كنـت أعـاني مـن تكيـس المبــايض و بفضـل الـله تخلصـت منـه...واللـه يشهـد علـى كلامـي

تأخر الحمل

السلام عليكم ورحمة الله

اتمنى ان تكونوا جميعا بأتم عافية

حبيبـــــــات قلبــــــي ..شريكــــــــــــاتي في حلمـــــــــــي..

بصراااااااحة ..ما دفعني لكتابة هذا الموضوع عن تجربتي هو التــــــالي :

1ـ كثرة من يعانين من تكيس المبايض و حيرتهن في العلاج خاصة اللاتي لم يمضي على زواجهن إلا فترة قليلة قد تكون

شهور فقط ولا يردن العلاج الأن

2ـ شكرا لله ومن تمام شكره أن اخبر بما من الله به علي من النعم خاصة في هذا المجال

3ـ اني وبصرااااااااااحة تعبت ..لا تستغربوا ..نعم تعبت وانا انصح البنات بأشياء معينة سأذكرها لاحقا وانا متحسرة

عليهن لآن والله نفسي يستفيدون ..(معليش مرة لهجة سعودي مرة عربي ..الله يعينكم )

المهم هذه اهم الاسباب..

اخوااااااااتي ..ارجو ان تهتموا بما سأكته ومن لديها اخت لتعلمها ..لآني والله سأكتب كل ما عملت به

..لكن اولا سأخبركم بحالتي باختصااار

انا متزوجة من 12 سنة..كنت اعاني في بداية حياتي الزوجية من ضعف في التبويض ..وكانت دورتي الشهرية تأتيني

شهر ونصف تقريبا..المهم بعد سنة من زواجي بدأت اتعالج واخذت المنشطات والابر..لم تأتي معي بفائدة كبيرة..المهم

قطعت العلاج ثم استأنفت العلاج مرة اخرى بعد حوالي سنة من ذلك الوقت..ثم بعد فترة قد تكون سنين ذهبت لمدينة اخرى حيث اني سمعت عن

دكتورة رخيصة وجيدة ولها باع في هذا المجال..ذهبت لها واستمريت على المنشطات ..لكن لم استمر معها ..لآسباب

معينة منها ان المواعيد كانت توافق مواعيد اختباراتي النهائية في الكلية ومنها ما يتعلق بزوجي لآن المكان كان بعيدا

نوعا ما .. يا حبها للثرثرة

ال****دة اني حسيت نفسي احتست من كثرة العلاجات والتوقف ثم استئناف العلاج مرة اخرى ..و تلخبطت هرمونات جسمي

كثييييييييييييرا وظهر لدي التكيس هو كان عندي في بداية العلاج شوي ..لكنه اشتد مؤخرررررررررا ..اشتد في كلا

المبيضين..و زاد وزني كثيرا وتساقط شعر رأسي و كثر شعر جسمي..كل هذا ونفستي انعدمت ..

نعم كنت شبه انطوائية لا اخرج من البيت إلا قليييييييلا..والحمد لله ان الحالة ما اشتدت إلا بعد تخرجي من الكلية عشان ما

كنت اتحاشى ان يرا الناس ما الم بجسمي.. (من هذا اخذت اسمي بيتوتية جدا ) ..مع اني متفائلة و روحي مرحة لكن صرت

اتحاشى الناس بشكل رهيب.وخاصة مجتمع الحريم اللي خابرين سوالفهم..

المهم بعد تخرجي من الكلية..تركت المستشفيات كلها ..لآني تعبت بكل معنى الكلمة ونفسيتي ازدادت سوء ..وزوجي

طلب مني ترك العلاج نهائي...رضخت لآمر زوجي ..لآني انا اصلا كنت سأتخذ القرار هذا...

المهم خلال السنين الأخيرة..وانا اقرأ وابحرررررر في مجال طب الاعشاب و كيف اتعالج من اعراض تكيس المبايض

كنت اقرأ كثييييرا وتعلمت كثيييييرا حتى اهلي استغربوا ..يقولوا جت دكتورة الاعشاب..طبعا هم يتريقون ..وكانوا

يسموني بأسماء غريبة ..حتى يكرهوني في علم الاعشاب..

لا اخفيكم أني استفدت كثيييرا من النت ومن هذا المنتدى خاصة في هذا المجال ..

المهم لجأت مستعينة بالله إلى طب الاعشاب و حاولت قدر الامكان اني احسن اكلي و و و ..الخ

بفصل الله ..وكرمه ورحمته بي..تخلصت من تكيس المبايض وزاااااااااااااااااااالت اعراضه المزعجة و المهم ان دورتي

الشهرية انتظمت ..
لحظة..شوي..التفاصيل بعدين

إليكم الخطـــــــــوات التــــــــي اتبعتـــــها للتخلص من تكــيـــــس المبايـــــــض و لخبـــــطة الـــــــــدورة :

1ـ الاستعانة بالله...كنت ادعوه ..لكن بصراحة ليس دائما واستغفر الله واعوذ به من ال****ل والفتن ما ظهر منها وما بطن

ان يشفيني من التكيس..وبصراحة كنت كلما اشوف نفسي في المراية ..احزن كثيييييرا ..لكن والله سرعان ما يزول هذا

الحزن وأحمد الله من كــــــــــــــــــــــل قلبــــــــــــــــــــي...على هذا البلاء..لآني اعرف ان الله ابتلاني بهذا المرض

لحكم يعلمها هو سبحانه ..حتى اخواتي لما يسمعوني ..احمد لله بصوت يملؤه السكينة لما اشوف شكلي

يستغربوا..ويقولوا..إش فيك

على بالهم ..ان البنت واثقة من جمالها ..

استغفر الله العظيم ..اللهم تب علي

2ـ تناول بعد الاعشاب والاستمرار عليها..واهما القرفة والزنجبيل و المردقوش والميرمية (الميرمية خدوها شهر او شهرين

وتوقفوا فترة اسبوعين لآن حولها جدال كبييييير و الله اعلم مين الصح) ..وكنت اتناول معا الحلبة واستخدمت قليلا

اكليل الجبل لمدة كم شهر ثم خلص ولم اشتريه مرة ثانية

3ـ استعملت خلطة العسل + الغداء الملكي + حبوب اللقاح والحبة السودة والحلبة و غبار الطلع..الخ

ولا اخفيكم اني ما كنت اخذ منها يوميا لآني كنت اريد ان ابقي منها لزوجي ..هذا من زمان لكن الحين زوجي ما عاد صار

يحب الخلطة هذه والله يهديييييه باااااارد من ناحية العلاج عموما

4ـ وهو الأهم وهنا مكمن السررررررررررررر...الحجااااااااااااااااااااااااااا اااااااااامة

الحجــــــــــــــــــــــــــامة..

تكفووووووووووون اقروها زين ..

هذه اللي تعبت وانا انصح الناس فيها ..طبعا بعضهم يقتنع وبعضهم لا ..وبعضهم مجاملة

يا ناس ..اقولكم شيء ..الحجامة سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

كان عليه الصلاة والسلام ما يمر على سماء لما عرج به إلا ويقول له اهلها..يا محمــــــــــد مر أمتك بالحجــــــــــامة

وقال صلى الله عليه وسلم..( إن في الحجــــــــم شفـــــــــــــــاء)

واحاديث ثانية كثييييييييييييييييييرة مثل ( إن امثل ما تداويتم به الحجامة والقسط الهندي)

يا ناس ..لا تصدقوا كلامي..لكن صدقوا كلام حبيبكم صلى الله عليهم وسلم..اللي ماينطقع عن الهوى إن هـــــــو إلا

وحــــــــــي يوحــــــــــــــــى

اقسم بالله العظيم أني من اول شهر عملت فيه حجامة ..انتظمت دروتي الشهرية ..

صدقت يا حبيبي يا رسول الله صلى الله عليه وسلم

طبعا نسيت اقول لكم ان دورتي قبل ما اتعالج بالاعشاب والطب النبوي كانت تأتيني كل 5 ا 6 شهور ويمكن 4 شهور

وغير الاعراض اللي ..تتبع ذلك..الحمد لله على كل شيء

5 ـ نسيت شيء مهمممممممممممممم لكن ليس كأهمية الدعاء والحجامة..وهو المرررررررررررررررخ ..كنت اروح عند حرمة

عجوز تخاف الله..كانت تمرخ لي بطني وقت الدورة..والله يشهد ان الدورة من بعدها صارت تجيني في

شهرين او اقل ..بس بعد ما سويت الحجامة صارت الدورة تجيني منتظمة يعني في اقل من 34 يوم

6ـ طبعا حاولت تخفيف وزني ..مع اني لم اسعى لذلك كثيييييييرا..لكن سبحان الله لما خف مني التكيس خف وزني 10

كيلو تقريبا في سنة..وانا لم الاحظ ولكن اهلي وقرابتي كانوا يلاحظوا لما اسافر لهم بعد فترة طويلة

خلاص تعبت وانا اكتب ..وما ابغى غير الاجر على الله

وشيء ثاني بعد وهو الدعااااااااااء لي بالذرية ولزوجي بالحماس للعلاج

صح نسيت شيء..طبعا اكيد احد بييقول..طيب وش عرف بيتوتية ان التكيس راح من عندها

اقول..له.. ان اعراضه شبه خفت صح ما زال هناك بعض الشعر في جسمي ولكن خف عن اول بكثييييييير والحمد لله على

كل حال
ثم ان الحرمة اللي امرخ عندها قالت لي ان التكيس راح وهي عندها خبرة كبييييييييرة في هالمجال..عمرها تقريبا في

الثمانين وقد عالجت ام لزميلتي كان عندها مشاكل بالحمل ..علما بأني زميلتي اصغر اخوانها وهي الحين اقصد

صديقتي متزوجة وعندها بنت الله يخليها لها

والحاجة الاهم اني الدكتور قبل الموعدين الاخيرة قال ..ان ما عندك تكيس ..وبصرااااااااااحة طرت من الفرحة ..وحمد الله

كثييييييرا..لكن للأسف بعد فترة قال إلا عندك تكيس خفييييييييييييف والهرمونات شبه تضبظت بس باقي هرمونات معينة

اظن منها هرمون الحليب وعندي ضعف في التبويض (ضعف التبويض قال لي عنه الدكتورة وقالت لي عنه المراخة

..ربي يطول بعمرها على طاعته و يجزيها عني خير الجزاء..و يجعل عملها تفرح فيه يوم تلقى ربي )

أهااااااا

الحين يجي واحد ذكي ويسأل هالسؤاال..كم استمريت في العلاج بخطواتك هذه..اقوله بالضبط ما اعرف ..لكن عموما

شديت حيلي في الثلاث سنين الاخيرة وخااااااااااااااااصة السنة الأخيرة

آآآآآآه تعبت صراحة.. لكن تعبكم راااااااحة

الحين يا اخواني اخواتي..بأطلب منكم شيء

انكم تدعووون لي ان الله يرزقني بالحمل ..سبحان الله احس اني متفائلة..وياااااارب عن قريب ابشركم بخبر حملي..

وادعوا لزوجي ان ما فيه شيء من ناحية العلاج..لآنه رافض العلاج ورافض يروح معي عند الدكاترة اللي كل مرة

يطلبونه يروح معي ...و كلام ثاني خلوه على الله ..

سامحووووووني لآن كلامي مخلبط وانا خايفة اني نسيت بعض الاشياء ..لكن عموما هذه اهم الاشياء

اخييييييييرا احمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجميعن
124
324K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بيتوتيه جدا
بيتوتيه جدا
تراااااااااااني نسيت اقول لكم ان من ضمن خطواتي في التخلص من التكيس وتنظيم الدورة:

اني حاولت بكل ما أوتيت من قوة أن احسن عاداتي الغدائية

وصرت اقلل من الدجاج وتركت الماجي و البيض احيانا و المعلبات كلها و الاكلات اللي فيها مواد ملونة وحافظة و الغازيات و الدقيق الابيض والسكريات ..الخ

واحيانا واقولهها بصدق امتنع عنها نهااااااااااائيا لفترة طويلة ..لكن الي يخرب نظامي لما اروح عزائم او عند اهلي

ارحع بيتي وقد خبصت الدعوة ..لكن سرعان ما اعود والحمد لله على نعمه
فطوم غير
فطوم غير
جزاك الله خيـــــــــر
من جد أثرتي فيني الحماااااااااس وإن شاءالله راح أسوي الحجامة لأني من جد كنت أفكر فيها كثيـــــر وربي يكتب اللي فيه الخير

والله يرزقك الذرية الصالحة ويهديلك زوجك
عنودالحلوه
عنودالحلوه
ربي يرزقنا ويرزقك بالذريه الصالحه
المحبه دئماً
المحبه دئماً
الله يجزاك خير على المعلومات الطيبه ويرزقك الذريه الصالحه عاجلا غير اجل
ويسعدك يارب
طازا
طازا