بنات جدة

بنات جدة @bnat_gd

عضوة فعالة

ابرة التفجير وابر التنشيط

الحمل والإنجاب

ممكن اسأل سؤالين
الأول انا بأخذ ابر تنشيط وبعد ما خلصت دورة تنزل علية مويات مرة كثير هل داه طبييعي عشان تنشيط المبيض ولا يكون ممكن التهاب:01:

السؤال الثاني ماهي أعراض اللي تصاحب ابرة التفجير؛ ابرة التفجير انشاء الله يوم الجمعة اش اعراض اللي ححس بها من اللألم :41:

معليه طولت عليكم سؤال اخير كم لازم بويضه سليمه لا زم تكون موجودة عشان يصير التلقيح وكم يكون حجمها الجاهزة للتلقيح:21:

وجزاكم الله خير:time:
13
58K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خالة دانه
خالة دانه
اهلين حبيبتي
بالنسبه لسؤالك الاول
انا اخذت ابر تنشيط بس ما عمره نزل مويات ابدا " اسالي دكتورك افضل " لانه كل وحده حالتها تختلف عن الثانيه
السؤال الثاني
ابره التفجير عاديه جدا جدا ما فيها اي الم واذا صار يكون بسيط
وما راح تحسين بشي
هذا الي عندي
واي سؤال حاضره :27: :26:
بنات جدة
بنات جدة
تسلمي يأخت دانة على جوابت بس وين بنت النيل وسلسبيل

كم لازم بويضة صالحة عشان يصير التلقيح وكم حجمها
وابرة التفجير لا تصاحبها الام
بنات جدة
بنات جدة
تسلمي يأخت دانة على جوابت بس وين بنت النيل وسلسبيل

وابرة التفجير لا تصاحبها الام
ام طويرق الحلو

وابرة التفجير لا تصاحبها الام وانا بعد اضم صوتي لصوتك

لاني ماخذه كلوميد حبتين في اليوم

وبعدهن ابره تفجيريه بريجنيل 10000وحده
bregnyl
بنت النيل**
بنت النيل**
اهلا حبيبتى ...سبق ان جاوبت احدى الاخوات على نفس السؤال من قبل وها انا ارد عليك بنفس الاجابة ....

مع بداية الدورة تقوم الغدة النخامية بافراز كميات هائلة من هرمون الFSH والذى يحفز عدد محدود من البويضات للنموو بالتالى تتسابق هذة البويضات للوصول الى مرحلة النضج ( تتواجد البويضة وتنمو فى حويصله تسمى حويصلة جراف) وفى العادة تأخذ بويضة واحدة فى النمو اكثر عن باقى البويضات ومع حلول اليوم ال10 للدورة الشهرية يكون قد تم تحديد هذة البويضة و يكون معدل حجم البويضة 12-14 وهو ما يعرفه الطبيب عند الفحص بالسونار ثم تبدا هذة البويضة بافراز هرمون الاستروجين والذى يعمل بتناسق مع هرمون الFSH على نمو البويضة اضافة الى اشعار الرحم بضرورة نمو بطانته وتهيئته لاستقبال البويضة الملقحة....وبالتالى تبدا بطانة الرحم فى زيادة سمك غشائها وزيادة عدد الاوعية الدموية بها .....

فى هذة الاثناء يزيد ايضا هرمون الاستروجين من افرازات عنق الرحم ويقلل من لزوجتها وتستمر البويضة فى النمو بمعدل ا-2ملم يوميا حتى يصل حجمها من (18-24 مم) وبذلك تكون قد وصلت الى مرحلة النضج ...

عندها تقوم الغدة النخامية بافراز كمية كبيرة من هرمون الLH وبشكل مفاجىء مما يؤدى الى حدوث الاباضة اى خروج البويضة من المبيض لتقوم قناة فالوب بتلقفها ونقلها فى اتجاه الرحم....

وبعد خروج البويضة من حويصلة جراف فى المبيض ( انفجار الكيس حول البويضة ) تمتلىء هذة الحويصله بكميات كبيرة من الدم مما يعطيها اللون الاحمر و الذى يتحول تدريجيا الى اللون الاصفر ( ويطلق عليه الجسم الاصفر) والذى يبدا بافراز كميات متزايدة من هرمون البروجستين وبمجرد خروج البويضة من المبيض تقوم اهداب قناة فالوب بتلقفها لتبدا رحلتها اتجاة الرحم على امل ان يتم تخصيبها بالحوين المنوى.....

لذلك حجم البويضة يبدا ب12-14 ملم ويزيد بمعدل 1-2 ملم ليصل فى النهاية من 18-24 ملم و هو الحجم النهائى للبويضة الناضجة الصالحة لحدوث الحمل....

اما اعراض تصاحب ابر التفجير فلا يوجد اعراض حبيبتى مثلها كمثل ابر التنشيط الا اذا حدث لكى اى اثر جانبى من اخذك للابره وبالتالى فيجب ان تقولى لنا عن اسم الابر لنعرف هل لها اثار جانبية ام لا ... وغالبا اقل اثر ممكن ان يحدث هو وجود تورم او احمرار مكان اخذ الابره لانها تؤخذ تحت الجلد لكن غير ذلك لا يوجد الم ....

اما المويات التى تزلت عليك فاحتمال انها افرازات وقت الاباضة ... وهى عادة تكون بيضاء اللون لزجه تشبه بياض البيض تستمر لمدة يومين ثم تختفى اذا كانت كذلك فهى افرازات وقت التبويض ... شكرا:26: