سكارلت

سكارلت @skarlt

عضوة شرف في عالم حواء

ملف جديد خاص بارتفاع هرمون fsh

تأخر الحمل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أحب أن أشكر الغالية تفاحة صفرا على تعاونها في تجميع المشاركات القيمة في الملف السابق .. جزاها الله خير الجزاء
وأسأل المولى جل وعلا أن يكون في هذا الملف منفعة لكل من ابتليت بهذا البلاء
وأن يمن علينا جميعا بالشفاء ويقر أعيننا بالذرية الصالحة

هرمون FSH هو الهرمون المنشط لحويصلات المبيضين أو هرمون
حث الجر يبات(FSH)

وهو هرمون يفرز بواسطة الغدة النخامية في الرأس و يتحكم في نمو
البويضات و نشاط المبيض.

إن معيار هرمون FSH في الدم ذو أهميه فائقة ألدلاله علي مدي
استجابة المبيض لهذا الهرمون حيث تزيد معدلات هرمون FSH في
حالة عدم استجابة المبيض كما تزداد معدلات هذا الهرمون زيادة فائقة
مع اقتراب مرحلة انقطاع الطمث (سن اليأس)

وقد أجمعت هذه الدراسات على أن تحليل إل FSH عندما يتعدى
الأربعين يكون قد وصل المبيض إلى مرحلة الخمول؛ مما يترتب عليه
انقطاع الطمث (أو ما يعرف عند العامة بسن اليأس).

كذلك أظهرت الدراسات أن نسبة هرمون إل FSH عندما يتعدى إل
20 فإن المبيض يصل إلى حالة تقارب الخمول، بمعنى أن بعض
السيدات تستمر لديهن الدورة الشهرية (منتظمة أو غير منتظمة)
والبعض الآخر تنقطع الدورة الشهرية لديهن لمدة شهور، ثم تعود ثم
تنقطع، وهكذا حتى تصل نسبة التحليل إلى قيمة أكثر من الأربعين (حيث
تنقطع الدورة نهائيًّا).

وهذا رابط الملف السابق

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=432659
2K
933K

هذا الموضوع مغلق.

سكارلت
سكارلت
والآن نضع بعض الاقتباسات للمشاركات المفيدة في الملف السابق
سكارلت
سكارلت
QUOTE=جرح الليالي;5401439]هلا أخواتي كفيكم ياضحايا F S H ربنا يأخذه مدري من وين طلع لنا هال هرمون
استغفر الله العظيم اللهم لاعتراض
ربي يجزاكم خير كذا صح موضوع مستقل لنا نتناقش براحتنا ونستفيد من تجارب بعضنا في مسارعة هذا الهرمون صراحة جلست تقريبا سبعة عشر سنه وانأ من دكتور لثاني يكشفون يقولوا كل شي تمام سليمة وأنا مطمنه لان عند زوجي ضعف بسيط ومركزه كل اهتمامي بمعالجة زوجي من الضعف إلا السنة الماضية اكتشفت الطامة الكبرى الهرمون طبعا من تحليل الدم بعد الدورة بيومين ويطلع مرتفع 14 وكنت ناويه اعمل أطفال أنابيب وأعطوني منشطات لاكن المبايض ماستجابت وقفلوا ملفي قالوا ياالله يشاطره روحي لبيتك أطفال إيه إلي عازه تعمليهم .
أختي @LOLO@
حياك الله أختي ليت أختي تفيدينا في علاجك عند الدكتور الصفيان ألي فهمته منقي في الموضوع السابق انك تعالجتي عنده وخفض الهرمون وحملتي صح وإلا إنا غلطانة
يليت أختي إذا قدر يخفض الهرمون عندك تشرحي لنا مرحلة العلاج بتفصيل الممل
وسامحيني إذا بتعبك معنا
تصدقوا ياخواتي زوجي قال لطبيب المعالج انه ممكن نسافر الخارج للعلاج قال مارح تحصل علاج في إي دوله لانه لحد ألان العلم ماتوصل لعلاج هذه الحالات بس إلي مقلقتي في الموضوع هشاشة العظام يعني وش أخرتها نتكسر إنا الدورة عندي منتظمة وطبيعيه ماحسيت بأي تغير بعد هالهذره الكثيرة ماعرفتكم بحالي
اسمي جرح اليالي واخترته بعد معرفتي بالهرمون
متزوجه من 18 سنه
زوجي عنده بعض الضعف لاكن ممكن بانابيب
سبق وطلع عندي ورم بثدي سرطان وتعالاجت بكيماوي يعني ماني ناقصه
وتوقع الكيماوي له دور في ارتفاع الهرمون كفاكم الله شره اجمعين
فالاخير نفسي تشرحولي وشي هشاشة العظام وكيف احافظ على عظيماتي
نحمد الله إنا موكله امري كله لله ان كاتب لي انجب غير انجب غصب عن اكبر هرمون
اهم شي خواتي لاتشيلو هم الدنيا والله ماهي مستاهله بكره ربنا يعوضنا بالاخره أطفال أحلا ميت مره من أطفال الدنيا بإذنه سبحانه وهذا شي من الله كاتبه والحياة ماهي أطفال وبس ممكن تكوني اسعد وحده بدون اطفال بس إذا ايقنتي بالحياة والموت كلنا ميتين عندنا اطفال أو لا عيشي حياتك بحب وتفاؤل بالمستقبل وخلي قلبك نظيف من إي غيره أو حسد لان إلي مثل حالتنا الشرع يحلل لي أزواجنا بزواج من اجل الإنجاب وهذا حق مالازم نعترض عليه واحنا عارفين إنا ماقصرنا بشي نقدر عليه لاكن شي من الله ولا بيدنا إصلاحه وثاني شي عارفين سبب الزواج لهدف معين يارب خففها علينا صراحة مادري كيف اتصرف في هذا الموقف
وانا متاكده اني رح يجي يوم يتزوج زوجي لان حرام والله اظلمه معي مسكين صبر معي وغمرني بالحب والحنان والي يحب لازم يتمنا لحبيبه كل خير

سامحوني خواتي اغثيتكم

سكارلت
سكارلت
QUOTE=جرح الليالي;5401439]هلا أخواتي كفيكم ياضحايا F S H ربنا يأخذه مدري من وين طلع لنا هال هرمون استغفر الله العظيم اللهم لاعتراض ربي يجزاكم خير كذا صح موضوع مستقل لنا نتناقش براحتنا ونستفيد من تجارب بعضنا في مسارعة هذا الهرمون صراحة جلست تقريبا سبعة عشر سنه وانأ من دكتور لثاني يكشفون يقولوا كل شي تمام سليمة وأنا مطمنه لان عند زوجي ضعف بسيط ومركزه كل اهتمامي بمعالجة زوجي من الضعف إلا السنة الماضية اكتشفت الطامة الكبرى الهرمون طبعا من تحليل الدم بعد الدورة بيومين ويطلع مرتفع 14 وكنت ناويه اعمل أطفال أنابيب وأعطوني منشطات لاكن المبايض ماستجابت وقفلوا ملفي قالوا ياالله يشاطره روحي لبيتك أطفال إيه إلي عازه تعمليهم . أختي @LOLO@ حياك الله أختي ليت أختي تفيدينا في علاجك عند الدكتور الصفيان ألي فهمته منقي في الموضوع السابق انك تعالجتي عنده وخفض الهرمون وحملتي صح وإلا إنا غلطانة يليت أختي إذا قدر يخفض الهرمون عندك تشرحي لنا مرحلة العلاج بتفصيل الممل وسامحيني إذا بتعبك معنا تصدقوا ياخواتي زوجي قال لطبيب المعالج انه ممكن نسافر الخارج للعلاج قال مارح تحصل علاج في إي دوله لانه لحد ألان العلم ماتوصل لعلاج هذه الحالات بس إلي مقلقتي في الموضوع هشاشة العظام يعني وش أخرتها نتكسر إنا الدورة عندي منتظمة وطبيعيه ماحسيت بأي تغير بعد هالهذره الكثيرة ماعرفتكم بحالي اسمي جرح اليالي واخترته بعد معرفتي بالهرمون متزوجه من 18 سنه زوجي عنده بعض الضعف لاكن ممكن بانابيب سبق وطلع عندي ورم بثدي سرطان وتعالاجت بكيماوي يعني ماني ناقصه وتوقع الكيماوي له دور في ارتفاع الهرمون كفاكم الله شره اجمعين فالاخير نفسي تشرحولي وشي هشاشة العظام وكيف احافظ على عظيماتي نحمد الله إنا موكله امري كله لله ان كاتب لي انجب غير انجب غصب عن اكبر هرمون اهم شي خواتي لاتشيلو هم الدنيا والله ماهي مستاهله بكره ربنا يعوضنا بالاخره أطفال أحلا ميت مره من أطفال الدنيا بإذنه سبحانه وهذا شي من الله كاتبه والحياة ماهي أطفال وبس ممكن تكوني اسعد وحده بدون اطفال بس إذا ايقنتي بالحياة والموت كلنا ميتين عندنا اطفال أو لا عيشي حياتك بحب وتفاؤل بالمستقبل وخلي قلبك نظيف من إي غيره أو حسد لان إلي مثل حالتنا الشرع يحلل لي أزواجنا بزواج من اجل الإنجاب وهذا حق مالازم نعترض عليه واحنا عارفين إنا ماقصرنا بشي نقدر عليه لاكن شي من الله ولا بيدنا إصلاحه وثاني شي عارفين سبب الزواج لهدف معين يارب خففها علينا صراحة مادري كيف اتصرف في هذا الموقف وانا متاكده اني رح يجي يوم يتزوج زوجي لان حرام والله اظلمه معي مسكين صبر معي وغمرني بالحب والحنان والي يحب لازم يتمنا لحبيبه كل خير سامحوني خواتي اغثيتكم[/QUOTE]
QUOTE=جرح الليالي;5401439]هلا أخواتي كفيكم ياضحايا F S H ربنا يأخذه مدري من وين طلع لنا هال...
سكارلت
سكارلت
سكارلت
سكارلت