&بنت الاقصى&
&بنت الاقصى&
مجهود يقدر شكرا
مجهود يقدر شكرا
الشكر لله اختى الكريمه شكرا على مرورك الكريم
&بنت الاقصى&
&بنت الاقصى&
مشكورة يابنت الأقصى على المعلومات القيمة والله لايحرمك أجر الإفادة والتعليم لمن هم بحاجة :D أسناني يميل لونها إلى الرمادي ماأسباب ذلك وهل لها علاج ؟ وما أفضل مستشفى اومستوصف أنا من جدة ؟:06:
مشكورة يابنت الأقصى على المعلومات القيمة والله لايحرمك أجر الإفادة والتعليم لمن هم...
الشكر لله اخى الكريم واللهم امين

اخي رح انقل لكم كل شي عن تغير لون الاسنان

الأسنان التي تغير لونها

قد يتغير لون الأسنان لعدة أسباب. إن البقع التي تظهر فوق سطح المينا نتيجة لمصادر خارجية يكون من اليسير نسبيا ‏منع حدوثها وإزالتها إذا تكونت ، أما البقع التي تنشأ من التركيب الداخلي للسن، فإنها تكون دائمة.

‏ومن البقع الخارجية التي تتكون صبغة بنية غامقة اللون يسببها تعاطي التبغ أو شرب القهوة، وصبغة صفراء اللون تنتج من تلون البلاك المتراكم فوق سطح الأسنان بألوان الطعام . ومن الصبغات الخارجية الأخرى تلك التي يتسبب فيها تناول المعادن الموجودة في بعض الأدوية أو استنشاق غبار معدني ، فالمعادن يمكنها أن تصبغ الأسنان باللون البني (الحديد)، أو بلون مائل للاخضرار (النحاس)، أو الأسود (الزئبق).

أثناء قيام الطبيب بتنظيف الأسنان ‏من طبقة الجير بمعرفته يستطيع أيضا إزالة الكثير من الصبغات ذات المصادر الخارجية. كما أن مبيضات الأسنان ومنتجات التبييض ، تستطيع أيضا المساعدة في إزالة الصبغات.

‏ومن بين الصبغات الداخلية المنشأ القتامة الطبيعية التي تكسو الأسنان مع التقدم في العمر. وقد تكتسي الأسنان بلون أسود عقب الإصابة أو بعد استئصال العصب أثناء علاج الجذور. قد يحدث السواد أيضا إذا مات العصب (وهو مصدر الحياة للأسنان) وبدأت خلايا الدم الحمراء في التحلل ثم في التجمع في الطبقات الخارجية من السن.

‏كذلك تناول عقار المضاد الحيوي المعروف باسم "تتراسيكلين" قد يسبب اصطباغ الأسنان باللون الأصفر أو الأزرق أو الرمادي وذلك في الأسنان اللبنية (أسنان الأطفال) أو الأسنان الدائمة التي يبدأ تكونها في مرحلة الطفولة. هناك صبغة داخلية أخرى تحدث عندما يحصل الشخص على قدر كبير من الفلورايد أثناء طفولته.

‏إن الصبغات داخلية المنشأ قد ‏تحتاج لعلاج على يد طبيب أسنان. ففي عملية تسمى اللحام Bonding يتم تغطية الأسنان الملونة بغطاء من البلاستيك أو الاكريليك أو البورسلين باستخدام مادة لاصقة لكي تكسو اللون غير الطبيعي.

وبالنسبه لسوالك عن مستوصف بجده او مستشفى لااسف مابعرف والله
لا بجده ولا بغيرها
:44:
خوية ريم
خوية ريم
السلام عليكم يادكتوره

بصراحه ردودك جدا رائعه وصدرك جدا رحب .. الله يجازيكي خير ياقمر

سؤالي:

انا عملت تقويم وقعد معي 5 سنوات لاني ماكنت اداوم على المواعيد .. خلعت اربعه اضراس في بداية التقويم .. وانا اصلا مشكلتي الوحيده في اسناني هي فراغ بين السنين الاماميين العلويين مع بروز جدا جدا بسيط وخلصت التقويم وضبطت اسناني

لكن بعد فتره بدا يظهر الفراغ بين السنيين الاماميين .. انا احلم بهم وهما متلاصقين حتى لو متراكبين اهم شي مايكون بينهم فراغ

فاانا مفكره اني احط حشوه بيضا اللي تكلمتي عنها بين السنين بحيث يصيروا اكبر شوي ومتلاصقين للابد

شرايك؟ تنفع ؟ وماتنفك لو تحركوا الاسنان ؟ وهل تكون طبيعيه مئه بالمئه

شاكره لك سلفا
&بنت الاقصى&
&بنت الاقصى&
السلام عليكم يادكتوره بصراحه ردودك جدا رائعه وصدرك جدا رحب .. الله يجازيكي خير ياقمر سؤالي: انا عملت تقويم وقعد معي 5 سنوات لاني ماكنت اداوم على المواعيد .. خلعت اربعه اضراس في بداية التقويم .. وانا اصلا مشكلتي الوحيده في اسناني هي فراغ بين السنين الاماميين العلويين مع بروز جدا جدا بسيط وخلصت التقويم وضبطت اسناني لكن بعد فتره بدا يظهر الفراغ بين السنيين الاماميين .. انا احلم بهم وهما متلاصقين حتى لو متراكبين اهم شي مايكون بينهم فراغ فاانا مفكره اني احط حشوه بيضا اللي تكلمتي عنها بين السنين بحيث يصيروا اكبر شوي ومتلاصقين للابد شرايك؟ تنفع ؟ وماتنفك لو تحركوا الاسنان ؟ وهل تكون طبيعيه مئه بالمئه شاكره لك سلفا
السلام عليكم يادكتوره بصراحه ردودك جدا رائعه وصدرك جدا رحب .. الله يجازيكي خير...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا وسهلا فيك وبصاحبتك ريم:)

مرورك الاروع حبيتيى تسلم لي كلك ذوق
ومتل ماذكرت بالمقدمه وللي قبلك انا مو دكتوره
المهم بالنسبه لسوالك الي اهم من الفراغ هلا والحشوه لازم تروحي على دكتور التقويم وتحكيله انه اسنانك بتتحرك وياترى انت من امتى شلتي التقويم وهل ياترى الدكتور عمل لك جهاز متحرك اسمه Retainers للتثبيت بعاده يستخدموا لمدة 3 اشهر متل الي بالصوره

ومااعتقد اصلا ينفع الحشوه اذا في حركه في الاسنان شوفي دكتور التقويم اول بعدين هو رح يحدد لك اذا تنفع او لا واهلا وسهلا فيك مره تانيه واى استفسار اختى تحت امرك
***الغلا***
***الغلا***
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عندي ضروس العقل مطمور ه وللاسف في كلا السنين السفليين نفس الحاله يعني جزء منه ظاهر وجزء منه مطمور تحت اللحم والجزء اللي طالع فيه سوس ولما رحت للدكتوره قالت لي لازم عمليه لسنك يعني يشيلون اللحم ويطلعون السن كله وبعدين يخيطون محل السن
وبصراحه انا اول مره اسمع بعمليات وخياط للاسنان انا مت من الخوف
ورحت دكتور قالي ماللازم خياط بشيله لك بدون خياط
ياربي وين اروح ولمين الله يجزاك خير ياليت اذا تشرحين شرح مفصل عن طريقه ازاله السن وماهي الاثار الجانبيه بعد اجراء العمليه وهل بعدين يشيلون الخيوط ولاكيف وهل العمليه على كلامهم مولمه واذا تركته بدون عمليه ايش الاضرار اللي ممكن تحصل لي
اسفه على كثره الاسئله ومشكوووره مقدما