منووله2008

منووله2008 @mnoolh2008

عضوة جديدة

لكل من سألت عن الولاده في مستشفى العسكري بالرياض ..

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اولا : اعتذر لكل الأخوات اللي سألوني عن الولاده في مستشفى العسكري ع الخاص وماقدرت اجاوب لأن خدمة المراسله ع الخاص غير متاحه لي ,, واخص بالاعتذار للأخت ام شهوده وتركي

في البدايه كنت اسمع عن كلام كثير مو زين عن المستشفى حاولت اتابع الحمل في مستشفى خاص لكن بحكم عملي في المستشفى العسكري قررت اتابع عندهم بس عشان اقربلي وفكرت اني اولد برا,,
طبعا خلال الحمل كانت المتابعه عندهم الحمدلله على احسن مايكون كنت اتابع عند الدكتور ايهاب مرره ممتاز واخلاقه حلوه وكذا مره دخلت عند دكتوره قمر ودكتوره اغاريد كلهم سعوديات بس قمه في الأخلاق والتعامل ,,

وقت الولاده اقنعتني خالتي اولد عندهم واللي خلاني اغير رأيي تجربة اختي اللي ولدت في مستشفى المملكه وكانت ولادتها سيئه مرره رغم وجود دكتورتين وقابله وممرضه فالغرفه معاها ..

المهم كانت اسئلتكم عن كيفية الإجراءات والتعامل في مستشفى العسكري ,,

1- اول ماتوصلين المستشفى تدخلين تحت طوارئ الولاده يسون لك كشف ويشوفون الطلق وكم سم مفتوح الرحم ,, وبعدها يخلصون اجراءاتك ويطلعونك فوق غرفة الولاده (انا جيتهم ورحمي مفتوح 4 سم وطلعوني على طول)
2- في غرفة الولاده مسموح دخول الام او الزوج او الاثنين ( انا دخلت معاي خالتي واثناء الخياطه دخلت اختي وخالتي الثانيه وصارو 3 معاي وحاطين لهم كراسي)
4- الغرفه نظيفه ومريحه وكبيره وتكون معاك القابله فقط ( دخلت معاي قابله سعوديه الله يجزاها بالخير عمري ماانساها ولا انسى كيف عاملتني وساعدتني وخففت عني) اسمها ندى الشهري ولا كان معاها لاممرضات ولا دكتوره بس هي .
5- سألتني اعطيك ابرة الظهر سألتها خالتي قالتلها تنصحينا فيها قالت القابله بكل امانه لا وقالت انها ولدت مرتين ولا فكرت تاخذها فسمعت كلامها ومااخذتها
6- بعد ماولدت جات دكتورة سعوديه كمان اخلاقها تجنن وخيطتني وراحت خياطتهم داخليه وخارجيه ,, بعدها جات ممرضه نظفتني
7- طلعتنا الممرضه فوق للتنويم ومن هذي اللحظه بنتي معاي الين خرجت من المستشفى مايحطون في الحضانه بس يجون يغيرون لها ويرضعونها ويروحون.
8- حطوني غرفه خاصه انا طلبتها بما اني موظفه عندهم.
9- جلسوني 3 ايام لأن حرارتي ارتفعت بس كنت اشوف الحريم اللي تطلب خروج يخرجونها على طول .
10- خلال فترة تنويمي جاتني الدكتوره كشفت ع الخياطه .. والممرضات باستمرار يشيكون علي ويعطوني مسكنات وتحاميل عشان الم الخياطه والحراره,
11- الزياره عندهم عادي من 4 الى 8 بالنسبه للموظفه مفتوحه طول اليوم .

عندهم نظام جديد بعد ماتخرج المشيمه على طول يوزنزنها ويعملون عليها اختبارات ويفحصونها ومن خلال النتايج يعرفون اذا في المستقبل فيه اي امراض تحصل خلال حملاتك الجايه ويتأكدون انه مافي امراض فيها تأثر على اطفالك ,لو طلع اي شي في المشيمه يسون لك مواعيد متابعه انتي والبيبي على طول عندهم ويتابعون الحاله..

بكل امانه هذي تجربتي واللي شفته في مستشفى العسكري بصراحه كل اللي صادفتهم كانوا قمه في التعامل ,, والولاده عندهم جدا مريحه وفيه اهتمام كبير وصار طاقم المستشفى اغلبه بنات سعوديات قليله فيهم كلمة التعامل الراقي ,, وهذا كمان رأي خالاتي واختي لأنهم شافوا كل شي معي ,,

اي سؤال انا جاهزه وكل وحده سألتني اذا انصحها بالعسكري ,, عن تجربه انصح فيه وبقوووووووه وكل وحده واللي يريحها ,,

على فكره انا دوبي والده لي شهر وخمس ايام والله يسهل على كل حامل ,, وولاده سعيده وميسره بإذن الله ..
63
89K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فـوفـى
فـوفـى
يعطيك العااافيه
ضوء1200القمر
ضوء1200القمر
والله ياختي انا اراجع عندهم الحين وخصوصا عيادة السكر مايعطون وجه ويعصبون يمكن عشانك موظفه عندهم.لا وقسم المواعيد في العيادات يهوشون وما يعطون وجه
ام شهوده وتروكي
الله يجزاك كل خير والله اني كنت متخوووفه منهم
لان انا ولاداتي قيصري وخايفه يتركون الطفل عندي وانا ما اقدر اهتم فيه
ريحتيني وشكلي بتوكل على الله واجربه هالمره لان ولاداتي الي قبل كلها بمستشفيات خاصه
مششششكووووره
وعد لين
وعد لين
الحمد لله على سلامتك اختي منوله
بس بعد اذنك عندي اضافات بسيطة(أو تعديلات)
مع العلم اني والدةلي كم يوم..ولله الحمد..
أنا زيك كنت مترددة أولد فيه والا لا بس سبحان الله يوم جاءتالولادة توجهت للعسكري مباشرة ..
الحمد لله سخر الله لي قابلةسعودية رائعة واخرى من جنوب أفريقيا مسلمة أيضا رائعة..ولكن فيه معاي وحده بالغرفة بعد الولادةطاحت على كم ممرضةنفسياتهم شوي سيئة فكانت جدا متضايقة منهم..يعني أنت ومايقدر لك من القابلات..
بالنسبة للمرافق وقت الولادةيسمحون لمرأةواحدة فقط معك ولا يسمحون بزوجك لاني سألتهم ورفضوا دخول زوجي..ممكن أنت لأنك موظفة في المستشفى..
اسأل الله أن يهون على كل مسلمة يارب ولا تحتاج لرحمةأحد..
منووله2008
منووله2008
والله ياختي انا اراجع عندهم الحين وخصوصا عيادة السكر مايعطون وجه ويعصبون يمكن عشانك موظفه عندهم.لا وقسم المواعيد في العيادات يهوشون وما يعطون وجه
والله ياختي انا اراجع عندهم الحين وخصوصا عيادة السكر مايعطون وجه ويعصبون يمكن عشانك موظفه...
ياحبيبتي بالنسبه للسكر الممرضات كل علاقتهم فيك انهم يسحبون منك الدم باقي كلامك مع نفس الدكتور والمواعيد الدكنور اللي يحددها ويكتبلك موعدك الجاي في تاريخ معين تعطينه اللي في المواعيد وهم يسونه لك غصبا عنهم في الوقت اللي يحدده الدكتور والمواعيد تكون كل شهر الين التاسع تصير كل اسبوع والثامن كل 15 يوم ..

ليه يصيرلك كذا انتي وبعدين وقت المتابعه اروحلهم زي اي مراجعه وانتظر وتصيرلي نفس الاجراءات بدون اي تمييز عن المراجعات ماعدا مره كنت مستعجله عندي شغل ضروري وكلمتهم دخلوني بسرعه ع الطبيب فقط
الباقي اراجع عادي ,,

الاخت ام شهوده وتروكي العفو ياقلبي هذي تجربتي بكل امانه نقلتها لك وانتي استخيري والله يكتبلك اللي فيه الخير ,, والولاده تساهيل من ربي الله يسهل امرك ويفرح قلبك ويريحك .

الاخت وعدلين الحمدلله على سلامتك ياقلبي ,, غريبه منعوا زوجك بنت خالتي ولدت الاسبوع الماضي فالعسكري ودخل زوجها ,, وبالنسبه للمرافق زي ماقلتلك دخلت معاي خالتي واثناء الخياطه دخلت اختي وخالتي الثانيه ولا احد منعهم رغم ان هذيك اللحظه محد يدري اني موظفه وانا داخله اولد , عرفوا اني موظفه بعد الولاده لما طلبت غرفه مستقله .. واذا على الممرضات فغرفة الولاده ماكان موجود ولا ممرضه وفي التنويم بالعكس كانوا كويسين مره ونصيحه يابنات الممرضه اللي ترفع صوتها او تعاملك كعامله سيئه لاتسكتين لها وقفيها عند حدها من وقتها ,, لأن اللي تتعامل مع المرضى تعامل سيئ ويعرفون عنها لها عقوبات رادعه بس مشكلة الحريم طيبين ويسكتون ,, مو من حق اي ممرضه تعامل المريض بطريقه سيئه ,,