alu
alu
اختي الدكتورة سارة جزاك الله خيرا عاى كل ماتفعلينه معنا اعاني من حالة توسع في الانابيب واخبرني الاطباء بان اتناول منشط للمبايض يمكن يكون هناك حمل حيث ان هذا التوسع لايوجد له علاج فما هو رايك اختي
د.سارة
د.سارة
عزيزتي امل الروح..
التكيس مرض يولد مع الانسانة..نعم ذلك صحيح..لكنه مرض يكر ويفر..اتعلمين ما اقصده بهذه العبارة؟
يعني انه في احيان كثيرة مع العلاج ..ثم المتابعة للمبيضين بالسونار تتحسن الحالة حتى ان الطبيبة لا تراه واضحا..يعني ترى المبيضين غير متضخمين ولا ترى التكيسات فيهما..بينما يمكن بعدها ان يعود واضحا عند ترك العلاج او لاسباب اخرى..ودرجته تختلف ايضا..فيمكن ان يكون موجودا ولا تعرف المريضة بوجوده..لانها وببساطة لا تعاني مشاكل في الانجاب!! بينما يكون واضحا ومشكلة كبيرة عند البعض الاخر..

فهمت غاليتي..يعني هو لا يتعالج تماما..لكن درجته تزيد وتنقص حتى لا يبدو اثناء الفحص..وهذا ما حدث مع اختنا..

التكيس عادة وغالبا يكون مصحوبا بسمنة لكنها ليست شرط ابدا..فهناك من الحالات ما يكون دون سمنة..واساليب العلاج بالمنشطات واحدة لحدوث الحمل..لكننا بالطبع ننصح صاحبات الوزن الزائد بتخفيف السمنة لان ذلك يعطي فرصة افضل للانجاب..
اتمنى اكون افدتك..:24:

غاليتي alu
كان بودي مساعدتك اكثر من ذلك..لكن للاسف لا يمكنني الحكم على حالتك دون مشاهدة الصور والتقارير الطبية..
انصحك اختي" بالمنظار "مع الصبغة..فهل فعلت ذلك؟
المنظار سيعطي تشخيصا ادق وافضل..للرؤية العينية للرحم والمبيضين والانابيب..والله يوفقك..
اطيب تمنياتي..:24:
أمل الروح
أمل الروح
جزاك الله خير دكتورة سارة الآن فهمت ..:26:
عاشقة اللؤلؤ
عاشقة اللؤلؤ
جزاك الله خيرا على ردك ..بالنسبة للجلوكوفاج..وصفه الطبيب لان نسبة السكر مرتفعة كانت اعتقد 150 وبعد العلاج نزلت الى تحت 140 وذكر انه ما دام تحت 140 فلا يوجد خطر ولكن يجب الاستمرار في الجلوكوفاج..سؤالي هو ما نسبة السكر الطبيعي في الدم؟وايضا ماهو الكرتزون لانه كان مرتفع ايضا اما الان فلا والحمد لله؟
دكتورة فعلا انا عندي تكيس بالمبيضين.. وانت ذكرت بان تخفيف الوزن سيكون له تاثير على استمرارية الحمل فهل الوزن الزائد لايجعل الحمل يستمر ؟ هل يتوفى الجنين او يسقط؟
اخيرا هل يجب ان اصل للوزن المثالي قبل ان افكر بالحمل ؟ ام يكفي التخفيف مؤقتا؟ والى حد كم من الوزن تنصحيني بالانقاص حاليا حتى تثمر المنشطات باذن الله؟ وشكرا لك..
عاشقة اللؤلؤ
عاشقة اللؤلؤ
شكرا اختي ايان والله فرحتيني ..