صغيرة وروعة
صغيرة وروعة
شوفي ياحبيلك انا مثلك ولدي باذن الله سبوع الجاي يكمل خمس شهور ويدخل السادس وانا من النوع اللي ماحب امطرس له واكله مع ان كلا يهاوةشني يقولي لازم تعودينه بس انا ماجاز لي المهم انا باذن الله ناويه ابدا له من بكرا ااكله سيريلاك وجبة غداء لانه ابدا موب راضي يشرب حليب وهو صاحي مايشربه الا اذا نام طبعا راح ابدا بسيريلاك الارز هذا الشهر وراح اسوي هالجدول مره عجبني واحس مرتب الشهر السادس: ارز-بطاطس-بطاطا حلوه-جزر-قرع-كوسا-موز-تفاح الشهر السابع: خوخ-اطعمة الاطفال الجاهزه-عصير البرتقال المخفف بالماء مشمش-كمثرى الشهر الثامن: الدجاج المفروم فرما ناعما بعد ازالة الجلد والعظم فاصوليا- قرنبيط الشهر التاسع: لحم مفروم-روب الشهر العاشر: ادخال صفار البيض المطهو طهوا جيدا التمر-العنب-البازلاء-العدس المهروس ادخال الخبز بعد تطريته بالحليب المعكرونه الشهر الحادي عشر: الجبن-االبيض المطهو طهوا جيدا-السمك شوفي ياحبيلك كل ماتدخلين نوع من الاغذية باكلة لازم تجربيه لحاله يعني ماتخلطين ولاتجربين نوعين بنفس الوقت عشان لو كان عنده من غير شر حساسية من نوع معين الا انك تعرفينه وتوقفينه على طول وبس عسا عجبك جدولي وموفقه يارب
شوفي ياحبيلك انا مثلك ولدي باذن الله سبوع الجاي يكمل خمس شهور ويدخل السادس وانا من النوع اللي...
مشكورة حبيبتي على مجهودك الكبير بس قولي لي مين عطاك هالجدول؟لاني ملاحظة انك ماخرة الروب وانا قال لي الطبيب اول ما ابدا بالروب وحبيت اخذ منكم المعلومات الاكيدة لانه زي ما يقول المثل اسال مجرب ولا تسال طبيب.........
مقهوووووورة
مقهوووووورة
نظام عايلتنا لعمر ست شهور:

الإفطار :يعني اول ماتقوم من النوم زبادي قليل الدسم...
وأل ثلاث أيام تبدين بالزبادي خلية منزوع الدسم بعدين استمري على قليل الدسم لأنه صحي للأطفال أكثر من كامل الدسم..

الغداء:الظهر أو أول العصر خضار(جزر, كوسة, بطاطس,قرع)
تسلقينهم في ماء فقط بدون ملح لأن الملح مايصلح للأطفال أقل من سنة يضرهم,
ومدة السلق لاتخلينها طويلة يعني ربع ساعة وشوفي هي استوت أولا ,
إذا استوت سكري عليها,لأن كل ماطالت مدة السلق كل مافقدت الخضار قيمتها الغذائية أكثر,
اسلقي الخضار في قدر غضار لأنه صحي أكثر,

إذا استوى الخضار حطية مع شوي من مويتة في الخلاط ,
اعطي الطفل شوي منه والباقي وزعية في علبة كبيرة أو الأحسن علب زجاج صغار (الزجاج يحفظ القيمة الغذائية للطعام أكثر من غيرة) وحطية في الثلاجة,
إذا جاء من بكرى سخنية واعطية إياة..

-نوع الخضار ممكن تبدلين فيه عشان يتغير عليه الطعم إذا مل يعني ياتضعين جزر وبطاطس فقط أوجزر وكوسة أو تشيلين القرع أو تشيلين نوع وتضيفين نوع جديد لو حبيتي تغيرين له في الطعم..

بعد المغرب أو العشاء: فاكهة
عصير برتقالة (برتقالة معصورة) ونص تفاحة مقشرة ونص موزة في الخلاط وأكليه إياة بالملعقة..

-الفاكهة ممكن تضيقين كيوي أو كمثرى أو فراولة أو أي نوع تحبين عشان تغيرين له في الطعم ومايمل..

السيريلاك مانعطيهم أبد لأن الوجبات اللي فوق كافية وأفيد منه,وإذا اضرينا يعني مرة وحدة بالأسبوع فقط..

نصيحة ابتعدي عن الكريم كراميل,والزبادي بالنكهات والخضار اللي في زجاج تباع جاهزة ومطحونة للأطفال..
وعصير داناو يحذرون من مادة خطرة موجودة فيه في فى النت.

إن شاء الله أكون أفدتك ياقلبي.
sea_414
sea_414
نظام عايلتنا لعمر ست شهور: الإفطار :يعني اول ماتقوم من النوم زبادي قليل الدسم... وأل ثلاث أيام تبدين بالزبادي خلية منزوع الدسم بعدين استمري على قليل الدسم لأنه صحي للأطفال أكثر من كامل الدسم.. الغداء:الظهر أو أول العصر خضار(جزر, كوسة, بطاطس,قرع) تسلقينهم في ماء فقط بدون ملح لأن الملح مايصلح للأطفال أقل من سنة يضرهم, ومدة السلق لاتخلينها طويلة يعني ربع ساعة وشوفي هي استوت أولا , إذا استوت سكري عليها,لأن كل ماطالت مدة السلق كل مافقدت الخضار قيمتها الغذائية أكثر, اسلقي الخضار في قدر غضار لأنه صحي أكثر, إذا استوى الخضار حطية مع شوي من مويتة في الخلاط , اعطي الطفل شوي منه والباقي وزعية في علبة كبيرة أو الأحسن علب زجاج صغار (الزجاج يحفظ القيمة الغذائية للطعام أكثر من غيرة) وحطية في الثلاجة, إذا جاء من بكرى سخنية واعطية إياة.. -نوع الخضار ممكن تبدلين فيه عشان يتغير عليه الطعم إذا مل يعني ياتضعين جزر وبطاطس فقط أوجزر وكوسة أو تشيلين القرع أو تشيلين نوع وتضيفين نوع جديد لو حبيتي تغيرين له في الطعم.. بعد المغرب أو العشاء: فاكهة عصير برتقالة (برتقالة معصورة) ونص تفاحة مقشرة ونص موزة في الخلاط وأكليه إياة بالملعقة.. -الفاكهة ممكن تضيقين كيوي أو كمثرى أو فراولة أو أي نوع تحبين عشان تغيرين له في الطعم ومايمل.. السيريلاك مانعطيهم أبد لأن الوجبات اللي فوق كافية وأفيد منه,وإذا اضرينا يعني مرة وحدة بالأسبوع فقط.. نصيحة ابتعدي عن الكريم كراميل,والزبادي بالنكهات والخضار اللي في زجاج تباع جاهزة ومطحونة للأطفال.. وعصير داناو يحذرون من مادة خطرة موجودة فيه في فى النت. إن شاء الله أكون أفدتك ياقلبي.
نظام عايلتنا لعمر ست شهور: الإفطار :يعني اول ماتقوم من النوم زبادي قليل الدسم... وأل ثلاث أيام...
هذا النظام جيد جدا وهو ما اطبقه مع ابنى بس اوقات الغى الخضار واعطيه وجبه سيريلاك بالقمح اللى بدون لبن واستبدل اللبن بلبن الثدى يعنى اعمل السيريلاك بلبن معصر من الثدى والله اخاف من اللبن البقرى
كمان العصير ممكن برتقال وتفاح مخفف فى الاول
واخر حاجه اختى ابدئى بالتدريج كل 3 ايام ادخلى حاجه جديده وكميه قليله
وانتى مع التدريج هتعرفى رغبات الطفل والكميه المناسبه
1414
1414
بصراحه أنا أبدا بالسيريلاك من الشهر الثالث
بس أحط ملعقه وحده مع الحليب والحمدلله ماضر عيالي
ودايم أذوقهم من الأكل إلي أكله
مثل الشوربه السليق الأيدامات
أذوقهم عشان إذاجيت أكله مايستنكر
ولا أحب أسلق لهم أخذ من ايدامنابدون المرق وأخففه بشوي مويه
وعليه بالعافيه