كااااااش
كااااااش
تخيلي تتعبين طول الشهر ونهاية الشهر توزعين تعبك وشقاك عالمحلات !

وعلى أيش في النهاية ما تلاقين باللي شريتيه شيئ يسوى أصلا المبلغ اللي انصرف..

وآخرتها تتقاعدين وانتي ما سويتي شيئ أو تظلين تدوسين على نفسك ولا تتقاعدين لأنك محتاجه للصرف المبذر !

أفضل حل الحساب الثاني واللي يدخل ما يطلع فيه ولا تعطين زوجك أي أرقام علشان ما تبدا المشاكل ..

آخذي مصروف يدك حدود ألف والباقي كله بالحساب الثاني..

واذا صار عطلة او عيد لا تحولين شيئ ذاك الشهر ودلعي نفسك وعيالك بكل الراتب !

جربي وما راح تندمين ..
الام الحساسه
الام الحساسه
ايه والله صااجه الرااتب ابداا مايكفي..
بالاخص فاتوره التلفووون مصيبه ..
وانا ناويه ان شاء الله بعد العيد بسوي استقطاع لمعاشي يعني كل شهر يخصمون مني 100 دينار يعني متى ماحتجت لهم اخذهم ..

والحمدلله معاشي كله علي كشختي وملابسي
اما بناتي والبيت علي زوجي لانه رااتبه قوووي واكثر مني بكثير...
زيزي الجميله
زيزي الجميله
موضوع مهم من زمان ادور عليه جزاك الله خيرا صاحبة الموضوع
انا لي 12 سنة ولاعندي الا ارض بوثيقة بدون صك يعني ممكن اخسرها في لحظة وبعت ذهبي كله حتى اشتريها يعني ماهو توفير من راتبي
كنت اصرف على اهلي لان ابوي يوم شافني توظفت رفع يده عن امي واخواني وعنده المدام الثانية يصرف عليها
صرفت كثير على اهلي ولما تزوجت صرفت مع زوجي كثير جدا ولما احتاج اخوي اخذت له قرض ب130000 مئة وثلاثين الف وساعدته في زواجه
في النهاية ماواحد منهم شكرني ولاافتكر جميلي الكل يهينني ويذلني ويدعي اني مااعطيه والله ابوي تكلم علي وقال ماتعطيني ماستفدت منها..واخوي يقول اش تحتاجين الراتب مانت بحاجته وحصلت لي مشكله مع زوجته بغى يقتلني عشانها ومسح بي البلاط ماكني انا اللي وقفت معاه.... وزوجي استغلني وخلاني اصرف وفي النهايه غدرني
لكن ارجوا الاجر من الله وحده...
اقولكم طريقة زوجي في التجميع لكن يمكن ماتقدرون عليها
اتوظف بعدي بثلاث سنين وهو عنده الان فيلا ويبغى يشتري الان ارض
كان يخصم ثلاثة ارباع راتبه ويحطها في صندوق في البيت ويصرف علينا بالقطاره ويضطرني انا اصرف وانا الهبله كنت اصررررررررف
الله يرحم ضعفي ونيتي الطيبة
وماكان يعطي احد من الراتب ابد والجوال يشتري كل كم شهر بطاقة ابو عشره اصلا هو مايكلم احد ويخلي الناس تكلمه
جمع مبلغ كبير فوق المئتين الف خلال فتره بسيطة وراح اخذ عليها قرض واشترى فيلا قديمة شوي دورين رممها اي كلام وسكني في دور والدور الثاني بيتزوج فيه ... تخيلو هذا اللي تامن للرجال وتعطيه فلوسها
وجلس يجمع ايضا واخذ قرض من عمله وصار عنده مبلغ كبير يبغى يشتري فيه ارض
هذولا الرجال اللي ماصرفوا رواتبهم وتعبهم في الماركات والعطور
اما احنا لنا الله نفكر بعواطفنا ونعطي بغير حساب وطلعنا خسرانين والله نلاقي تعب في العمل مايعلم فيه الا الله غير اهانات المديره غير اذية الطالبات غير اذى الشغالات لعيالنا في غيابنا غير .. غير .. واش استفدنا
طولت عليكم بس من قهر شديد في قلبي
وانا الان اتمنى اشتري عمارة تجارية على البنك خليه يسحب الراتب كله خليني احس بالفقر والجوع لعل وعسى اعوض اللي فات مع اني علي التزامات كثيرة
امي وابوي وقسط وخدامه وسواق ومصروف شخصي ...
و المشكله العقار عندنا نار مولعه يعني عماره تجارية يمكن بمليون ونصف في احياء بسيطة غير راقيه
الله يرزقنا واياكم لكن نبغى الحلال مانبغى رباء
ونصيحة الصدقة وكفالة الايتام فيها بركة..
ادعولي.
بت العز
بت العز
انصدمت من الردود ولكن راح اعطيك المفيد :( لاتدخلين بمشاريع ولا غيره لامطعم ولا مشغل كل اللي اعرفهم خسروا قروشهم رجال وبنات بسبب ان الناس تعودت على مطاعم ومشاغل معينه لو تجينهم تقولين بسويلكم ببلاش ماجو والسبب الثاني ان اللي يسوون هالمشاريع هم بالاصل اغنياء فما عندهم مشكله يظلون يخسرون لحد ماينجحون ويشتهرون ويكسبون ملايين اما اللي زي حالتنا الموظفات فهي تحويشة عمر ولو ضاعت مالنا الا المستشفيات :09:هههههههههههههههههههههه بالنسبه للتجميع لو تجمعين كل راتبك ماتصرفين هلله ماتقدرين تدبرين قيمة بيت ولا ارض لانها كل سنه تزيد لذلك القرض الشخصي هو انسب حل تاخذين قرض وتشرين شقه وبتستفيدين تاجرينها ومن اجارها تسدين الاقساط وبنفس الوقت جمعي بحساب في بنك ثاني لو خمسمية والا متين ريال كل شهر وخليه من دون بطاقه وفي بنك ثاني عشان تستصعبين الروحه وهكذا واذا خلص قرضك خوذي غيره وجيبي ارض او شقه ثانيه وبتشوفين نفسك بعدين والعقار عمره مايخسر لو بعد 20 سنه تبيعينهم انتي الكسبانه وعلى فكره ماله دخل بحرمان النفس والبخل عندهم معتقد اذا امنتي نفسك يعني بخيله لا اشتري والبسي بس مو تبذير لان الملابس ماراح تنفعك ابد يعني دوري السوق وشوفي المناسب واللي عندك لاتجيبين زيه ولاتكومين اغراض ماتستعملينها هم كذا الناس يراقبون الموظفه مراقب وكأنها لاقيه فلوسها بالشارع لازم تلبس اغلى الماركات وتهدي اغلى شي مايدرون انه على حساب صحة الوحده وعيالها ومشاكل مع زوجها اي وحده ماتجمع لعمرها شي بالله ماتصعب عليها نفسها ماتكسر خاطرها نفسها كل يوم قايمه الصبح وتترك عيالها وهم مواليد وتداوم وتكرف ومشاكل بالدوام وبالنهايه ولا شي!!
انصدمت من الردود ولكن راح اعطيك المفيد :( لاتدخلين بمشاريع ولا غيره لامطعم ولا مشغل كل اللي...
سعوديهـ ذوق
سعوديهـ ذوق
UP