المغلوبة على أمري
سؤال بنات من جد .. ليييه ما نقرأ القرآن أو ندعي الله ونطلبه الا لما نكون محتاااجين بس كثييير نسمع ناس / أو احنا احيانا .. عرفوا الله بوقت المصايب والهمووم بس ولما زالت عنهم رجعوا مثل ما كانوا ! نقوم الليل ونقرأ ونصلي بس عشان ربي يحقق هالامنيات ! تخيلي زميــلة لك ما تجي لك الا اذا كانت تبي منك شي واذا اخذت اللي تبيه ماتشوفين وجهها بالله هل رح تصبرين ؟ .. تتحملينها ؟.. تستقبلينها مرة ثـانية ؟ وتعطينها اللي تبي ؟ يالله يا كـــــــرم ربي معناها ويا بخلـنــا معاه يارب ارزقنا شكر نعمك يا كريــم
سؤال بنات من جد .. ليييه ما نقرأ القرآن أو ندعي الله ونطلبه الا لما نكون محتاااجين بس كثييير...
اختي الله مايمتحنا بالمصائب الا عشان يشوفنا ايش نسوي نلجأ له ولانلجأ لغيره من البشر
وكثير مننا لجأ لله مرةومرتين وثلاث في المصايب وصار من تصير له مصيبة لاسمح الله يلجأ على طول لله وبعدها تلقي يذكر الله في السراء والضراء
لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
نور السمراء
نور السمراء
والله العظيم كنت متورطه وفي شخص اكل مالي
وكان ناوي يبهذلني
بس مع قيام الليل تقريبا اسبوعين بسورة البقره
والله اني شفت الخير وتسهلت اموري
وربي صرف ضر الانسان هذا عني واهلي وقفوا بجنبي
ياربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
المغلوبة على أمري
Pasta Pasta :
جزاج الله خير اختي على هذا الموضوع الي بالفعل ذكرني بقراءه سوره البقره وصار لي كم يوم مداومه على قرائتها ..وعسى الله يفرج هموم الجميع يااااااااارب وعندي سؤال ..متى يكون قيام الليل ,,او الثلث الاخير من الليل ,,يعني الساعه كم تقريبا وجزاكم الله كل خير اخواتي
جزاج الله خير اختي على هذا الموضوع الي بالفعل ذكرني بقراءه سوره البقره وصار لي كم يوم مداومه على...
بداية الثلث الأخير من الليل ونهايته
السؤال : ورد في الحديث " ينزل الله سبحانه وتعالى كل ليلة إلى سماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل " الحديث ، متى يبدأ الثلث الأخير ومتى ينتهي ؟

الجواب : قد تواترت الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بإثبات النزول وهو قوله صلى الله عليه وسلم " ينزل ربنا إلى سماء الدنيا كل ليلة حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول من يدعوني فأستجيب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له . . " .

وقد أجمع أهل السنة والجماعة على إثبات صفة النزول على الوجه الذي يليق بالله سبحانه لا يشابه خلقه في شيء من صفاته كما قال سبحانه : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ وقال عز وجل : لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ فالواجب عند أهل السنة والجماعة إمرار آيات الصفات وأحاديثها كما جاءت من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل مع الإيمان بها واعتقاد أن ما دلت عليه حق ليس في شيء منها تشبيه لله بخلقه ولا تكييف لصفته بل القول عندهم في الصفات كالقول في الذات ، فيما يثبت أهل السنة والجماعة ذاته سبحانه بلا كيف ولا تمثيل فهكذا صفاته يجب إثباتها بلا كيف ولا تمثيل ، والنزول في كل بلاد بحسبها لأن نزول الله سبحانه لا يشبه نزول خلقه وهو سبحانه يوصف بالنزول في الثلث الأخير من الليل في جميع أنحاء العالم على الوجه الذي يليق بجلاله سبحانه ولا يعلم كيفية نزوله إلا هو كما لا يعلم كيفية ذاته إلا هو عز وجل لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ وقال عز وجل : فَلا تَضْرِبُوا لِلَّهِ الْأَمْثَالَ إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ

وأول الثلث وآخره يعرف في كل زمان بحسبه فإذا كان الليل تسع ساعات كان أول وقت النزول أول الساعة السابعة إلى طلوع الفجر ، وإذا كان الليل اثنتي عشرة ساعة كان أول الثلث الأخير أول الساعة التاسعة إلى طلوع الفجر وهكذا بحسب طول الليل وقصره في كل مكان . والله ولي التوفيق . الشيخ بن باز رحمة الله

السؤال: ويقول أريد أن أعرف منكم ثلث الليل الأخير أي وقت بالساعة؟
الجواب

الشيخ: الجواب لا يمكن تقدير ذلك بساعة محددة معينة ولكن يمكن لكل إنسان معرفته بحيث يقسم الليل من غروب الشمس إلى طلوع الفجر ثلاثة أقسام فإذا مضى القسمان الأولان وهما ثلثا الليل فإن القسم الثالث هو الثلث الأخير وقد ثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة أن الله عز وجل ينزل كل ليلة إلى سماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول من يدعوني فأستجيب له من يسألني فأعطيه من يستغفرني فأغفر له فينبغي للإنسان المؤمن أن يغتنم ولو جزءاً يسيراً من هذا الوقت لعله يدرك هذا الفضل العظيم لعله يدرك نفحة من نفحات المولى جل وعلا فيستجيب الله له ما دعا به نسأل الله التوفيق للجميع

الشيخ ابن عثيمين رحمة الله

انا عن نفسي اذا خايفة مااقدر او انسى او انام وماقوم الليل من بعد 12 اصلي وانويها قيام الليل والله يتقبل ان شاء الله
المغلوبة على أمري
اذا كنتي تضايقين من قراءتها أو من قراءة القران بصفه عامه..فهذا معناه ان ايمانج ضعييف..حاولي تقاومين الشيطان واوقفي على نفسج شوي وانشالله بتسهل عليج مع الوقت وكلنا معرضين لفترات يقل فيها ايمانا..اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
اذا كنتي تضايقين من قراءتها أو من قراءة القران بصفه عامه..فهذا معناه ان ايمانج ضعييف..حاولي...
حبيت ارد للتوضيح (عشان نجدد المواضيع وبعض الاخوات يستفيدوسواء عضوات او زائرات)مع انه الرد قديم جدا له سنتين تقريبا او اكثر لاكن حابة اقول انه مو كل من تضايق من قراءة القرآن معناته ايمانه ضعيف ممكن يكون يعاني من شي ملبوس او مس او عين او اي شي من هذا القبيل لانه القرآن بالاساس يهدي النفوس ويريحها (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)
طيبة على نياتها
جزاكم الله خير

اللهم فرج همي واكشف كربي ياحي ياقبوم عاجلا غير اجلا