انجح علاج للشعر المتضرر من الفرد

العناية بالشعر

عملت فرد لشعري وبعد6أشهر من الفرد ظهرت لي القشرة والصدفية وتساقط الشعر بشكل فضيع مع جفافه وتقصف أطرافه وتشعبها:06:...
فقررت ان أذهب لطبيبة جلدية حتى تعطيني علاج مناسب للحاله..
أول شئ مهم هو عمل تحاليل هرمونية لمعرفة السبب لانه لن ينفع معه اي علاج أخر أذاكان السبب هرموني..روحي عند طبيبة جلدية أفضل لك..فعندما رحت لها وكانت التحاليل سليمة..بحمدالله..
فقدكنت أعرف ان السبب خارجي وهو الفرد..ومع هذا عملتها لزيادة تأكد..والحمدلله..
فأذا كنت متأكدة ان ضرر شعرك من الفرد وأنك سليمة من الانيميا أو أختلال الهرمونات فخذي وصفتي العلاجية..

وصفت لي الطبيبة
-أول شئ فيتامين حديد فيروجلوبين 30ريال

حبة بعدالغداءيوميا لمدة شهر لان الحديد هوالمسؤول الاول عن تغذية الشعر وبعده أرتحت شهر
ثم أخذت فيتامين حديد فيفول 5ريال

شهرأخذه وشهرأرتاح حتى لايتعود جسمي عليه

وأهم من ذلك التغذية الصحية ولابأس بذكرلكم أهم الاغذية للشعر

1-من أجل فروة صحية:
عليك بتناول البرتقال والخضروات الورقية

2-من أجل رطوبة الشعروتنعيمه:
عليك بتناول الخضروات والبيض والطماطم والحبوب والزبادي والموز واللحم والكبد والخبز

3-لمنع تساقط الشعر:
عليك بتناول الحبوب واللحم والسمك والتونا والسليمون

4-لتقوية الشعر:
تناولي الشعير والفراولة والفجل والخيار والقمح والتين والخس والسبانخ والجزر واللفت والتفاح والبصل والفاصوليا والكراث والفول السوداني

5-لنمو الشعر:
الكبدوالكلاوي والجرجير والزبيب والسبانخ والعدس والبلح والخوخ والعسل والاسماك وصفارالبيض والثوم واللبن والمشمش
وحبوب زيت كبدالحوت وخميرة البيرة

6-لمنع تقصف الشعر:
تناولي اللحم البقري والدجاج والخضروات والبقدونس وبياض البيض والتمر والعدس والقرع

أحرصي ان تتناولي كل يوم ولو صنف واحد من الاصناف السته يعني كل وجبة أختاري 6أشياء..ولاتغفلي عن كثرة شرب الماء بانتظام
وستنعمين بشعر وبشرة وجسم صحي فالصحة أكبر كنز

ثانيا-شامبو ستيبروكس 29ريال

شامبو فعال جدا في القضاء على القشرة ومشاكل الفروة
يستخدم3مرات في الاسبوع اذا كنت تعاني من القشرة مع التساقط
واذا كان تساقط فقط دون قشرة استخدميه مرتين في الاسبوع فقط لانه يمنع من ظهورالقشرة

ثالثا-أمبولات أناستيم 200ريال

تغذي الشعرة من جذورها وتقويها وتمنع تساقطها
تستخدم3مرات في الاسبوع ياخذثلث الانبوبة وتفرك به فروة الرأس ولايغسل بعده يعني تغسلي شعرك أولا بشامبو ستيبروكس ثم دعيه ينشف وبعدالنشف حطي من هذه الانبوبة لانك لوحطيتي وهو مبتل سيتوزع الدواء على الشعر وهو فقط للفروة
الانبوبة تكفيك أسبوع والعلبة شهرين

رابعا:قصصت أطراف شعري بحوالي3سم لاتأخلص من التشعب الي في أطرافه
وارطبه بزيت السمسم فقط على الاطراف..لاأوصله الى الفروة...
الفروة قبل أن أغسل شعري أحط عليها قطرات زيت الزيتون وأدلكها باطراف أصابعي لمدة ربع ساعة ثم أغسله على طول..

خامسا-نصائح دكتورتي لي:
1-الاهتمام بالغذاء الصحي وكثرة شرب الماء-كماذكرت سابقا-
2-قص أطراف الشعر كل شهرين 1سم وترطيب الاطراف بزيت سمسم أو زيت زيتون
3-تدليك فروة الرأس قبل الغسل بزيت زيتون لمدة ربع ساعة وعدم ترك زيت الزيتون على الفروة أكثر من ربع ساعة لانه طوال بقاءه يؤذي الفروة وبالتالي الشعر
أوتدليكها بزيت سمسم قبل الغسل ويمكن بقاءه لمده ساعة فقط
4-الحذر من شراء زيوت مخلوطة لانها تضر أكثر من أن تنفع وبأمكانك خلط زيتين أوثلاثة طبيعية بنفسك...
5-عند الغسل بالشامبو أحرصي على تدليك الفروة به وومرريه فقط على الشعر وأتركيه3دقائق على الشعر ثم أشطفيه جيدا بالماء وأخر شطفه تكون بالماءالبارد
ثم أعصري الماء من الشعربيدك برفق وليس بالمنشفه...واتركي شعرك مكشوف لينشف بحاله
6-بعدأن ينشف رطبي أطرافة بزيت السمسم أوسيروم يناسبك ومشطيه بمشط خشبي

مشطيه برفق ومن الاطراف أولا حتى يفك التشابك ثم من الاعلى
7-أتركي شعرك يتنفس...أبتعدي من الاستشوار الافي المناسبات ..ودعي الفردوالصبغات والمثبتات...اتركي الخلطات وقت أخذ هذه العلاجات...لاتكثري عليه بالزيت..دعيه مكشوف دون تغطيته في البيت...دعي شعرك يتنفس وريحيه من كل شئ الا من التغذية الصحية وكثرة شرب الماء
8-أرقي على شعرك وسمي الله عند حط العلاج ولاتركزي النظرعليه ..يعني أنسيه..

وبعد 3أشهر شوفي كيف الفروة صحية وبهاشعرجديد نابت والتساقط وقف ولن تلاحظي في المشط الاشعرات قليله وهذا شئ طبيعي

هذا مالاحظته بعد أن التزمت بهذا كله
تخلصت من ضرر الفرد في الفروة وفي التساقط:27:

والان في برنامج علاجي جديد وهو التخلص من ضرر الفرد في جفاف الشعر وتقصفه وتشعب أطرافه ولاأعلم متى بيروح أثرالفرد من الشعره المهم مستمره على برنامجي العلاجي الجديد وبعد نجاحه بمشيئة الله تعالى ساعلمكن به
لنتمتع بشعور صحية..هذا المهم..
أما من ناحية طولة وكثافته ونعومته فهذه أرزاق قسمها الله وكل واحدة ترضى بماقسمه الله لها ولتحافظ على شعرها صحيا فبصحته سيظهر جماله...
الله يبلغنا رمضان ويوفقنا لمايحب ويرضى

45
168K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رجاوى
رجاوى
جزاك الله الف خير على هالنصائح القيّمه
وانتِ عملتِ بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم
(( لايؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ))
الله يجعل ما كتبتيه في ميزان حسناتك
بس ابسألك
وش الفرد اللي استعملتيه وسبب الضرر لشعرك00؟
انا شريت فرد جست فور مي بعد ما قريت عنه مدح وانه خفيف على الشعر
يعني اخف من اي فرد ثاني
اللي هو هذا

وناويه احطه لبنتي000بس متردده وااااااجد
خايفه يدمر شعرها
لأن شعرها حليو00ويمشي مع الاستشوار 00هو لمسته ناعمه بس فيه كسرات
وقلت يمكن هالفرد يخفف الكسرات
بس خايفه اذا حطيته في شعرها اندم
فأنت اي فرد استخدمتي000والله يعطيك الف عافيه
~المهرة~
~المهرة~
وعليكم السلام

جزاك الله خير

والله يرزقك بالي تتمنيه.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
المشرقة الرقيقة
جزاك الله الف خير على هالنصائح القيّمه وانتِ عملتِ بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (( لايؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )) الله يجعل ما كتبتيه في ميزان حسناتك بس ابسألك وش الفرد اللي استعملتيه وسبب الضرر لشعرك00؟ انا شريت فرد جست فور مي بعد ما قريت عنه مدح وانه خفيف على الشعر يعني اخف من اي فرد ثاني اللي هو هذا وناويه احطه لبنتي000بس متردده وااااااجد خايفه يدمر شعرها لأن شعرها حليو00ويمشي مع الاستشوار 00هو لمسته ناعمه بس فيه كسرات وقلت يمكن هالفرد يخفف الكسرات بس خايفه اذا حطيته في شعرها اندم فأنت اي فرد استخدمتي000والله يعطيك الف عافيه
جزاك الله الف خير على هالنصائح القيّمه وانتِ عملتِ بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (( لايؤمن...
الفرد الي أستخدمته هو نفسه الفرد الي تسألي عليه (جست فور مي) المشهور بالبنت السمراء
أنا أستخدمته بعدما قالوا انه خفيف ومايضر لانه للاطفال
ولكن حبيبتي كذب والله أتلف شعري
أنا كان شعري عادي مافيه اي مشكلة الا أنني أستعملته لاتخلص من بعض التعرج وليخلصني من الاستشوار في البيت لكن ندمت بعد6أشهر
وأنصحك ان لاتستخدميه لك أو لبنتك
اعتمدي زيت السمسم يساعد على التنعيم ومع الاستمرار عليه يصير الشعر وكانه مفرود بس الاستمرار أكثر من سنه..
جزاك الله كل خير على الدعوة والمرور
ام مسك30
ام مسك30
اما فردت شعري من 3اسابيع بزيه بس حق الكبار وحترق وتكسر وصارجاف جفاف شديد وتحسفت مع ان استعمله من سنين بس هالمره احرق شعري مادري ليش
وسبق احترق شعر اختي وخالتي قبل كم سنه فانتبهو خصوصا الاطفال حرام يمكن لو يصير لشعره شي تتعقد والله الي صاير لشعري الحين يجيب الحاله النفسيه بس انا كبيره ومو مشكله وتقبله الوضع بس الاطفال حرام
رجاوى
رجاوى
الله يعطيك العافيه على اجابتك على سؤالي
الحمدلله ريحتيني من الحيره وانقذتيني من شر هالفرد
والشكر موصول للاخت ام مسك 30 على ذكر تجربتها
جزاكــــــــــــــم الله الف خيـــــــــــــــر