tmatm
tmatm
مجهود مشكور و رائع يا ايمان وربنا يهديلك عبد الرحمن يا رب

لكن انا باختلف معاكى فى نقطة العسل فانا كنت اضع العسل فى كل اكل لابنتى من وهى عمرها سهور الى الان (عمرها سنتين ونصف)لان العسل مقوى طبيعى للمناعة كما ان عسل اليرتقال يحتوى على نسبة كبيرة من V.C وعسل الموز يحتوى على نسبة كبيرة طبيعية من الحديد

وهى الحمد لله وماشاء الله عليها نادرا ما تمرض وانا متأكدة ان السبب العسل حتى انى نصحت به احدى صديقاتى وكان دايما ابنها عيان والحمد لله اصبحت مناعتة اقوى

لا تقلقى ابد من العسل الابيض الطبيعى فهو فيه شفاء للناس

ملحوظة : سمعت مرة الدكتور عبد الباسط - بتاع الاعشاب فى برنامج المسلمون يتسائلون - يجيب على احدى الامهات بان ابنها فاقد للشهية بان تعطية مغلى المرمية قبل الوجبات
لكنى لا اعلم بداية من اى سن من الافضل يكون بعد السنة والله اعلم
مدام وائل
مدام وائل
tmatm tmatm :
مجهود مشكور و رائع يا ايمان وربنا يهديلك عبد الرحمن يا رب لكن انا باختلف معاكى فى نقطة العسل فانا كنت اضع العسل فى كل اكل لابنتى من وهى عمرها سهور الى الان (عمرها سنتين ونصف)لان العسل مقوى طبيعى للمناعة كما ان عسل اليرتقال يحتوى على نسبة كبيرة من V.C وعسل الموز يحتوى على نسبة كبيرة طبيعية من الحديد وهى الحمد لله وماشاء الله عليها نادرا ما تمرض وانا متأكدة ان السبب العسل حتى انى نصحت به احدى صديقاتى وكان دايما ابنها عيان والحمد لله اصبحت مناعتة اقوى لا تقلقى ابد من العسل الابيض الطبيعى فهو فيه شفاء للناس ملحوظة : سمعت مرة الدكتور عبد الباسط - بتاع الاعشاب فى برنامج المسلمون يتسائلون - يجيب على احدى الامهات بان ابنها فاقد للشهية بان تعطية مغلى المرمية قبل الوجبات لكنى لا اعلم بداية من اى سن من الافضل يكون بعد السنة والله اعلم
مجهود مشكور و رائع يا ايمان وربنا يهديلك عبد الرحمن يا رب لكن انا باختلف معاكى فى نقطة العسل...
اختى الحبيبة tmatm

بارك الله فيكى وجزاكى الله كل خير

بأمانه اناقلت لكم سابقا ان جوزى دكتور اطفال وهو رأيه فى العسل انه مفيد جدااااا وضد رأى المقال اللى نقلته

لكن....

فى بداية مشكله ابنى مع ترك الرضاعه كان عمره 3اسابيع فيه ناس كثير اشاروا عليا - بعد مااحترنا طبعا بكل الطرق- قالوا اعطوه ماء دافىء عليه ملعقه عسل طبعا بالببرونه وقتها ابنى كره اللبن نهائى فلم اكررها تانى ودايما ابوه يقول اعطيه عسل بس انا لاء

لكن برضوبأمانه انا قررت اعطيه عسل اتباعا للسنه النبويه الشريفة

سبحان الله "فية شفاء للناس"

بس فين يا جماعه تجاربكم بتأكلوا ايه لأطفالكم

معقول لا مشاركه بأى وصفه؟؟؟!!!!
مدام وائل
مدام وائل
بسكويت مهروس بالحليب
المقادير :

ثلث كوب حليب سايل
2حبة شرائح بسكويت أصابع

طريقة الإعداد :

نحضر ربع كوب من الحليب المخصص للطفل ( ساخن )
ونضع في وعاء أصابع البسكويت ونسكب فوقها الحليب ونقوم بهرسها
وتقديمها للطفل
سيريلاك بالبسكويت والحليب
المقادير :
4 حبة شرائح بسكويت اصابع
نصف كوب حليب سائل
ملعقة كبيرة سيريلاك
2 ملعقة كبيرة ماء

الطريقة :
يتم تسخين الحليب
ومن ثم تقطع شرائح البسكويت وتهرس جيدا مع الحليب وتضاف ملعقتين السيريلاك ويخفف بالماء
شراب الحليب بالفراولة والشيكولاتة
المقادير
2كوب حليب
2ملعقة من الكاكاو
5 حبات من الفراولة
الطريقة
توضع المقادير في الخلات وتضرب الى ان يصبح المزيج متجانس
تقدم باردة يمكن استبدال الفراولة ب 5 ملاعق من الموز
==========
الحليب بالفاكهة المجففة
المقادير
نصف كوب من الماء
كوب من الحليب
نصف كوب من الفواكة المجففة او المعلبة
الطريقة
تنقع الفواكة المجففة في نصف كوب ماء ثم توضع بالخلاط ويضاف اليها كوب الحليب
وتمزج جيدا وتقدم باردة
================
ايس كريم الحليب
المقادير كوب من الحليب
3ملاعق كريمة كاملة الدسم او نصف علبة قيمر
الطريقة
يخلط بالخلاط جيدا ويثلج
ايس كريم الحليب بالفاكهة
المقادير
نصف كوب ايس كريم الحليب
نصف كوب سلطة فواكة
2 ملعقة مربى مذوبة بقليل من العصير

الطريقة
يوضع الايس كريم في كوب شفاف ويصب عليه المربى ويمزج قليلا حتى
يعطي شكل جذاب للطفل ويزين فوقه بالفاكهة
==============
ميلك شيك الحليب
المقادير
كوب من الحليب
نصف كوب من الايس كريم
فاكهة حسب الرغبة
الطريقة يخلط بالخلاط جيدا ويثلج
===================
شوكلت موس الحليب
المقادير كوب حليب
سكر حسب الرغبة
ملعقة من النشا
ملعقة من بودرة الكاكاو
الطريقة
توضع جميع المقادير السابقة وتقلب علىالنار حتى تتماسك ويصب في اطباق صغيرة
ويترك لتبرد وتزين بالكريمة
=================
حلوى الحليب
المقادير
2ملعقة سميد
كوب حليب
شكر حسب الرغبة
نكهة ماء الورد او ماء الزهر
جوز الهند او مكسرات للتزين
الطريقة
يقلب على النار الحليب والسميد والسكر وماءالورد او ماء الزهر
حتى يتماسك ويبرد ويزين بالجوز او المكسرات
==========================
شراب الحليب بالمكسرات
المقادير
كوب حليب
10 حبات من اللوز
ملعقة عسل
الطريقة
ينقع اللوز ويقشر ويضرب بالخلاط مع كوب الحليب ويضاف اليه العسل
ويقدم باردا
=========================
ترايفل الحليب
المقادير
كوب حليب
ملعقة من النشا او الكستر د
نصف كوب جيلي
فواكة معلبه او طازجة
الطريقة
يغلى الحليب مع النشا او الكسترد مع التقليب حتى يتماسك ثم يصب
في اناء ويترك ليبرد ثم يضاف اليه الجيلي الدافيء ويزين بالفاكهة
==========================
حليب كريم كرامل
المقادير
كوب حليب
بيضة واحدة
ملعقة سكر
للكرامل 3ملاعق سكر + ثلث كوب ماء
الطريقة
يحضر الكرامل بوضع السكر مع الماء فوق نار هادئة ويقلب حتي يصبح
لونه ذهبي
يخلط الحليب مع البيض والسكر بالخلاط جيدا ويصفى ويصب فوق الكرمل
ويقلب على النار قليلا لمدة 5 دقلئق ويوضع في حمام مائي
ويوضع في الفرن حتي يتماسك ثم يبرد بالثلاجة
عند التقديم يقلب في صحن اخر ويزين بالفاكهة المسكرة او الكريمة

بس اعتقد دول للكبار شوية طبعا مش 6 شهور
#خلود#
#خلود#
بسكويت مهروس بالحليب المقادير : ثلث كوب حليب سايل 2حبة شرائح بسكويت أصابع طريقة الإعداد : نحضر ربع كوب من الحليب المخصص للطفل ( ساخن ) ونضع في وعاء أصابع البسكويت ونسكب فوقها الحليب ونقوم بهرسها وتقديمها للطفل سيريلاك بالبسكويت والحليب المقادير : 4 حبة شرائح بسكويت اصابع نصف كوب حليب سائل ملعقة كبيرة سيريلاك 2 ملعقة كبيرة ماء الطريقة : يتم تسخين الحليب ومن ثم تقطع شرائح البسكويت وتهرس جيدا مع الحليب وتضاف ملعقتين السيريلاك ويخفف بالماء شراب الحليب بالفراولة والشيكولاتة المقادير 2كوب حليب 2ملعقة من الكاكاو 5 حبات من الفراولة الطريقة توضع المقادير في الخلات وتضرب الى ان يصبح المزيج متجانس تقدم باردة يمكن استبدال الفراولة ب 5 ملاعق من الموز ========== الحليب بالفاكهة المجففة المقادير نصف كوب من الماء كوب من الحليب نصف كوب من الفواكة المجففة او المعلبة الطريقة تنقع الفواكة المجففة في نصف كوب ماء ثم توضع بالخلاط ويضاف اليها كوب الحليب وتمزج جيدا وتقدم باردة ================ ايس كريم الحليب المقادير كوب من الحليب 3ملاعق كريمة كاملة الدسم او نصف علبة قيمر الطريقة يخلط بالخلاط جيدا ويثلج ايس كريم الحليب بالفاكهة المقادير نصف كوب ايس كريم الحليب نصف كوب سلطة فواكة 2 ملعقة مربى مذوبة بقليل من العصير الطريقة يوضع الايس كريم في كوب شفاف ويصب عليه المربى ويمزج قليلا حتى يعطي شكل جذاب للطفل ويزين فوقه بالفاكهة ============== ميلك شيك الحليب المقادير كوب من الحليب نصف كوب من الايس كريم فاكهة حسب الرغبة الطريقة يخلط بالخلاط جيدا ويثلج =================== شوكلت موس الحليب المقادير كوب حليب سكر حسب الرغبة ملعقة من النشا ملعقة من بودرة الكاكاو الطريقة توضع جميع المقادير السابقة وتقلب علىالنار حتى تتماسك ويصب في اطباق صغيرة ويترك لتبرد وتزين بالكريمة ================= حلوى الحليب المقادير 2ملعقة سميد كوب حليب شكر حسب الرغبة نكهة ماء الورد او ماء الزهر جوز الهند او مكسرات للتزين الطريقة يقلب على النار الحليب والسميد والسكر وماءالورد او ماء الزهر حتى يتماسك ويبرد ويزين بالجوز او المكسرات ========================== شراب الحليب بالمكسرات المقادير كوب حليب 10 حبات من اللوز ملعقة عسل الطريقة ينقع اللوز ويقشر ويضرب بالخلاط مع كوب الحليب ويضاف اليه العسل ويقدم باردا ========================= ترايفل الحليب المقادير كوب حليب ملعقة من النشا او الكستر د نصف كوب جيلي فواكة معلبه او طازجة الطريقة يغلى الحليب مع النشا او الكسترد مع التقليب حتى يتماسك ثم يصب في اناء ويترك ليبرد ثم يضاف اليه الجيلي الدافيء ويزين بالفاكهة ========================== حليب كريم كرامل المقادير كوب حليب بيضة واحدة ملعقة سكر للكرامل 3ملاعق سكر + ثلث كوب ماء الطريقة يحضر الكرامل بوضع السكر مع الماء فوق نار هادئة ويقلب حتي يصبح لونه ذهبي يخلط الحليب مع البيض والسكر بالخلاط جيدا ويصفى ويصب فوق الكرمل ويقلب على النار قليلا لمدة 5 دقلئق ويوضع في حمام مائي ويوضع في الفرن حتي يتماسك ثم يبرد بالثلاجة عند التقديم يقلب في صحن اخر ويزين بالفاكهة المسكرة او الكريمة بس اعتقد دول للكبار شوية طبعا مش 6 شهور
بسكويت مهروس بالحليب المقادير : ثلث كوب حليب سايل 2حبة شرائح بسكويت أصابع طريقة الإعداد...
الله يجزاكي كل خير انا استفدت كتير من الموضوع بالنسبه لتجاربي انا الصراحه بجيب الاكل الجاهز لابني عمره 8 شهور بس بأذن الله رح اجرب بعض وصفاتك بس انا بعمل لابني وصفه وهي زبادي وبكسر عليه بسكويت وبحط عليه شويه عسل او ممكن تحطي على الزبادي خبز توست مقطع ناعم وكمان ممكن الزبادي اللي بالنكهات متل الفراوله والمشمش ابني كتير بحبها هدا اللي عندي والله يهدي ابنك:) :26:
ROMEE
ROMEE
جزاك الله خيرا
وحفظ لك ابنك ورزقك بره