ام نضال
ام نضال
انا احب البسطيلة وتسلمى وياريت البنات يدخلو ويتعرفو على الاكل المغربى لانو بجد لديد لديد جدا :23:ويلا يا ام سكينة كملى الملف واحنا بالانتظار متشوقين :time:
أم سكينة
أم سكينة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورة عزيزتي أم نضال الله يجبر بخاطرك مثل ما بتجبري بخاطري:26:
فينك ياالموسوسة ما خبرتيني ادا فهمتي البسطيلة ولا لا على العموم هو فيه اللي بيسميها مثل ما خبرتني اختي ام نضال الجلاش او ورق البريك
يلا اليوم مع بسطيلة الدجاج
نحتاج إلى:6ورقات البسطيلة -الزبدة- بيضة للصق الورقة
2: دجاجة منظفة جيدا - 5 بصلات مشلضات - الكزبرة- التوابل : الملح - الفلفل الأسود - الكمون - الزعفران- القرفة.
نضع المواد الثانية في طنجرة لما تستوي الدجاجة نضعها جانبا حتى تبردأما البصل فنضيف له 5 بيضات وقليلا من السكر المطحون ونخلط الكل حتى تصبح الخلطة سميكة (يجب أن تتشرب كل الماء
بعد أن تبرد الدجاجة نزيل عنها كل العظم ونجعلهاقطعا صغيرة '( نفرتتها)
نأخد نص كيلو لوز مصلوق ومقشر ومقلي ومهرمش ( نصف مطحون)

في طاوة مستديرة مدهونة بالزبدة نضع ثلاث ورقات (بوضعية يكون وسط الطاوة ملتقى الورقات كي تكون القاعدة سميكة) الطبقة الأولى ستكون الدجاجة ونغطيها بورقة أخرى
ثم البصل بالبيض ونغطيها من جديد بالورقةالخامسة ثم اللوز نجمع أطراف البسطيلة ( أي أطراف الورقات التي في القاعدة) على آخر طبقة أي طبقة اللوز وندهنها بالبيضة كي تلتسق مع بعضها ومع الورقة الأخيرة التي سنضعها علىالأطراف السابق دكرها وندخل أطرافها هي تحت البسطيلة مفهومة ندهنها بالزبدة وندخلها الفرن حتى تتحمر من الجهتين
ثم تزين بالسكر المطحون والقرفة بالشكل المرغوب
ملاحظة : يمكن وضع البيض المصلوق بدل العادي في هده الحالة تترك الشرمولة حتى تتشرب الماء وحدها ثم نضيف البيض في مرحلة الجمع.
اتمنى تعجبكم وتجربوها صحتيين

:cook: :27: :26: :26:
الموسوسه
الموسوسه
يسلمو ام سكينه ........................... فهمت البسطيله .........هههههههههههههههه بس نص الوصفه الاخيره يبيلها ترجمه ..............يعني راح اتعبك معي ........... الظاهر بتعلم اللهجه المغربيه قبل الطبخ............ يالله نبدا بالكلام اللي مافهمته.
بصلات مشلضات - تترك الشرمولة .................. ويسلمو وننتظر المزيد مع الترجمه طبعاً:26: :26:
أم سكينة
أم سكينة
أهلين اختي الموسوسة:27: ( بس انا كمان عايزة طرجمة منك يعني ايه الموسوسة ههههههههه)
اولا اعتدر عن تاخري في الاجابة وبعدين تعب ايه بس الله يديم المعروف .....على قلبي زي العسل

1:بصلات مشلضات_ بصل مفروم او مبشور
2:تترك الشرمولة _ نترك الخليط المكون من البصل والتوابل حتى يتشرب الماء وحده دون اضافة البيض

أتمنا تكوني فهمتي وادا مافهمتي شي تاني ارجوا ما تخجلي ابدا وانا تحت امرك....اما بالنسبة للطبخة التالية فغدا ان شاء الله لان اليوم كنت بره ولسه داخلة ما لحات اشوف البيت

:26: :26: :26: يلا السلام عليكم
batta
batta
مشكورة جدا على الموضوع وأنا بحثت كثيرا على مواقع للطبخ المغربي باللغة العربية ولم أجد وأنا أكثرية طبخي الأكل المغربي وحبيت أسئلك عن برنامج شهيوات بلادي ليوم السبت لم أتابع البرنامج منذ البداية وكانوا قدموا سمك بالخرشوف وسؤالي هو الشرمولة ديال الطاجين وليس ديال الحوت ومشكورة