مضيعة وعرموشة
السلام عليكم

الله يعطيج العاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافيه يا أخت / lily 2002

ومشكورة
أم بناتي
أم بناتي
شكله لذيذ بالمرة!
:24: :24:
حبيبة البحرين
ادخلي على منتدى المقبلات لاني انا اليوم كتبت الوصفة و بطريقة اسهل:25:
مضيعة وعرموشة
السلام عليكم

يعطيج العافيه أختي حبيبة البحرين :26:

الاخت العزيزة / أم بناتي حياج الله علي المرور
Fairy Tale
Fairy Tale
اختي مضيعه
خذي طريقتي بورق عنب بالزيت
ورق عنب بالزيت
المقادير
مرتبان ورق عنب
دجاجه مقطعه 8 قطع
1 ونصف كوب أرز اذا اول مره بتطبخيه انقعيه نصف ساعه بماء فاتره
1/2 ضمه بقدونس مفرومه
2 او ثلاث عروق بصل اخضر مفروم
3 او 4 حبات بندوره كبار مفروم
3 حبات بندوره مقطعه شرايح
كمشه نعناع اخضريعني حوالي 9 او 10 ورقات مفرومه
نصف كوب زيت زيتون
نصف كوب عصير ليمون
ليمونه مقطعه شرايح
1 ملعقة كبيره دبس الرمان
بهار مشكل - ملح- فلفل أسود
مكعب ماجي
ماء غمره الاكله تقريبا 3 سم

الطريقه
يخلط الرز والبقدونس و البصل والبندوره والنعناع ونصف كميه زيت زيتون ونصف كوب عصير الليمون والملح والبهارات وفلفل الاسود ويضع على جنب
والان نجي لورق العنب اذا كان اخضر اغلي ماي واسكبي الورق وخليه يغلي غلوتين وحطيه بالمصفاه اما اذا كان مكبوس بالملح كمات نفس الطريقه بس احذري ما يتمزق الورق يعني غطيه بالماء السخنه وارفعيه
ونبداء نلف الورق وذالك بتجيبي كل ورقه وبتحطي عليها الحشوه وقدريها على كميه الرز يعني مايهمك اذا الخضره طلعت اكثر عشان بتذوب اثناء الطهي واطوي اطراف الورقه وبعدين لفيها من اعلى الورقه الى اخرها انشاء الله تكون توضحت لك الصوره وهكذا كل الاوراق احد ماتنتهي وخلي ورقتين او ثلاثه عشان قاع القدر
والان جيبي القدر وحطي الورقات وبعدين نصف كميه شرايح الليمون و البندوره كنت قلت لك حطي بطاطا لكن مع التجربه لقيت البطاطا بتسحب نكهه الاكله فالافضل ما تحطي شرحات البطاطا على كيفك ..ثم نحط قطع الدجاج ونصفت الورق بشكل دائري ويس توصلي نصف الكميه ضيفي شرايح الليمون والبندوره المتبقيه ثم نكمل تصفيط باقي الورق
ونضيف الماء مذوب فيه الماجي ودبس الرمان وباقي كميه عصير الليمون وخليه لحد مايغلي على نار وسط حتى ماتفرط الورقات ثم خففي النار وعدلي الملح والبهارات وحطي عليه صحن مناسب لحجم القدر يعني اصغر بشوي عشان ما تفرط الورقات وخليه مده بين 30 - 35 دقيقه يعني لما تشوفي الرز استوى والماء قليله للاخر
شيلي الصحن واطفي النار واسكبي باقي زيت الزيتون بيعطيه لمعه وخليه ليبرد
وتصف أوراق العنب في طبق التقديم وتزين وشرائح الليمون والبندروه
وصحتين وعافيه