miss-chanel
miss-chanel
يكحلون عينه بصل >>>ابغى اقولكم الطريقه عشاان مااحد يفهمني غلط
شاايفه المرود حق الكحل الذهبي >>حق الحريم الكباار
يدخلوه جوت البصله وبعدين يكحلو عيون الطفل يعني يمسحون المرود بالبصل ويكحلون
اتمنى تكون وصلت المعلومه ياقمر
وكمان يحركوا اطراف الطفل شوي شوي عشاان اذا ****ل وهو صغير مايتملع >>مدري كيف اترجم يتملع >>تتملع عظامه
ههههههههههههههههه علي ترجمه ممتازه هههههههههههه
نينا محمد
نينا محمد
غيارات لها و للنونو
بالنسبه لنفاس أختك باقولك كيف احنا
الصباح تسوي فطير و تفته بعسل و شويه سمن مع حليب بالحلبه و الزنجبيل و تحط عليه حبه تمر و تحليه عادي
الغدا ايدام خضار مشكل ، مرقوق ، عصيده ( أكثر شي أحبه في النفاس ) ، يعني أي شي يكون يحتوي على خضار أو دقيق بر مع كاس لبن
العشا خفايف نواشف و الذي منه مع كاسه حليب ساخن بالحلبه
في العصر تسوي لها ثلاجه زهورات مع كراويه و يانسون مره كويس لأن النفاس ممكن يجيها امساك
و لازم تكثر شرب مويه عشان الرضاعه
و تلبس شراب و سروال طويل و تلبس طرحه عشان ما يدخلها الهوا
في العشرين الأخيره لمن يوقف الدم تسوين لها تمر مع شويه سمن و رشاد تاكل منه الصباح و الليل مره كويس للألم الظهر ما استغني عنه
و طبعا لا تنسون الضيافه يعني لا تتكلفون على حسب دخلكم
اشترو شوكلاته على حسب نوع البيبي توزع على الضيوف أول ما يدخلون مع القهوه
و تأكدي انه أشياء لضيافه دلال القهوه و الشاي و الفناجين كافيه لأنه عادة في النفاس يجون ناس كثير مع بعض
و نصيحتي لأختك لمن يفك منها الغرز و تحس نفسها ارتاحت تمشي و لو بشويش كل يوم عشان تجري الدوره الدمويه في عروقها
لأنه السدحه الكثيره تجيب المرض للواحد
هذا اللي افتكره الآن و ان شاء الله أكون أفدتك
R O Z A
R O Z A
اول شي ان شاء الله ربي يسهل لها وتولد طبيعي
ثاني شي البرد جاي وخليها تلبس البناطيل القطنيه وشراب ثقيل
ابدآ لاتقعد كذا تقول حر ومدري شو والله العظيم راح يضرها بعدين
اخس شي الحرمه وقت النفاس اذا مااهتمت بنفسها خلاااص تقول
على نفسها السلام..تلبس بنطلون قطني وشراب وياريت اذا جت
ترضع وسط الحريم تحط ايشارب ولا طرف طرحتها ترى الحريم
مايعطون خير تجلس تقارن ومدري شوه ..
تاخذ ارواب نوم تكون اكمام طويله وكل روب اذا حابه تاخذ له
طرحه لايقه معه وكمان حملات الصدر لاتنسنها خليها تاخذ شي
مريح مو ترص نفسها بالقديماات , والبيبي خذو له كفولات ثقيله شوي عن البرد
والبيبي يحتاج رضعات ( سكر نبات مع مويه ) رضعه او رضعتين باليوم .
وكمان ينسون وحلبه , ونعناع كلها مع سكر نبات .
واختك خليها تداوم على شرب الادويه على قد ماتقدر
في قهوة قشر مرره ممتازه للنافس وكمان بوقت الدوره
عندي تحويجتها اذا تبغينها خبريني اتأكد منها واكتبها لكي
تنظفها وتظيقها بعد , ولاتكون مسدوحه طول اليوم خليها تطلق رجلينها شوي
والله من كثر اللي براسي احسه طار واحس ان الكلاام مرره ملخبط
ولي عوده بإذن الله اكتب لك اللي جربته انا او اخواتي ونفعنا بعد الله
واذا عندك اي استفسار اسئلي < خبيرة اعشاب
سفيرة السعوديه
بصراحه في اشياء كثير يسونها كبار السن مثلا الطفل يكحلون عينه في بصل كنوع من التعقيم ومايضر بنات اخواتي وخلاتي وانا كلنا صاار لنا وكمان يخلطون زيوت خااصه للطفل زي المرخه عشاان يتنظف الطفل والام في ادويه شعبيه كثير لازم تجيبها شي تعمله زي الكبو وشي تاكله من الادويه الي يجيبوها السبع الكمامين والرشاد &gt;تاكل الرشاد مع التمر والمره والحلبه وحبة البركه وعسل اصلي وبيض بلدي و ناااسيه مرره حاولو ماتتحرك كثير اول ايام النفااس ولو حست انها كوويسه لانه راح يتعبها بعدين &gt;&gt;&gt;ظهر الام مره يتعب من الولاده ويبان التعب بعد النفاس شغلوا قران عندها بالليل عشان نفسيتها وعشان الطفل كمان كلامي مو مره مرتب لاني جالسه افتكر ايش عملنا مع اختي بنفااسها حاولي تسألي كبار السن والله خبرتهم حلوه وتفيد استغفرالله واتوب اليه
بصراحه في اشياء كثير يسونها كبار السن مثلا الطفل يكحلون عينه في بصل كنوع من التعقيم ومايضر بنات...
الله يجزاك خير علمني وشلون يكحلون عينه بالبصل اول مرة اسمع هالمعلومة والله ومتى نكحله؟
ياليت تقولين لنا ايش خلطة الزيوت حقت الطفل ومتى ندهنه وهل ندهن جسمه كله والا بطنه بس؟
سامحيني والله مانعرف ايش الكبو ومتى تنوكل؟معليش ودي بتفصيل اكثر لانها مسميات غريبه (السبع الكمامين-)
معليش غربلتك معنا بس كله باجرة,تكفين فصليلنا اكثر عشان نستعد بسرعه الله يجزاك خير
miss-chanel
miss-chanel
يااعمري انا بكره اديك المعلومات كامله >>>اخذها من جدتي لك على طووول
والكبو مو اكل ياعسووله الكبو زي بالبخور وفيه اشياء تشد المنطقه الحسااسه وتنظفها وتظيقها كمان
والسبع الكمامين مااعرفها بالضبط بس اعتقد لو سألتي العطار راح يدلك عليها بس برضوا ارجع لست الحبايب واقوولك
واتمنى ان اختي روزا مدام عندها خبره عن الاعشاب تفيدك ياقلبي اكثر >>لان خبرتي وربي على قدي بس بالنظر ماجربت >>الله يكتب لي اياه واجرب هههه
استغفرالله العظيم