د.ريهام عبدالخالق
دكتوره سويت تحليل لولدي وطلع عنده فقر دم الله يسعدك ابغى نظام غدائي لفقر الدم ويزود وزنه ويغديه جيداا - وايش هو المقصود بالجبن الابيض \المالح او كيري -والبطاطا الحلوه اشويها فالفرن ممكن ترفع الوزن -وشكرررا جزيلا وجزاك الله خير
دكتوره سويت تحليل لولدي وطلع عنده فقر دم الله يسعدك ابغى نظام غدائي لفقر الدم ويزود وزنه ويغديه...
جبن الابيض هو الدمتي
يمكنك تناول البطاطا بدلا من الخبز وتكون هي عشاء مع كوب زبادي

ما هو وزنك وطولك وعمرك
د.ريهام عبدالخالق
هل تصلح الرياضه في الليل اي بعد الساعه التاسعه مساء لاني الصباح ف العمل ولا استطيع الا غي اليل سمعت ان الريااضه تكون مفيده فقط الصباح هل هذا صحيح؟؟؟
هل تصلح الرياضه في الليل اي بعد الساعه التاسعه مساء لاني الصباح ف العمل ولا استطيع الا غي اليل...
نعم تصلح
د.ريهام عبدالخالق
صباح الخير حبيبتي انا عمري 32وطولي156ووزني74وعندي خمول في الغده الدرقيه واخذ ثيروكسين ومع ذلك وزني ثابت ماينزل كلش بشنو تنصحيني ومشكوره مقدما استغفر الله العظيم
صباح الخير حبيبتي انا عمري 32وطولي156ووزني74وعندي خمول في الغده الدرقيه واخذ ثيروكسين ومع ذلك...
وزنك المثالي هو 56 كجم

الفطار : بيضة مسلوقة + قطعة جبن ابيض خالية الدسم 50 جم في حجم البيضة +1/4 خبز اسمر او2 قطعة توست + شرائح طماطم و خيار وبقدونس وجرجير

ما بين الفطار والغداء: ثمرة فاكهه او عصير طازج رمان مع جوافه .

الغداء:
1: سمكة مشوية + طبق كبير سلطة خضراء بملعقة زيت زيتون + شريحة توست اسمر او 2 ملعقة ارز.
2: ملعقتان ارز على البخار او مسلوق او ربع خبز + 2 شريحة لانشون + 200 جم او طبق كبير ملوخية
3: 1/4 فرخة مسلوقة او مشوية بالفرن منزوعة الجلد + طبق خضروات مشكلة + 1/4 خبز اسمر او 2 ملعقة ارز + طبق سلطة خضراء
4: 100 جم لحم مسلوق او مشوي بالفرن + طبق صغير خضروات سوتيه بدون مادة دهنية + طبق سلطة خضروات مشكلة + 2 ملعقة ارز
5- 100 جم كبدة مشوية + طبق كبير سلطة خضراء + 2 ملعقة مكرونة + ملعقة واحد سلطة طحينة

بعد الغداء: ثمرة فاكهه (برتقال - جوافه - يوسفي - جريب فروت)

ما بين الغداء والعشاء: تمرتين

العشاء:
مجموعة من الخضروات (جرجير-بقدونس- خيار طماطم- فلفل رومي) + كوب زبادي قليل الدسم

العلاج الغذائي لنقص افراز هرمون الغدة الدرقية :
ان نقص فيتامين د يزيد من قصور افراز هرمون الغدة الدرقية لذا نصحك بان يزيدي المتناول من هذا الفيتامين الموجود في زيت كبد الحوت او من خلال التعرض للاشعة الشمس في الصباح الباكر او قبل الغروب
كما انكي في حاجة الى زيادة المتناول من عصر اليود الذي يدخل في تركيب هرمون الثيروكسين ويوجد في ملح الطعام المدعم باليود و في الاطعمة البحرية واسماك المياه المالحة واعشاب البحر
ولكن هناك بعض الاطعمة التي تعوق دخول اليود الى الغدة الدرقية منها (الكرنب - السبانخ - القرنبيط - الخوخ - الكمثرى - البروكلي - اللفت - الدقيق الابيض - السكر لذا حبيبتي قللي من تناولك لهذه الاطعمة قدر الامكان
كما انصحك دائما بشرب المياه المعدنية الخالية من الفلور والكلور لان هذان العنصران ايضا يمنعان وصول اليود الى الغدة الدرقية
اما العسل الاسود والبقدونس و المشمش والبلح والاسماك والحليب و الدجاج والجبن فانه يحفز الغدة الدرقية على النشاط
قلب طفله 22
قلب طفله 22
السلام عليكم لو سمحتي  يا دكتورة  انا وزني تقريبا 66 وعندي السمنه ف  الأرداف و صدري  مره كبير وانا بنت عزباء 
ام نواف12
ام نواف12
دكتوره فهمتيني غلط مش انا اللي عندي فقردم ولدي اللي عنده فقر دم عمره سنتين وثلاثة اشهر وقلتي لي سوي له تحليل وطلع عنده فقر دم وابغاكي تعطيني نظام لفقرالدم ويسمنه ويغديه في نفس الوقت وزنه 9ونص طوله ما اعرف بس عادي ارجووووكي هدي ثالث رساله اطلب منك نظام غدائي وشكرا جزيلا