jasmean
jasmean
مرحبا
اختي الوان ممكن تشرحي الباترون الاساسي للأطفال وإذا عندك طريقة عمل مودلات بجامات نوم أو بنطايل خاصة بالأولاد الرجاء وضعها معليش طولت لكن من زمان وأنا أدور على أحد يعلمني الخياطة
وجزالك الله خيراً
ألوان
ألوان
ان شاء الله ابشري بس انا بصراحه مااعرف استخدم السكنر ولااعرف انزل الصور هنا

يعني اصبروا علي شوي لحد مااتعلم واقول لكم
العطاء
العطاء
بسم الله الرحكمن الرحيم

اخواتى العزيزات اسفه على التأخير لانه لى ضروفى الخاصه ارجو المعذره
الان ننتقل الى طريقه الباترون
نأخذ مقاس (44)
دوران الصدر 96سم
الوسط 76سم
طول الظهر 39سم
ويكون طول الوسط من الامام بصفه دائمه اطول من طول الظهر ب 2سم
لعمل الباترون نحتاج الى ورق شفاف او غيره (جريده قديمه ليس فيها ذكر الله )مسطره طولها 100سم –مازوره (متر )قلم رصاص –دبابيس-ابره –مقص
الطريقه –
نضع الورق على طاوله امامك وبالمسطره خطى خطا عرضيا على بعد 5سم من طرف الورق العلوى يكون كما يأتى –
يقسم مقاس دوران الصدر على }4 اى 96÷4=24ويضاف له 4 قاعده اساسيه فى كل المقاسات فيكون الناتج24+4=28سم وتضاف ال4 سم حتى نضمن ان يكون مقاس الصدر فضفاض وليكن هذا الخط يمثل (ا-ب )
نرسم خطا طوليا من نقطه –ا- الى اسفل طولها يساوى طول الوسط من الامام وليكن –41- عند نقطه –ج- ونرسم خطا يوازى –ا ب- عندنقطه-د- ونصل –ب د- فيكون امامنا مستطيل عرضهيساوى ربع دوران الصدر +4 –وطوله يساوىطول الوسط من الامام –المستطيل (ا ج د ب )ويتم تقسيم هذا المستطيل لثلاث اجزاء وذلك بخطين الاول ثابت بصفه دائمه اسفل بدايه المستطيل من نقطه –ا- بمقدار –8-سم –عند عمل اى باترون للصدر من الامام ومنها نمد خط افقيا من اليمين الى اليسار حيث يوازى –ا ب –ويلتقى بخط –ب د –فى نقطه-ص-
الخط الثانى –ليس له نقطه ثابته مثل الخط الاول حيث يكون اسفل –ا-بمقدار نصف –ا ج +5سم كقاعده اساسيه لاى جسم فيكون النصف الاعلى اكبر من النصف الاسفل بمقدار –5سم- ويكون هذا الخط – هه و- ويستعمل هذا الخط لعملبنسه الصدر عليه ونهايه حرده الباط
عمل حرده الرقبه –تكو ن حرده الرقبه على حسب الرغبه وهنا نعملها -سبع –دوران الرقبه +2سم كقاعده عامه او ندخل من –ا-على عرض المستطيلبمقدار-7سم-فى نقطه –ز- ثم ننزل من –ا- على طول المستطيل –10سم –فى نقطه –ز1-وبخط مائل من –ز الى ز1-تكون شكل حرده الرقبه
خط الكتف ---نسقط من ز-الى نقطه –ص- مباشره ويكون –ز ص –هو خط الكتف
طريقه حرده الابط ----من نقطه –و- نرتفع لاعلى بمقدار –4سم –ومنها ندخل افقيا لداخل الباترون من الشمال الى اليمين بمقدار –4سم –ثم نسقط خطا لاسفل من نقطه –ص- الى نهايه نقطه –4سم –التى داخل الباترون ثم نمد خطا دائريا للخارج ليصل نقطه –و-فى شكل دائرى
عزيزاتى لا اريد ان اكمل الشرح حتى لا يطول فتملو ولا تستطيعون التطبيق لذا ارجو التطبيق والمشاركه فيما صعب او لم يفهم
وان شاء الله للموضوع بقيه
العطاء
العطاء
اختى دلوعه الغيوم -فعلا رسم الباترون المتعارف عليه متعب ويأخذ وقت -وهنا نتعلم باترون بسيط ممكن تطبيقه على ورق او على القماش مباشره
arcadienneحياك الله وهنا كلنا تلاميذ نتعلم من بعضنا
عزيزتى الوان جميل جدا تبادل الخبرات والمعلومات بين الاخوات فكلا يدلو بدلوه
الياسنت
الياسنت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أنا عضوة جديدة في المنتدي
هوايتي المفضلة الخياطة ألاشغال اليدوية وتعلمة من الكتاب ممتاز في طريقة تنفيذ الباترون وكيفية أخذ المقاسات
وطريقة التنفيذ وطريقة وضع الباترون علي الاقمشة وغيرها
وايضا كيفية عمل الملبس النوم والاطفال والرجال والملبس الصباح والحامل 000000 الى الخ
الكتاب هو من مكتبة جرير (موسوعة فن التفصيل )