هل صحيح انه إذا كانت حركه الجنين في الايسار تكون بنت واذا يمين ولد ارجوكم افيدوني

الحمل والإنجاب

:26: :04: :26: :04: هكذا سمعت ياليت الي توها والده تفيدنا وشكرا لكم
12
61K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Pasta
Pasta

ماسمعت عن مواضع الحركه
الا اعرفه ان حركه البنت اقل من حركه الولد في بطن امه واحيانا العكس

بس اختي فديتها اذكر في بدايه الحمل تقولي اذا كان في الاشهر الاولى مبيضك اليمين يعورك فهذا ولد ...اما اذا كان يسار فهذي بنت او يمكن العكس

لان بدايه تكون الجنين في الثلاثه اشهر الاولى تكون في الالام في المبيض
واحيانا يكون في جهه وحده بس ...
هذا الي كانت تقوله لي وحسيت فيه لان بنتي كان الالم في مكان وولدي كان الالم في الجهه الثانيه ...
بنت النيل**
بنت النيل**
اختى الغالية ...

ببساطة شديدة وبشرح مختصر ...

المعروف اختى ان الجهاز التناسلى للمرأة يحتوى على :
من الخارج الى الداخل صعودا :
المهبل ..
المجارى التناسلية..
عنق الرحم ..
مبيضان يمينا ويسارا..
قناتى فالوب يمينا ويسارا ..
الرحم الذى يتكون من جدار الرحم ثم تجويف الرحم ..

والمبيضان :
هما غدتان تناسليتان لدى المرأة لهما حجم وشكل حبة لوز كبيرة ويقعان يمين ويسار الرحم ويتصلان برباط او قناة طرى مرن ويوجد رباط اخر يحافظ على موقع المبيض عند فتحة قناة فالوب ...

وظيفتهم الاساسية هو انتاج الهرمونات الجنسية الانثوية ( الاستروجين والبروجسترون ) الضرورية لانتظام الدورة الشهرية وحدوث الحمل مثلما هى ضرورية لحسن عمل الاعضاء التناسلية بوجه خاص واعضاء الجسم كلها بشكل عام ...
ثم تأتى اهمية المبيضين فى انتاج البويضات الاولية غير الناضجة ( Ovocyte ) وتسمى ايضا الاباضات ( Ovule ) وهى الخلايا الانثوية التناسلية ....

اما قناتى فالوب :
فهما قناتان ملانتان بطول 10-12 سم وقطر داخلى يزيد قليلا على قطر الشعرة تنطلقان من جانبى الرحم فى قسمه الاعلى وتنتهى كل منهما بفتحة امام المبيض وتتمتع هذة الفتحة او ( الصيوان ) بأهداب متحركة معده لالتقاط البويضة لدى خروجها من المبيض ...

ووظيفة قناتى فالوب :
السماح للحوينات المنوية بالمرور الى مكان الاخصاب الكائن فى الثلث الاعلى من القناة اى ان قناة فالوب هى مكان تلقيح البويضة ...
ثم من وظيفة قناتى فالوب استقدام البويضة الى مكان التلقيح فاذا لم يتم التلقيح تقوم قناة فالوب بتنزيل البويضة نحو الرحم ...

ثم تحافظ قناة فالوب على حياة البويضة الملقحة طوال 6 ايام كامله ثم تنقلها الى الرحم لتنزرع فى جدارة وهى ما تسمى مرحلة التعشيش ...

كل هذا الشرح لماذا كتبته لك ؟؟؟

لاقول منه ان وجود البويضة الناضجة الصالحة للاخصاب و نزولها الى احد قناتى فالوب هو الذى يحدد مكان تعشيش البويضة على احدى جوانب جدار الرحم اما يمينا واما يسارا :
فاذا تواجدت البويضة من الاول فى المبيض اليمين وكبرت ونضجت ستتجه من المبيض اليمين الى قناة فالوب اليمين ثم تنزرع البويضة بعد التلقيح فى جدار الرحم ناحية اليمين والعكس صحيح ...

وبالتالى تبدا البويضة تتحول من بويضة الى نطفه الى مضغه وهكذا الى ان يكبر الجنين ويبدا فى التحرك ..

لذلك حركة الجنين يمينا او يسارا هى ناتجة عن تعشيشه الاول على احدى جدارى الرحم ..والموضوع ليس له دخل بجنس المولود ابدا ...

الا انه ومن الخبره ففعلا الولد يتحرك مبكرا عن البنت ..ويظل تحديد جنس الجنين متاح بواسطة الكشف بالسونار ...

اتمنى الا اكون طولت عليك لكن احب الاسهاب فى تناول المعلومات لتعم الاستفادة الجميع ...شكرا لك :26: :26:
ام فايز
ام فايز
انا جبت ولدين وكلهم باليسار .... ما اعتقد فيه علاقه
*أم ميعاد*
*أم ميعاد*
ما سمعت شي زي كذا عن الحركه... لان اختي عندها بنتين و ولد و مااختلفت عندها الحركه من اليمين او اليسار بس تقول حركة البنت اقل من الولد...
غير كذا يقولون ان البنت تشيّن امها يعني تاخذ حلاها اما الولد العكس يحلّي امه... طبعاً هذا في الحمل يعني اذا الوحده شانت عن قبل تكون حامل في بنت اما اذا احلوت في حملها يكون ولد... لان البنت تاخذ العناصر الانثويه من امها بينما الولد على العكس... هذا و الله اعلم...
hiiidy
hiiidy
انا بعد اشووف المعلومه خاطئه مع اني كنت اتوقعها صحيحه

حيث اني طوال فتره حملي كنت احس بالالم والثقل والحركه على اليمين
حتى التبويض كنت احسه من المبيض اليمين لانه كان يؤلمني
وفي الاشهر الاخيره كان مكان ابنتي واضح في اليمين
وكان يؤلمني وركي اليمين كله لغايه طرف الرجل

وكل من شافني قال ولد وانا كنت عارفه انهم غلطانين
لان كذا دكتور كان قايل لي انه يتوقع انها بنت
يعني المعلومه خاطئه 100\100

#######################################