@غيوض

@غيوض @ghyod_9

عضوة مميزة

من لم يكن له الموت واعظا فماله من واعظ ((ادخلوا ياحفيدات عائشة )) ّّّّّّّّ

الأسرة والمجتمع

صبحكم الله بالخير ياخواتي الغاليات واتمنى تكونون في اتم الصحة والعافية يارب
طبعا أدري بعضكم بيقول ياااااااااربي من غيوض ماعندها الاسالفة الموت لكن والله والله والله لوما أحبكن ماااااااااكتبت لكم هالموضوع ولكن خوفي على كل مسلمة من امة محمدصلى الله عليه وسلم في وطني اوفي العالم العربي هواللي دفعني اني افتح معكم هالموضوع
ومااااأنسى قبل ابدأ موضوعي اني اقول الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقول عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «أكثروا ذكر هادم اللذات»، يعني الموت. و عن أبي قتادة رضي الله عنه قال: مُرَّ على النبي بجنازة فقال: «مستريح ومستراح منه»، قالوا يا رسول الله: ما المستريح والمستراح منه؟ فقال: «العبد المؤمن يستريح من تعب الدنيا وأذاها إلى رحمة الله, والفاجر يستريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب»، أخرجه البخاري ومسلم.

قال الدقاق: من أكثر من ذكر الموت أُكرم بثلاثة أشياء: تعجيل التوبة, وقناعة القلب, ونشاط العبادة, ومن نسي الموت عوقب بثلاثة أشياء: تسويف التوبة, وترك الرضى بالكفاف, والتكاسل في العبادة .
و لأن هذا مصير كل حي (كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ ) و تفرد عز وجل بالبقاء فقال ( وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ ) فما أحوجنا ونحلم نعلم هذا المصير أن نتذاكره ونتأمله .

وأعلم يا أخي الحبيب أن الدنيا دار فناء لا دار بقاء... فالموت هذا الذي حير الأطباء ... ولم يجدوا له دواء ... لأنه صلى الله عليه وسلم قال لا دواء ... لم ينج منه حتى الأنبياء ... ولا الصحابة الفضلاء ..ولا التابعين والأولياء .. لكنهم أخذوا حاجتهم وتزودوا لغايتهم كان ابن عمر يقول: " إذا أمسيت فلا تنتظر الصباح، وإذا أصبحت فلا تنتظر المساء وخذ من صحتك لمرضك ومن حياتك لموتك"... الفقراء والأغنياء ... الأذلاء والأعزاء .. كلهم سيمر .. لأنها دار ممر .. لا دار مقر ..
إنها الحقيقة التي سماها اللـه في قرآنه بالحق فقال جل وعلا: وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ
طبعا بدأت بهالمقدمة عشان لاتجي وحدة وتقول مانبي نحزن مانبي طاري الموت
الساااااااااااااااااااااااااااااااااااالفه
صديقة اختي متزوجة وعندها ولد وصغيرة بالسن طبعا هي مثل باقي البنات تحب تكشخ تلبس على الموضة قدرالله ان تسمع عن مرض انفلونزا الخنازير والبنت جاها خوف وشعرت بندم وعزمت التوبة وتركت لبس القصير ولبست حجااب كاامل وصارت تنصح خواتها وكأنها تدري وعزمت النية انها تهجر المسلسلا في رمضان وقدرالله أن يكتب لها حادث مع زوجها وولدها الصغير طبعا هي ماتت من لحظتها وولدها مات بعدها بساعتين وأما زوجها شاء الله ان يمدله في عمره
القصة مانتهت 0000بعدثالث يوم للعزا جا رجال عند اهل البنت وقال وين ابوها ابي اشوفه ولما شافه قال بنتك لما صار لها الحادث ماشفنا حتى ظفرها سترها الله وكان المنظر غريب لأننا متعودين نشوف منظر النساء وهن متكشفات فهنيئا لك
سبحااان الله تركت عباية الكتف وربي سترها في موتها
طبعا هالكلام شهر 11وكنت بنزل قصتها للعبره لكن ماربي كتب
اللي دفعني اكتب الموضوع الحين
أختها حلمت فيها حلم وتقول رأيت ان اختي تخرج من القبر لزيارتنا وكأني انا وامي فرحانين فيها ولكن شكلها تعبااااااااانة تقول اختها سألتها بالحلم كيف القبر وهل تعبتي فيه وردت قالت تعبت شوي بس الحمد لله الحين ارتحت وكأن زوجها بيزورها قالت اختها يافلانة ارسمي حواجبك الحين بيجي زوجك يشوفك وقالت لااااانا ماتعبني الا هالحواجب ماتعذبت الابسبب هالحواجب
تكفووون ادعوا لها بالرحمة ولزوجها بالصبر
اعتقد خلاااااااااااااااص هنا انتهت القصة والحر تكفيه الاشارة
اخواااااااااااااااااااااااااااتي الدنيا احقرمما تتخيلون ياليت من ضمن اهتماماتنا نعدلليوم الذي ستسلب منا الحركة ونتمنى السجودفلانستطيع نتمنى لحظة نذكرفيها الله ولانستطيع
اخواتي انا مقصرة والله اني مقصرة ولكن اعلم ان الله عفو يحب العفو
نصيحتي لكم
موضوع اكثرمن رائع للعضوة ديباج الجنان
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2208436
على فكرة هذي البنت قرأت قصة وفاة زوجي وتأثرت جدا بها
49
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عزتي من سمو ذاتي
لا الاله الاللله

دعوتكم لي
اللهم ارزقني ولدا تقيا ذكيا ليس في خلقة زيادة اونقصان عاجلا غير اجل اللهم امين اللهم استجب اللهم استجب اللهم استجب
وجميع المسلمين
وصل اللهم على محمد وال محمد
beauty eyes
beauty eyes
اللم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
جــ ورد ــوري
جــ ورد ــوري
غيوض..........مشكوره على الموضوع..

والله يعينا لليوم هذا ويرزقنا بحسن الخاتمه......

والله يرحم البنت ويغفر لها ويرحم ازواجنا واموتنا واموات المسلمين

ويهدي البنات اللي يسونه بنفسهم من لبس ومن نمص استغفرالله
روزال99
روزال99
يا عمري يا حبيبتي يا وردة الامل يا ربيع الدنيا الله يرحم زوجك يا ربي صحيح انك امراه وفيه لزوجك الله يرحم تلك المراة وابنها ع فكرة هي تعبت شوي بالقبر من ورا شيل الحواجب وانا انظف حواجبي بس بعد الي قرأته رح احاول ما اعملهم والله يقدرني
نقطة لامعة
نقطة لامعة
سبحان الله
اللهم اهدنا لطريق الحق والصواب وثبتنا عليه واغفر لنا زلاتنا واعفو عنا ياكريم..
اللهم اغفر لها ولجميع المسلمين الاحياء منهم والاموات الى يوم الدين..
وجزاك الله خير ياعزيزتي على تذكيرك وحقق لك ماتتمنين..