاغراض المطبخ والاكل
هنا بملبورن كله بقايل عربيه فتلاقين كل شي من الالف الى الياء يعني لا تشيلين هم
بس بعض البنات يحبون ياخذو البن والتمر معهم لانو يكون اجود في السعوديه
واذا خذيتي اكل لازم تكتبين ببطاقه النزول من الطائره انو معاك اكل ،، لانهم يفتشون الشنط

لكن الشي اللي يقهر ترامس القهوه هاذي خذي لك منها من السعوديه
هنا شكل بايخ وجوده خايسه وغلا على قل السنع يستغلون الوضع
،،،
9- وااااقي الشمس ، هنا شمس غيرررر تحرق بشكل فظيع خذي لك واقي شمس مهم مراا ولو عندك اطفال احسبي حسابهم بعد
10 - خذي اجهزتك الالكترونيه من ايباد وجوالات ولاب توب وفلاشات ، وانا صراحتن خذيت معي طابعه وسكنر اثنين في واحد ، فكت ازمه مررره من اول يوم وانا شغل طباعه اوراق وتصوير ، عشان التسجيل والتقديم وكدا
11- لو كان في متسع في الشناط ، خذي لك شويه دفاتر واقلام والوان ، تحتاجينها في البدايه
12- خذي توصيله معك تفك ازمه
13- في النهايه تاكدي من وزن الشنط ، وقيسيها موب توصلين المطار ويبدا شغل التنقيل والتخفيف والوزن الزائد

هذا قبل السفر
اما وقت السفر
1- لو معك طفل صغير خذي عربيته الدف الكبيره معك المطار مايحتاج تودينها شحن مع العفش لانهم يخلونها معك وماياخذونها الا عند باب الطايره ويسلمونها لك عند باب الطايره اول ماتوصلين حتى لو كانت رحلتكم اكثر من محطه ينزلونها لك عن باب الطايره وياخذونها منك عنده

2- اتوقع لكل طفل ثلاث تغييرات كافيه وكوت واحد خفيف مو ثقيل للبرد لو برد الجو عليه
خذي لعبه على حسب عمر طفلك ومايحتاج تاخذين لحاف هم في الطايره يعطونك لحاف يفك ازمه

3- خذي لك انتي مخده الرقبه اللي تجي على شكل نصف دايره ياهي بتريح راسك بدونها تتعذبين
وخذي لك تغييره كامله ، عباره عن بجامه وقطع داخليه وعبايه ثانيه ماتعرفين وش من حوادث تصير ،

اهم شي البسي لبس مرريح والبسي عبايتك الطويله اريح لك

4- الحجاب في الطايره لو فرضا بدلتي حجابك لاسكارف اولثمه او برقع مهما كان المهم خذي خامه كويسه ولطيفه على البشره ، لانك بتعرقين بتتحكحكين بتطفشين وكدا ، وتاكدي انك مثبتته زين وبشكل مريح عشان ماتبلشين كل شوي طايح ومحتاج تعديل ،

5- لو تبين خذي لك قصه مشوقه تقرينها ، خذي شي تتسلين به في الطايره، كنت اشوف بنات يتسلون على اظافرهم ويبردونها ومناكير وكدا وفيه اللي يحب يقرا واللي على جهازه
يعني لا تترددين تاخذين لك شي تبينه هو صح فيه شاشه فيها افلام وبرامج واللعاب ، بس احيانا تطفشين منها خاصه الرحله طويله مابتقعدين عليه طول الوقت

6- اما الاكل ، خذي لك قبل ماتطلعين الطايره كيس فيه خفايف ومويه وعصير ، ولو معك اطفال خذي لهم هم كمان اشياء ، اهم شي لا تاخذين لهم اشياء ممكن تحوسكم مثل الشوكلاته وحلاوى مصاص هاذي تعدم ملابسهم

ولو رحلتكم وقفت ترانزيت خلي كيسك بالطايره لا تنزلين اكل معك

7- اول ماتوصلون استراليا ، الاجراءات مره بسيطه وسهله وسريعه ،ويعطوكم في الطايره بطاقه النزول ،، تعبونها او اذا وصلتو المطار بتلاقون نسخ باللغه العربيه اذا تحبين يعني لا تخافي تضيعون او شي حتى لو لغتكم صفررر انجلش ، تمشون زي السلام عليكم

حتى لما تطلعين برا المطار يوصلونك للتاكسي ويركبونك يعني لا تخافي من الحوسه ابدن في المطار
،
واذا وصلتو مدينتكم ، لا تترددين في الترويح عن نفسك وتمشو وانتبهو لا تضيعون اهم شي هههههه
وتعرفي على بنات لا يطقك الهوم السك

هذا اللي عندي واذا احد عنده نصائح زياده او تعقيب على اللي قلته يقووله

وخلونا نفيد ونستفيد
واي سؤال انا حاضره

12
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

um joud
um joud
جزاك الله خير موضوع قيم
بس من وجه نظري في مبالغه في العفش بالذات الطابعات لانها موجودة وبسعر رخيص جدا في طابعات ما تتعدا 100$ واذا مرة ما مداكم تشترو طابعه اي بقاله سفن الفن 7/11
تطبعو عندها وترسلو ايميل او فاكس اذا ماعندكم لابتوب

بالنسبه للمناكيرات بالذات مررررة رخيصة ب2$ والوان مالها عدد
المكياج اشوف تخففو منه وخذي شي بسيط جدا لانه لي 4 سنوات وماحتجت احطه الا نادرا
وماقدر حتى اتكحل في البيت كل يوم لانه حييبن على عيني مهما مسحت فيه
وطبعا يوميا طالعه من البيت مو اقل من مرتين ثلاث اما للجامعه او للتسوق

بالنسبه للاكل طيران الامارات ماشاءالله مايقصرو وجباتهم مرة كثير واي وقت تجوعي اطلبيهم سناك او شوربه
وانا اول سفرة اخذت معاي حليب شوكلاته لكل طفل وشيبس وبسكوت وطبعا شافو وجبة الطيارة ومغرياتها تركو الي اخذته معاي ووصل معاي لاستراليا وطبعا المفتوح منه رميته في اول صندوق لانه ممنوع دخول الاكل المكشوف او الفواكه والخضار او ساندويشتات ولو مغلفة

بالنسبه للملابس ندمت اني اخذت زيادة وزودت علي الوزن وخاصة للاطفال
لانه الملابس صغرت عليهم وانت حتجلسي اكثر من سنتين ومغريات السوق تخليك غصب تشتري
وتراكمت علي وجلست ادور اماكن الصدقة وبطلوع الروح لقيناها
فانصح الي ماتقاوم السوق تجيب اشياء بسيطة
وطبعا اسعار ملابس الاطفال ارخص شي خاصة من محلات الاوت لت تلاقي من بامبكن باتش وكوتون اون وماركة سبري و ويتشري وبتراب الفلوس ما تتعدا القطع 10$
طبعا هذه الي تعتبر ماركات
اما الملابس العادية متوفرة في محلات اسمها
تارجت
بيج دبليو
كي مارت
وهي نفس ستي ماكس وهوم بلازا وغيرهم
ولي عودة ان شاءالله
ظـل السحـاب
ظـل السحـاب
جزاك الله خير موضوع قيم بس من وجه نظري في مبالغه في العفش بالذات الطابعات لانها موجودة وبسعر رخيص جدا في طابعات ما تتعدا 100$ واذا مرة ما مداكم تشترو طابعه اي بقاله سفن الفن 7/11 تطبعو عندها وترسلو ايميل او فاكس اذا ماعندكم لابتوب بالنسبه للمناكيرات بالذات مررررة رخيصة ب2$ والوان مالها عدد المكياج اشوف تخففو منه وخذي شي بسيط جدا لانه لي 4 سنوات وماحتجت احطه الا نادرا وماقدر حتى اتكحل في البيت كل يوم لانه حييبن على عيني مهما مسحت فيه وطبعا يوميا طالعه من البيت مو اقل من مرتين ثلاث اما للجامعه او للتسوق بالنسبه للاكل طيران الامارات ماشاءالله مايقصرو وجباتهم مرة كثير واي وقت تجوعي اطلبيهم سناك او شوربه وانا اول سفرة اخذت معاي حليب شوكلاته لكل طفل وشيبس وبسكوت وطبعا شافو وجبة الطيارة ومغرياتها تركو الي اخذته معاي ووصل معاي لاستراليا وطبعا المفتوح منه رميته في اول صندوق لانه ممنوع دخول الاكل المكشوف او الفواكه والخضار او ساندويشتات ولو مغلفة بالنسبه للملابس ندمت اني اخذت زيادة وزودت علي الوزن وخاصة للاطفال لانه الملابس صغرت عليهم وانت حتجلسي اكثر من سنتين ومغريات السوق تخليك غصب تشتري وتراكمت علي وجلست ادور اماكن الصدقة وبطلوع الروح لقيناها فانصح الي ماتقاوم السوق تجيب اشياء بسيطة وطبعا اسعار ملابس الاطفال ارخص شي خاصة من محلات الاوت لت تلاقي من بامبكن باتش وكوتون اون وماركة سبري و ويتشري وبتراب الفلوس ما تتعدا القطع 10$ طبعا هذه الي تعتبر ماركات اما الملابس العادية متوفرة في محلات اسمها تارجت بيج دبليو كي مارت وهي نفس ستي ماكس وهوم بلازا وغيرهم ولي عودة ان شاءالله
جزاك الله خير موضوع قيم بس من وجه نظري في مبالغه في العفش بالذات الطابعات لانها موجودة وبسعر...
يا حظكككم ما شااء الل بارك لهم يا رب..
ودي أعيش في ملبورن وحشتتتني رحتها في شهر العسل واستمتعتتت وأعتقد إنها من اجمل مدن العالم.
fara7 oo
fara7 oo
مشكورات لا تحرمونا من نصائحكم
um joud
um joud
اتذكرت اشياء مهمة لازم يكونو معاك
ساعه الفجر لانه طبعا ماحتسمعي صوت الاذان
وشراشف صلاة زيادة انا اخذت اثنين واتقطعو علي واضطريت اخيطهم وانتظر لحد ما ارجع السعودية واشتري فاللاحتياط خذي شرشف صلاة كامل الي يتلبس بطرحته وشرشف عادي الموديل القديم الي يتلف ع الراس لانه مو معرض للشق او القطع

الشي الثاني اذا انت او زوجك او احد عيالك تلبسو نظارة طبيه او عدسات لاصقة
نصيحة تجيبي احتياط من السعودية ولو بقيمة الف ريال نظارة وعدسات
لانه من اغلا الاشياء في استراليا النظارات والعدسات وماتتوصف الا بكشف طبي
النظارات ارخص شي واردى شيء بقيمة 500 ريال سعودي تقريبا
العدسات الطبية الجوز ب800 ريال
فلما عرفت الاسعار طلبت من السعودية 12 حبه عدسة لاصقة
نُبل
نُبل
اختلف معك عزيزتي ببعض الامور ،،

اولها الميكب والمناكير بالعكس هناك موجود الافضل بالنسبه لي

ومع توفر مجموعه من الماركات المعروفه في محل واحد اقدر اقارن براحتي !

وهم بالنسبه للعطور ،، العطورات الفرنسيه اخدها من المطار تطلع علي ارخص كثييير من وجوه او فافوم هنا بالسعوديه

عندي عطر شريته ب 108دولار سألت عنه في فافوم ب 680ريال مع العلم ان وقتها الدولار نازل مرررة

وقيسي ع ذلك ،،حتى مجموعات ذا بودي شوب جبت لخواتي منها هدايا ما طلعت علي بالسعر الا ممكن يطلع بالسعوديه

الملابس فعلا ف المجمعات والماركات العالمية غاليه ،، بس هم ف محلات اسعارها ممتازة

مثلا ساوثن كروس ستيشن المحلات اللي هناك مرررة اغراضها روعه واسعارها ممتازه

وف وقت العروض فعلا احس انها عروض لدرجه مرة شريت تشيرتات ب 2دولار !

واغلب الاشياء اللي شريتها من استراليا م اقدر افرط فيها لانها قطن عدل ومريحه جدا باللبس

وحتى محلات الشاينيز والجابنين وفيتنام وعليها ذي كلها اسعارها حلوة وخامات ممتازة

عندي جاكيت رسمي شريته ب 15دولار لما شافوه خواتي انبهرو فيه ومستحيل ألقى مثله هنا باقل من 200ريال

مشكلتي ناسيه اسماء المحلات كان اكتبهم وافيد غيري من المغتربات

وللملابس الداخليه كنت اخد من ملبورن سنترال واسعارهم من عاديه الى غاليه بس للضرورة احكام وهم قوية وما تنهلك بسسسرعة

والجزم قد شريت لي جزمتين وحدة بوت ب 50دولار للركبه كنت اطلع به ف عز البرد والمطر لمده 7شهور كامله

ولو ما رجعتنا البلد قربت مارميته مع انه انهلك لان لبسي لها يوميا

وشريت لي اخر رجعه جزمه ورحت بها سدني ورجعت البلد بعد شهرين ظلت عندي هم7شهور وم انقطعت

شخصيا اشوف اغراض استراليا جودتها عاليييه جدا من ملابس وعطور وجزمات وميكبات وحتى اللي تعرف لكريمات الاساس ومرطبات الشفايف ووو لانهم من الدول اللي تهتم جدا بامور الشعب

هي فرصه العمر لاتضيعينها وتضغطين ع حالك اصرفي بالمعقول واستمتعي

الله يرجعك لبلدك بالسسلامة ،،